شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الخبراء قدرة هذه المعدات على توصيلها إلى المنازل

شركة "زوما بيتزا" تطور آلات ذكية بمقدورها عمل خطوات تصنيع البيتزا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "زوما بيتزا" تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا

شركة زوم بيتزا تستخدم الروبوت والبرامج لعرقلة صناعة المطاعم
واشنطن - يوسف مكي

تستخدم شركة Zume Pizza التابعة لوادي السليكون آلات ذكية منذ أبريل / نيسان لاقتناص حصة من سوق توزيع البيتزا الذي يحظى بمليارات الدولارات، وتعد زوم بيتزا واحدة من عدد متزايد من شركات التكنولوجيا الغذائية التي تسعى إلى عرقلة صناعة المطاعم من خلال البرامج والروبوتات.
 وأوضح المؤسس المشارك أليس غاردن والمدير السابق في ميكروسوفت ورئيس صانعة ألعاب الجوال Zynga Studios " سنتخلص من الوظائف المملة المتكررة الخطرة وسنحرر الناس ليتمكنوا من القيام بأدوار أعلى قيمة"، وتسافر عجينة البيتزا داخل مطبخ الشركة في ماونتن فيو عبر حزام ناقل حيث تضيف الآلات الصلصة وتنشرها ثم يتم تقطيع الفطائر غير الطهية في فرن درجة حرارته 800 درجة، وتسعى الشركة إلى الاستعانة بالروبوت لإعداد العجين وإضافة الجبن والحشو وإخراج البيتزا من الفرن وتقظيعها إلى شرائح ثم وضعها في الصناديق من أجل التوصيل.

شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا

وتابعت جوليا كولينز المدير التنفيذي للشركة " جعلنا هذه المهام آلية بحيث يمكننا إنفاق المزيد من المال على المكونات عالية الجودة، إننا نقدم نموذج في زوم من التعاون بين الروبوت والإنسان لصنع طعام لذيذ"، وتعمل شركة وادي السليكون وغيرها من شركات التكنولوجيا على بناء الروبوت لتقليل تكلفة العمالة وتسريع الإنتاج وتحسين الآمان في صناعة المطاعم، وتبني شركة Momentum Machines في سان فرانسيسكو روبوت لعمل البرغر و BistroBot، وصممت شركة أخرى في سان فرانسيسكو آلة لصنع السندويتشات بينما يشاهد المستهلك.

شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا
 وأوضح المؤسس المشارك جاي ريبيرت " نحاول جعل بعض العمليات في المطاعم آلية لأنها أسرع وأرخص تكلفة وأكثر اتساقا، وهي تجربة ممتعة لتشاركها مع الناس".
وبيّن البروفيسور كين غولدبرغ مدير مختبر Berkeley's Automation في جامعة كاليفورنيا أن الروبوت يمكنه إنتاج أكلات بسيطة مثل البيتزا والبرغر والسندويتشات لكنه لا يمكنه تولي أمر مطعم بالكامل لأ،ه لا يزال يعاني مع المهام غير المنتظمة ويحتاج مهارات حركية أكثر دقة فضلا عن مهارة التذوق.
 وأضاف غولدبرغ " هناك وظائف معقدة للغاية في خدمة الطعام ونحن وقت طويل قبل أن يتمكن الروبوت من القيام بها، وأريد أن أؤكد على عمال المطاعم أن المهارة التي لديهم لا تزال لها قيمتها".

شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا
وأشار مؤسسو زوم بيتزا إلى أن الشركة لا تخطط للإستغناء عن 50 موظفًا  لديها لكنها ستنقلهم إلى وظائف جديدة بحيث يتولى الروبوت أعمال المطبخ وتفتح الشركة فروع في مواقع جديدة، وترغب الشركة في الابتكار في توصيل البيتزا، وتخطط الشركة هذا الخريف لنشر شاحنات مجهزة ب 56 فرن يمكنها صنع البيتزا في الطريق للعملاء، ما يسمح لهم بتوصيل عشرات الطلبات قبل العودة إلى المطبخ، وتحاول الشركة تقليل زمن التوصيل من خلال برنامج يتوقع بنوع البيتزا التي سيطلبها المستخدم ومتى سيطلبها، وعادة ما تستخدم السيدة شاريتي سوزوكي تطبيق زوم على الهاتف لطلب البيتزا ولا يضايقها طبخ الروبوت، مضيفة " إنها لذيذة ودائما ساخنة وطازجة عندما تصل، ويمكنني معرفة الفرق وما إذا كانت من صنع الإنسان أم الروبوت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا شركة زوما بيتزا تطور آلات ذكية بمقدورها  عمل خطوات تصنيع البيتزا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates