الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر من مخاطر تلوث الهواء
آخر تحديث 12:48:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن خلل في "التنوع البيولوجي" للزراعة

الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر من مخاطر تلوث الهواء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر من مخاطر تلوث الهواء

الوكالة الدولية للطاقة البيئية في أوروبا
لندن - ماريا طبراني

حذَّرت الوكالة الدولية للطاقة البيئية في أوروبا، من تعرض الآلاف للوفاة المبكرة في العقدين المقبلين نتيجة لفشل الحكومات في معالجة أزمة تلوث الهواء, مشيرة إلى أنّ أكثر من 400 ألف شخص لقوا حتفهم عام 2011، نتيجة استنشاق الأبخرة السامة، على الرغم من التحسينات الأخيرة في بعض البلدان.

وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول التي تعاني من تلوث الهواء، في الوقت الذي أوضحت فيه لوائح الاتحاد الأوروبي أن جودة نوعية الهواء لن تتحقق في مدن مثل لندن وبرمنغهام وليدز حتى عام 2030.

وبيّن تقرير حالة البيئة لعام 2015، الذي نشرته وكالة البيئة الأوروبية، الثلاثاء، أن أوروبا أيضًا تعاني من تلوث الهواء، إلى جانب خلل فى التنوع البيولوجي للزراعة المكثفة والتحضر، وسوء حالة العديد من أنظمة المياه العذبة الداخلية.

وأبرزت أن هناك بعض النجاحات مثل مسح تلوث المياه الساحلية في العديد من المناطق خلال العقدين الأخيرين، وتم تخفيض انبعاثات الغازات عمومًا.

وصنفت الوكالة المؤشرات البيئية الرئيسية الخاصة بنظام "إشارات المرور"، فمنها الأحمر، الأصفر أو الأخضر, وحثت فى تقرير لها، حكومات دول أعضاء "الاتحاد الأوروبي" على عرض المزيد من القضايا البيئية.

وحددت الدراسة المشكلة الرئيسية في عدم وجود تنسيق أو تنظيم يهدف إلى تناول جوانب مختلفة من الأضرار البيئية، مثل شبكات المياه والتنوع البيولوجي. يمكن أن نحلل الآثار الجيدة والسيئة لبعض الحلول، فعلى سبيل المثال، لأكثر من عقد من الزمان اتجهت دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتشجيع استخدام المركبات التي تعمل بـ"الديزل".

وتعتبر محركات "الديزل" أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ولكن لها نتيجة سيئة، إذ أدت إلى تلوث الهواء بشكل أكبر، لأنها قذفت جسيمات أكثر وأنتجت ثاني أكسيد النيتروجين.

مما أدى إلى صعوبة في التنفس لدى الأطفال والمواطنين من كبار السن.

ودعا المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة البيئية في أوروبا، هانز بروينينكز، إلى اتباع نهج تنظيمي لحماية البيئة في أوروبا، وأضاف "لا يكفي أن ننظر إلى هذه القضايا في عزلة، إن عوامل هذه القضية مترابطة، لذا فطريقة دراستها و قياسها والتعامل معها يجب أن تكون مترابطة ومنظمة للغاية".

واعتبر التقرير أنه على الرغم من أن دول الأعضاء تقوم حاليًا بشكل جيد على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، إلا أنه سيكون هناك مشكلة بعد 20 عامًا، فالنظم البيئية في أنحاء القارة في حالة يرثى لها، والتنوع البيولوجي البري والمياه العذبة يصنفان عند مؤشر "أحمر".

وأضاف هانز بروينينكز "تكشف التحليلات عن أن السياسات الأوروبية تناولت بنجاح العديد من التحديات البيئية على مر السنين، لكنه من الواضح أيضًا أنها تستمر في إيذاء النظم الطبيعية التي تحافظ على ازدهارنا، ويجب استخدام قدرة أوروبا على الابتكار في خلق صناعات جديدة ومجتمع أكثر صحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر من مخاطر تلوث الهواء الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر من مخاطر تلوث الهواء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates