الاستبعاد المدرسي للأطفال يُعرِّضهم لخطر الاستمالة للعصابات
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الحكومة تقديم المشورة بشأن كيفية تبني سياسات كهذه

الاستبعاد المدرسي للأطفال يُعرِّضهم لخطر الاستمالة للعصابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستبعاد المدرسي للأطفال يُعرِّضهم لخطر الاستمالة للعصابات

الاستبعاد المدرسي للأطفال
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت آن لونغفيلد مفوضة شؤون الأطفال في إنجلترا, أن المدارس التي تستبعد الأطفال بشكل غير رسمي تغذي العنف الذي تمارسه العصابات، حيث قالت "إنها بدأت تحقيقًا في ممارسة إخراج الأطفال من المدرسة من دون استبعادهم رسميًا؛ لأنه يُنظر إليهم على أنهم من الصعب التعامل معهم وقد يخفضون من نتائج المدرسة.

ويقوم مكتب المفوض، وهو مركز مستقل مدعوم بنظام أساسي، بإجراء تحليل عاجل لبيانات الحكومة السرية، بما في ذلك الاستثناءات وسجلات الشرط، لتحديد عدد الأطفال الذين ينتهي بهم المطاف إلى العصابات.

ونقلت جريدة "الجارديان" البريطانية عن "لونغفيلد" قولها "إنه من الأهمية بمكان أن تقدم الحكومة مشورة أكثر وضوحًا للمدارس بشأن التعامل مع الأطفال المعرضين لخطر الانضمام إلى العصابات، بعد تلقي رسالة من مدير مدرسة مانشستر الذي كان يلجأ إلى مشاهدة مقاطع فيديو YouTube للحصول على المساعدة, وأدلى مدير المدرسة أيضا بالادعاء بأن بعض أفراد العصابة قد اقتربوا من المدارس، متظاهرين بأنهم جماعات تطوعية ضد العصابات، في محاولة لتجنيد الشباب المستضعفين للعصابات".

وقالت لونغفيلد "هناك روايات متفرقة، حيث أفاد الناس بأن عددًا أكبر من الأطفال الذين ليسوا في التعليم العادي يتعرضون للتهميش وهم أكثر عرضة للدخول في العصابات، الذين يستغلونهم ويهيئونهم; ما أريد فعله هو إظهار أن ذلك يرتبط بشكل مباشر في مناطق النقاط الساخنة، لمعرفة ما إذا كانت هناك علاقة سببية بين المزيد من الاستبعادات المدرسية وعنف العصابات".

وأضافت لونغفيلد "إن الضغط المتزايد على المدارس لتحقيق نتائج أفضل لكل من الاختبار الموحد المُستخدم على نطاق واسع للقبول في الكلية في الولايات المتحدة، شهادة الثانوية العامة، والتي تخلق كل عام حافزًا للبحث عن مزايا صغيرة, وينظر الأوفستد إلى 300 مدرسة أخرى، وحدد نحو 9500 طفل اختفوا من سجلات المدرسة قبل بدء السنة الدراسية بالشهادة الثانوية مباشرة, وإلى جانب الاستبعادات غير الرسمية، فإن الاستثناءات الرسمية - بزيادة 40٪ على مدى ثلاث سنوات - وصلت إلى 6868 في 2015-2016.

وتساءلت لونغفيلد "أين يذهب هؤلاء الأطفال المستبعدين؟ يتم تعليم البعض في المنزل بينما يذهب آخرون إلى وحدات إحالة التلاميذ - وكلاهما مرتبط بنتائج تعليمية أسوأ، مع غياب ثلاثة أرباع أطفال وحدات الإحالة بشكل منتظم.

وتقول لونغفيلد "إن العصابات التي تتطلع إلى توسيع أعمالها المتعلقة بتجارة المخدرات غالبًا ما تتحول إلى وحدات الإحالة كمصدر لأعضاء العصابات الجدد, إنهم يعرفون مكان العثور عليهم, وتقنياتهم عنيدة للغاية".

وأكدت لونغفيلد "أنه إذا تم رفض الأطفال من المدارس العادية ولم يكن لديهم سوى القليل من الدعم العائلي، فإن العصابات يمكن أن تصبح خيارًا جذابًا، حيث يعترف نحو 30,000 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا بأنهم جزء من عصابة، وفقًا لأبحاث المفوضة", وقالت "هؤلاء الأطفال غير مرئيين بطرق عديدة – يصبحون مرئيين عندما يتصدرون عناوين الأخبار ثم يفاجئوننا، وفي الإجازات المدرسية الطويلة، هناك مخاوف متزايدة بشأن هذا الأمر".

وأضافت لونغفيلد "إن استجابة مدرسة مانشستر للعصابات كانت مثيرة للإعجاب، حيث وضعت برنامجًا شمل تدريب المعلمين على كيفية اكتشاف علامات تطرف العصابات، والتقليل من الاتصال بين التلاميذ المعرضين لخطر الانضمام إلى العصابات، وتنص الثقافة على دحض العنف والعصابات، إن المدرسة التي تعترف بوجود مشكلة هنا وتعزز فعلاً، وتقوم بالفعل بحماية قوية تضمن أن الثقافة في المدرسة تدور حول الثقافات المضادة ضد العصابات.

واختتمت لونغفيلد تحقيقها بنداء إلى الحكومة، حيث قالت "أود أن تقدم الحكومة المشورة للمدارس بشأن كيفية تبني سياسات كهذه والعمل الإيجابي الذي يجب أن تقوم به".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستبعاد المدرسي للأطفال يُعرِّضهم لخطر الاستمالة للعصابات الاستبعاد المدرسي للأطفال يُعرِّضهم لخطر الاستمالة للعصابات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates