ترحيل طالب إيراني من الولايات المتحدة بسبب مخالفات ليرتفع العدد إلى 10طلاب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد يوم من اعتقاله واستجوابه من قبل الجمارك في مطار ديترويت

ترحيل طالب إيراني من الولايات المتحدة بسبب مخالفات ليرتفع العدد إلى 10طلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترحيل طالب إيراني من الولايات المتحدة بسبب مخالفات ليرتفع العدد إلى 10طلاب

جامعة ولاية ميشيغان
واشنطن - صوت الامارات

كشف المحامي برادلي مايز لشبكة "سي إن إن" الاثنين، أن طالب دكتوراه إيراني كان يخطط لمواصلة دراسته في جامعة ولاية ميشيغان تم احتجازه من قبل الجمارك وحماية الحدود في مطار ديترويت وسوف يتم ترحيله إلى إيران، وقال مايز محامي الطالب علي رضا يزداني "27 عاما"، أنه غادر في رحلة من ديترويت، الاثنين، بعد يوم من اعتقاله واستجوابه من قبل السلطات.

وتأتي عملية ترحيل يزداني بعد أسبوع من اعتقال إيراني آخر وصل بتأشيرة طالب وحُرم من دخول الولايات المتحدة في مطار لوغان الدولي في بوسطن.

إعادة 10 طلاب إيرانيين

وقال اتحاد الحريات المدنية الأميركي في ماساتشوستس الأسبوع الماضي إن 10 طلاب على الأقل قد أُعيدوا إلى إيران لدى وصولهم إلى المطارات الأميركية منذ أغسطس/آب، حيث نقل سبعة منهم إلى مطار بوسطن وتم ترحيلهم.

أقرأ أيضًا:

حصول 50 طالبًا عربيًا على "الماجستير والدكتوراه" من أكاديمية "بناة المستقبل" المصرية

وقال المحامي، "إن يزداني توجه إلى ديترويت يوم الأحد لمواصلة دراسته في برنامج الدكتوراه في العلوم الزراعية في ولاية ميشيغان. وأضاف مايز إنه تم قبوله في البرنامج في أيلول/سبتمبر ، وأصدرت له الحكومة الأميركية تأشيرة طالب في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضحت الجمارك وحماية الحدود الأميركية أن يزداني اعتبر غير مقبول بعد التقدم بطلب لدخول الولايات المتحدة يوم الأحد، لكن البيان لم يحدد السبب. وأضاف البيان: "أنه في 26 يناير، تقدم علي رضا يزداني بطلب للدخول إلى الولايات المتحدة، واعتبر لاحقًا غير مقبول في الوقت الذي تم سحب طلبه للقبول في الولايات المتحدة ولم يتم القبض على المسافر، بل احتُجز حتى يتم ترتيب رحلة العودة إلى مكان المغادرة".

التأشيرة لا تضمن دخول البلاد

وأخبر يزداني محاميه أنه "استسلم" بعد أن واجه أكثر من ست ساعات من الاستجواب. وقالت متحدثة باسم ولاية ميشيغان مساء الاثنين إن الجامعة كانت تعمل على مدار الـ 24 ساعة الماضية مع الوكالات الفيدرالية وأعضاء وفد الكونغرس في ميشيغان ومحامي الطالب "للمساعدة في هذا الموقف الصعب".

وأثارت قضية الطالب محمد شهاب حسين، طالب في جامعة نورث إيسترن في بوسطن، اهتمام دعاة حقوق المهاجرين بعد إبعاده من الولايات المتحدة على الرغم من أمر قاض اتحادي بمنع ترحيله، وقال مكتب الجمارك وحماية الحدود إن حوالي 790 مسافرا يُمنعون من دخول الولايات المتحدة كل يوم من بين أكثر من مليون مسافر تم التعامل معهم في منافذ الدخول. وقالت الوكالة إن إصدار التأشيرة لا يضمن الدخول إلى الولايات المتحدة.

وتابع، "يجب على المتقدمين إثبات قبولهم في الولايات المتحدة من خلال التغلب على جميع أسباب عدم القبول بما في ذلك الأسباب المتعلقة بالصحة والإجرام والأسباب الأمنية والتكاليف العامة وإصدار شهادات العمل والوافدين غير الشرعيين وانتهاكات الهجرة ومتطلبات الوثائق والأسباب المتنوعة الأخرى التي تمنع دخول الوافدين".

وقد يهمك أيضًا:

فاس تمنح مفتاحها والدكتوراه الفخرية للإماراتي مانع سعيد العتيبة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيل طالب إيراني من الولايات المتحدة بسبب مخالفات ليرتفع العدد إلى 10طلاب ترحيل طالب إيراني من الولايات المتحدة بسبب مخالفات ليرتفع العدد إلى 10طلاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates