عائلة من إنسان الغاب تشكل رابطة خاصة جدًا مع ثعالب البحر
آخر تحديث 11:03:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن قرر الموظفون تشغيل نهرهم عبر أراضى القرود

عائلة من إنسان الغاب تشكل "رابطة خاصة جدًا" مع ثعالب البحر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عائلة من إنسان الغاب تشكل "رابطة خاصة جدًا" مع ثعالب البحر

القرود
بروكسل - صوت الامارات

يخفى عالم الحيوان طرائف وغرائب لا تعد ولا تحصى فى مواقف لا يصدقها عقل، إلا أن بعض ما يصادف وتوثقه الكاميرات يبثت هذا الأمر، ويخطف قلب وعقل البشر بسبب عفوية وطرافة المواقف التى تجمع الحيوانات بعضها البعض، خاصة إذا كان هذا الموقف الطريف بين فصيلتين مختلفتين من الحيوانات، كلعب الكلاب والقطط معًا على سبيل المثال، أو مداعبة حيوان مفترس لصغير حيوان آخر بدلًا من أن يلتهمه ليشبع جوعه، وغيرها الكثير من المواقف ومن بين هذه المواقف الطريفة، شكلت عائلة من إنسان الغاب "رابطة خاصة جدًا" مع ثعالب البحر الذين شاركونهم الأرض نفسها فى حديقة حيوانات بلجيكية، حيث واجه إنسان الغاب، فى حديقة حيوانات Pairi Daiza فى Brugelette ، لأول مرة ثعالب البحر الآسيوية ذات المخالب الصغيرة، بعد أن قرر الموظفون تشغيل نهرهم عبر أراضى القرود.

وتظهر صور فريدة لعائلة إنسان الغاب - أوجيان، البالغ من العمر 24 سنة، وسارى، البالغ من العمر 15 سنة، وابنهمت بيرانى، ثلاثة أعوام، وهم يحيون أصدقائهم غير العاديين وهم يركضون، كما تظهر إحدى الصور إنسان الغاب الصغير بيرانى، ويبدو أنه يلعب لعبة الاختباء ويبحث عن ثعلب البحر الذى يستريح تحت منصة خشبية وفى مشهد طريف آخر، كان إنسان الغاب الأكبر، يظهر وهو يحاول أن يلفت انتباه الحشد بأكمله والترفيه عنهم كمجموعة، وتدعى حديقة الحيوان أن السماح لنوعين من الحيوانات بالعيش معًا والتفاعل هو "إثراء" لكلا الطرفين، وقال ماتيو جوديفروى المتحدث باسم حديقة الحيوانات فى زوجى دايزا: "هناك عاملان مهمان جدًا لرفاهية حيوان فى الأسر، هما، حجم الضميمة (أى عدد الحيوانات المجتمعة)، ونوعية الضميمة (نوع الحيوانات)"، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وهذا يعنى أن الحيوان - وهذا هو الحال أكثر بالنسبة لإنسان الغاب، الذى يشترك معه البشر فى 97% من حمضهم النووى - يجب أن يكون مستمتعًا، ويتحدى، ويظل مشغولًا عقليًا وعاطفيًا وجسديًا فى جميع الأوقات"، وأضاف المتحدث باسم حديقة الحيوانات فى بلجيكا، "لهذا، لدينا برنامج إثراء قوى جدًا لإنسان الغاب لدينا، حيث يقوم الترفيه لدينا بتسليتهم طوال اليوم مع ألعاب العقل والألغاز وغيرها من الأشياء لتدريب ذكائهم".وأضاف أن أحد طرق "التخصيب" هو امتلاك أنواع حيوانية مختلفة معًا، حتى يتمكنوا من التفاعل.. لهذا السبب اخترنا السماح لأسرة قضاعة (ثعالب البحر) بالعيش فى النهر الذى يمر عبر أراضى إنسان الغاب"، وأوضح أن ثعالب البحر يتمتعون حقًا بالخروج من الماء فى جزيرة إنسان الغاب للذهاب واللعب مع أصدقائهم الكبار وتابع "على وجه الخصوص، طور الطفل بيرانى وأبيه أوجيان علاقة خاصة جدًا مع جيرانهما.. وإنها تجعل الحياة أكثر متعة وإثارة لكلا النوعين من الحيوانات، مما يجعلها تجربة ناجحة للغاية"، فيما أوضح تقرير "ديلى ميل"، أنه كان قد انتقل أوجيان وسارى وبرانى إلى حديقة الحيوانات الحائزة على جوائز من ألمانيا فى عام 2017

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة من إنسان الغاب تشكل رابطة خاصة جدًا مع ثعالب البحر عائلة من إنسان الغاب تشكل رابطة خاصة جدًا مع ثعالب البحر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates