طبيب مصري يبيّن تفاصيل تعافيه من فيروس كورونا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد قضائه فترة علاج في مستشفى للعزل الصحي

طبيب مصري يبيّن تفاصيل تعافيه من فيروس "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب مصري يبيّن تفاصيل تعافيه من فيروس "كورونا"

فيروس "كورونا"
القاهرة - صوت الامارات

كشف طبيب مصري رحلة تعافيه من فيروس كورونا، بعد قضائه فترة علاج في مستشفى للعزل الصحي.وقال الطبيب أحمد عبد الله وهو طبيب متخصص في علاج الأمراض الصدرية في محافظة دمياط شمال مصر لـ"العربية.نت"، إنه أصيب بالمرض نتيجة مخالطته لمرضى مصابين بالفيروس، وذلك خلال مروره ومتابعته اليومية في مستشفى الأمراض الصدرية، حيث قام بالكشف عن حالات واردة، ومنها حالات يشتبه بإصابتها بكوفيد-19.

كما أضاف أنه قام بفحص جميع الحالات وسحب عينات منها، وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة المصرية، وبعد أيام جاءت جميع النتائج سلبية، ما عدا حالة واحدة إيجابية، مشيرا إلى أنه تم سحب عينات أخرى من جميع المخالطين لتلك الحالة ومنهم طاقم الأطباء والتمريض.

نتيجة إيجابية

هذا ويكشف الطبيب المصري أنه بعد يومين من التحاليل جاءت النتائج سلبية للجميع عدا حالته، حيث كانت إيجابية، وتلقى الخبر وهو في منزله، وطلب منه مسؤولو مديرية الصحة بالمحافظة الاستعداد لنقله إلى مستشفى العزل بمنطقة أبو خليفة في الإسماعيلية بواسطة سيارة إسعاف، وذهب إليها بالفعل مع حالات أخرى مصابة من مدينة دمياط.

ويقول إنه عقب توجهه لمستشفى العزل، تم إجراء فحوص شاملة له، وأشعة للصدر، وتزويده بمحاليل وأدوية، وفقا للبروتوكول الطبي الذي تنفذه وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مع تهوية جيدة، مضيفا أن الوضع يختلف من حالة لأخرى حسب الصحة العامة وقوة المناعة، وكلما كانت المناعة قوية كان التخلص من الفيروس سريعا.

أقراص وأطعمة طازجة

وأضاف أنه تم تزويده بأقراص من دواء هيدروكين ساعدته كثيرا على الشفاء، وبعض الأطعمة والخضراوات الطازجة التي تقوي المناعة، مؤكدا أن الحل الوحيد المتاح حاليا للانتصار على المرض هو دعم وتقوية الجهاز المناعي حتى يسهل للجسم التخلص من الفيروس.

وأضاف أنه بعد أسبوع قام بإجراء تحاليل أخرى لمرتين متتاليتين، بينهما فترة زمنية لمدة 24 ساعة، وكانت النتيجة سلبية في المرتين، وبعدها خرج من العزل، مؤكدا أنه سيقيم لمدة أسبوع آخر في المنزل كفترة عزل أخرى حتى يعاود نشاطه وعمله.

وينصح الطبيب المصري بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وتناول الخضراوات الطازجة، والنظافة الشخصي، وعدم التردد في الذهاب للمستشفى في حالة ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 فما أكثر، مطالبا من يشعر بخفقان القلب وارتفاع الحرارة واحتقان الحلق والسعال الجاف وضيق التنفس، والتوجه فورا لإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من عدم إصابته بكوفيد -19

قد يهمك ايضا

إيطاليا تبدأ تجريب وثبوت فاعلية علاج لفيروس كورونا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب مصري يبيّن تفاصيل تعافيه من فيروس كورونا طبيب مصري يبيّن تفاصيل تعافيه من فيروس كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates