نصائح لمساعدتك على شق طريقك في عالم الأزياء
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدارس العليا لا يمكنها مساعدتك أو تُسهل مهمتك

نصائح لمساعدتك على شق طريقك في عالم الأزياء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لمساعدتك على شق طريقك في عالم الأزياء

مدارس الأزياء البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت مصممة مجموعة "ماريشا غرين" التي درست في مدرسة تشيلسي للفنون، وعملت لعلامات تجارية مثل "بروفوكاتور" و"مارني", أن صناعة الأزياء ليست براقة ولكنها تستحق العناء, فالمجال تنافسي للغاية، وفي الواقع صناعة الأزياء يمكن أن تكون نخبوية وصعبة المنال، وعلى الرغم من أن مدارس الأزياء البريطانية تهيمن على جداول الدوري الدولي، فـ "سينترال سانت مارتينز" يتصدر ترتيب الأزياء العالمية للأزياء للعام الثالث على التوالي، وهناك ما يقرب من 20000 طالب مقبول للدراسات الجامعية في المملكة المتحدة لدراسات التصميم كل عام، وهذا يعني أن حتى الطلاب من جامعات الأزياء الرائدة تواجه منافسة شديدة عند محاولة اقتحام هذه الصناعة، فكيف يمكن للطلاب المضي قدمًا؟

 وتقول سارة رفائيل، المحرر في شركة "ريفينري أوك": "وظيفة صناعة الأزياء تعتمد على الأفكار, وهي وظيفة تجارية بحتة لا تعتمد على التصميم، فلا أحد سيسألك أين أو ما درس, فقط ماذا أبدعت وماذا بعت"، أما كارين فرانكلين، معلقة الأزياء والأستاذ في كلية كينغستون للفنون، أكدت أن على الطلاب أن يتطلعوا إلى ما وراء النصوص المحددة ووسائل التواصل الاجتماعي للعثور على أفكار جديدة ويقرأوا على نطاق واسع، يجب عليهم النظر إلى الإزياء  التاريخية، والتجول داخل المعارض الحرة، والتنقل بين الأسواق، والتحدث مع الناس لصنع المنتجات فالتجارب الإبداعية لا تأتي عن طريق الإنترنت أو من خلال الأفلام.

 من جانبها، كشفت جوان ماثيوز، مديرة المناهج الإبداعية في "فاشيون أوارينيس ديريكت"، وهي جمعية خيرية تدير ورش عمل ومسابقات تهدف إلى إعطاء الشباب فرصة للمضي قدمًا في هذه الصناعة، وتوصي بإنشاء حساب محترف في "إنستغرام"، والانخراط مع العلامات التجارية ووضعها على سيرتك الذاتية: "استخدم خيالك وتداخل مع تصميمات أخرى واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي فهو أداة ذكية ووسيلة جيدة لإظهار أفكارك. "
 
ويتم تنظيم أعوام الدراسة والتدريب من خلال الجامعات والكثير من الشركات الكبيرة، وتقدم التدريب الداخلي بهذه الطريقة، فالعلامات التجارية العادية يمكن أن تكون وسيلة جيدة لاكتساب الخبرة، فيجب أن تكون واقعيًا فمعظم الوظائف في الشركات التجارية الكبرى, ليست للمبتدئيين ويسيطر عليها حفنة من كبار المصممين، لذلك يجب أن يكون الناس منفتحين على المكان الذي يقدمون فيه تصاميمهم .
 
ويعتبر زملاء الجامعة الخاصة بك أمر ضروري لمساعدتك في العثور على وظيفة في الأزياء. وبناء هذه العلاقات مهم لأنها ستكون جهات الاتصال في المستقبل، ويقول أحد مصممي الأزياء "لقد حصلت على معظم وظائفي من خلال الأصدقاء، وعندما تحيط  نفسك بالمبدعين سيدفعك ذلك للابتكار والإبداع" .

 وغالبًا ما يقدم المصممون والمحررون والمخرجون الإبداعيون ندوات وورش في الجامعات، ويقول فرانكلين: "إن لقاء الناس وجهًا لوجه هو أفضل دائمًا، أو استخدام الهاتف وإجراء اتصال شخصي ومن ثم متابعة البريد الإلكتروني بعد ذلك, يجعلك أكثر عملية"، وابدأ البحث عن طرق بديلة فالتلمذة الصناعية هي طريقة أخرى لاقتحام الصناعة، فهي تميل إلى أن يكون التدريب العملي على مهارات مثل تكنولوجيا الملابس المطبوعة ومع ذلك، سواء كنت تذهب إلى كلية الأزياء العليا أو لا فيجب أن تبحث عن تخصصك.

 أما لينيت نيلاندر، نائب رئيس تحرير "تين فوغ"، أوضحت أنه يجب أن يكون هناك مجالًا للجميع، قائلة "أحب أن أرى المزيد من الناس يستخدموا مسارات غير تقليدية في هذه الصناعة، لأنه من الواضح أن هناك حاجة إلى دماء جديدة، فبعض الناس الأكثر شهرة و إثارة للاهتمام في هذه الصناعة لم يذهبوا إلى مدرسة الموضة، فليس عليك أن تأتي من مؤسسة رفيعة المستوى ولكن عليك أن تؤمن بنفسك وقدرتك على القيام بعمل جيد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لمساعدتك على شق طريقك في عالم الأزياء نصائح لمساعدتك على شق طريقك في عالم الأزياء



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates