مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض الشارقة للكتاب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدأ الكتابة منذ صغرها ودعت لعدم إجبار الأطفال على القراءة

مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض "الشارقة" للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض "الشارقة" للكتاب

الشيخة مريم القاسمي كاتبة ومؤلفة إماراتية
الشارقة – نورما نعمات

 أعربت الشيخة مريم القاسمي كاتبة ومؤلفة إماراتية متخصصة في أدب الطفل عن إعجابها الشديد وفخرها بمعرض الشارقة للكتاب ودوره في إثراء الثقافة الإماراتية والعالمية، واعتبرته من أهم العوامل التي لها دور بارز فيما وصلت له الشارقة من مكانة ثقافية على المستوى الدولي، لافتة إلى أن المعرض يحقق نجاحات كبيرة عام بعد عام.

وقالت الشيخة مريم في حديث خاص لـ"العرب اليوم" على هامش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، "إن حبها للكتابة والقراءة نما منذ نعومة أظفارها، إذ نشأت في بيت مُحب للقراءة، شغوف بالاطلاع والمعرفة ومنذ الصغر كانت تعشق القراءة وتقضي معظم وقتها في المكتبة"، مشيرة إلى الدور الذي لعبته معلمتها وهي في الصف الثالث الإبتدائي، من خلال تشجيعها على ممارسة هوايتها ومواهبها في الكتابة، وهي السبب في عشقي للقراءة".

 

ودعت القاسمي بعدم إجبار الأطفال على القراءة بل جعلهم يحبون القراءة وذلك من خلال إرسالهم لزيارة معارض الكتاب وإختيار ما يحبونه , مشيرة إلى أن الامارات تملك توعية مجتمعية  ومعارض الكتاب التي تقام سنويا

وبينت أن القراءة التفاعلية ومناقشة الطفل فيما قرأ تنمي الكثير من  المهارات في الحياة وتساعده على توسيع مداركه وخياله، وتزيد من حبه للقراءة.

وذهبت إلى القول ان كتابة القصص التي تخص الأطفال هي السهل الممتنع، خاصة و أن طفل اليوم يختلف كليًا عن طفل الماضي، خاصة بعد التقدم التكنولوجي والانفتاح على العالم، ويحتاج إلى من يتفهم ذلك فيه ويختار له ما يقرؤه بعناية وبأساليب ممتعة ومشوقة .

واضافت الشيخة، "أكتب الموضوعات بطريقة مشوقة، ومصطلحات لغوية سلسة، وأستخدم فيها التشبيهات الجمالية، لدرجة أنني أختار مصورين من مختلف جنسيات العالم؛ من إسبانيا والهند وغيرهما، وأتابع رسومات الكتاب خطوة خطوة حتى يصدر في أجمل صورة.

وأعربت القاسمي عن أملها بأن تُدرس إحدى القصص التي ألفتها في مناهج الصفوف الابتدائية في المدارس، لأنها تتناول في قصصها أحداثًا اندثرت ووجب أن يتعلمها الأطفال.

وأشارت إلى أن أحدث إصدراتها هو كتاب "مريم والقلم " ولها  سبعة إصدارات سابقة وهي/ «آدم الفضولي، مكتملان معًا، حكيم العرب، حلم زايد، وساقي الماء»، كما صدر لها كتاب باللغة الإنجليزية عن تنوع الناس وضرورة تقبل الآخر بالإضافة إلى كتاب  أين اختفت الحروف؟  وهو الكتاب الذي حصل على «جائزة الشارقة لكتاب الطفل»، عن فئة اليافعين عام 2018.

ويُذكر أن الشيخة مريم القاسمي هي كاتبة متخصصه في كتابة قصص الاطفال وتخرجت من كلية الإعلام قسم الصحافة في الجامعة الأميركية بالشارقة، وتدرس الآن الماجستير في الترجمة.

قد يهمك ايضا

متحف ياسر عرفات يطلق المعرض الفني "حارسة نارنا الدائمة "

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض الشارقة للكتاب مريم القاسمي تُصدِر أحدث إصداراتها في معرض الشارقة للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates