أوكسفورد تعلن عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاءت بعضها قصيرة بشكل مُخادعٍ

"أوكسفورد" تعلن عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوكسفورد" تعلن عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها

جامعة أوكسفورد"
لندن ـ سليم كرم

"كيف تستمع إلى الموسيقى؟، ما هي موسيقى الروك؟، ما الذي لا يعرفه المؤرخون عن الماضي؟".. مجموعة من الأسئلة تأتي ضمن قائمة أسئلة المقابلات التي تجريها جامعة أكسفورد هذه السنة، والتي تكشف الجامعة النقاب عنها بالإضافة إلى كيفية الإجابة عليها لإعداد الطلاب الطامحين في محاولة الوصول إلى واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية ببريطانيا.

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، جاءت بعض الأسئلة قصيرة بشكل مُخادعٍ، لاكتشاف مدى معرفة الطالب، حيث يٌعطى المرشحون لكليات علوم الأرض ، صخرة ويطلب منهم شرح كيف تبدو ومم تتكون، كما يطلب من المتقدمين لدراسة علم اللاهوت المسيحي، أن يشرحوا قيمة الدين سواء كان الله موجودا أم لا؟، بينما تُوصف الأسئلة الأخرى بأنّها غامضة وأكثر صعوبة، حيث يسأل المتقدمين لدراسة الطب: هل من المفاجئ أن الفيروسات تسبب الأمراض البشرية؟ ويطلب من المرشحين للكيمياء حساب عدد الجزيئات المختلفة التي يمكن صنعها من ست ذرات كربون و 12 ذرة هيدروجين.

وتنصح مدير القبول والتواصل بجامعة أوكسفورد سامينا خان، الطلاب المرشحون بعدم الخوف من إعطاء إجابات واضحة في البداية. وقالت: "من الأفضل في كثير من الأحيان أن نبدأ بالرد عن طريق إجراء ملاحظة واضحة وبناء النقاش منها - حيث أن حل المشكلة بسرعة أقل أهمية من إظهار كيفية استخدامك للمعلومات والتحليل للوصول إلى الاجابة".

وأضافت: "من المهم أن تتذكر أن معظم الاسئلة قد واجهتها في دراستك من قبل أو تعتمد على المعلومات التي يذكرها الطلاب في بياناتهم الشخصية".

وقالت مدير القبول والتواصل بجامعة أوكسفورد: "سوف تكون المقابلات تجربة جديدة تمامًا بالنسبة لمعظم الطلاب، ونحن نعرف أنّ العديد من المتقدمين المحتملين قلقون بالفعل من التواجد في مكان غير مألوف واستجوابه من قبل الناس التي لم يقابلها – لذلك لمساعدة الطلاب ليصبحوا على دراية بنوع الأسئلة التي قد يُسألوا إياها فقد أصدرنا الأسئلة الحقيقية".

من جانبها، أوضحت لورا تونبريدج  من كلية سانت كاثرين ، لماذا قد يُطلب من مرشح الموسيقى شرح الطرق المختلفة للاستماع إلى الموسيقى. وقالت: "يسمح السؤال للطلاب باستخدام تجاربهم الموسيقية الخاصة كنقطة انطلاق لإجراء مناقشة أوسع وأكثر تجريدًا حول الطرق المختلفة التي يستمع بها الناس إلى الموسيقى ، والعلاقة بين الموسيقى والتكنولوجيا ، وكيف يمكن للموسيقى تعريفنا اجتماعيًا".

وأضافت : "من المتوقع أيضًا مناقشة ما إذا كان يتم الاستماع إلى أنواع معينة من النغمات الموسيقية بطرق معينة ؛ فمن خلال سماعات الرأس تجعل بعض الموسيقى أفضل من غيرها. "

ونصح سيان بولي ، من كلية ماغدلين ، مرشحي التاريخ بكيفية شرح ما لا يمكنهم معرفته عن الماضي. وقال: "يمكن للمرشح أن يبدأ بالقول إنه كان يدرس تيودور إنغلاند وأن المؤرخين لا يعرفون الكثير عن حياة الفقراء لأنهم كانوا أقل لا يعرفون الكتابة".

وأضاف "بالنظر إلى انخفاض مستويات معرفة القراءة والكتابة ، يمكننا عندئذ الحديث عن المصادر التي يمكن أن يستخدمها المؤرخون للتعرف على حياة غالبية السكان في إنجلترا في القرن السادس عشر. وهذا يتطلب من المرشح التفكير بشكل خلاق في المصادر البديلة (وعيوبها)"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكسفورد تعلن عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها أوكسفورد تعلن عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates