رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعيش متطفلة بين مواقع التعشيش

رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل

نوع جديد من الخنافس يثبت نفسه في معدة النمل حتى لا يتم كشفه أثناء الانتقال
برلين - جورج كرم

رصد نوع جديد من الخنافس يتم رفعه على جسم النمل من خلال ربط نفسه على مؤخرة الحشرة، وتستخدم الخنفساء الأجزاء القوية من فمها لتثبيت نفسها على جسم النمل بشكل متطفل عند الانتقال بين مواقع التعشيش ومن المستحيل تقريبا ملاحظتها، ويُعرف القليل فقط عن مجتمعات النمل المضيف، ويعتقد العلماء أن هناك المزيد من الأنواع التي لا تزال بحاجة إلى من يكتشفها، ولاحظ باحثون من الجامعة التقنية في دارمشتات في ألمانيا وجامعة روكفلر في نيويورك النمل لأول مرة حيث يبدو وكأن لديه معدتين.

رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل

وأوضح الدكتور فون بيرين المؤلف الرئيسي للدراسة التي نشرت في مجلةBMC Zoology أثناء جمع النمل المضيف خلال الهجرة ليلا من مستعمرة النمل أدركنا أن معدة بعض من النمل تبدو غريبة، ومن الأعلى يصعب الكشف عن وجود الطفيليات ذلك لأن الخنفساء تشبه بطن النمل"، وتستخدم الخنافس فكها السفلي القوي يتثبيت نفسها بين صدر وبطن النمل، وتابع بيرين " عندما تنظر إليها من الجانب تبدو وكأن النملة لديها معدة ثانية ومن دواعي دهشتنا أن بطن النمل الغريبة كانت نوع من الخنافس".

وتم تسمية النوع الجديد من هذه الحشرات باسم "دانيال كرونور،" باحث النمل في جامعة روكفلر في نيويورك، وتعد واحدة من العديد من الكائنات الحية بما في ذلك الدبابير والخنافس والعناكب والذباب المعروفة باستغلال مستعمرات النمل، إلا أن النوع "Nymphister kronaueri" له طريقة فريدة في تثبيت نفسه في الجسم المضيف، حيث يثبت نفسه في المؤخرة، بحيث تبدو مشابهه لبطن النمل وربما لا يلاحظ النمل نفسه ذلك.

رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل

وتابع الدكتور برين " الغلاف الخارجي للخنفساء سلس وبراق مثل النمل، وأعتقد أنه من خلال تثبيت أنفسهم في جسم النمل بهذه الطريقة تقل فرصة تعرف النمل نفسه عليهم ما يسمح للخنافس بالسفر دون كشفه"، وجاء هذا الاكتشاف خلال تقييم التنوع البيولوجي للنمل المضيف في الغابات المطيرة الأطلسية في كوستاريكا والتي تسمى La Selva Biological Station، وجمع الباحثون طفيليات النمل من العديد من المواقع المدارية لكنهم اكتشفوا الخنفساء الجديدة في أنواع معينة من النمل المضيف في كوستاريكا.

وأضاف برين " تمت دراسة النمل على نطاق واسع من قبل الباحثين إلا أنه تم إغفال هذا النوع الجديد حتى الأن، ولا يعرف سوى القليل عن الأنواع الأخرى من النمل المضيف، ومن الواضح أن هناك العديد من الأنواع مثل N. kronaueri لا تزال بحاجة إلى اكتشافها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل رصد أنواع جديدة من الخنفساء تتنقل على مؤخرة النمل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates