الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بترقية جودة أي فيديو يتم عرضه

الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي

جهاز تليفزيون مزود بالذكاء الاصطناعي
لندن - كاتيا حداد

كشفت سامسونج النقاب عن مجموعة من أجهزة التلفزيون الجديدة، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تعد بتوفير صور بوضوح أكبر من أي وقت مضى.

يمكن للشاشات التي يبلغ ارتفاعها من 65 إلى 85 بوصة في مجموعة "QLED 900R" الجديدة عرض الصور بدقة" 8 كيبي"، وهي الحدود التالية في العرض عالي الوضوح, ويشير" 8 كيبي" إلى عدد وحدات البكسل الأفقية في الشاشة.

الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي

تتميز بأربعة أضعاف عدد البكسل عموديًا وأفقيًا
تتميز هذه الدقة الجديدة بأربعة أضعاف عدد البكسل عموديًا وأفقيًا مثل شاشات" 4كيبي  Ultra HD " الأفضل حاليًا، و 16 مرة أكثر من ""HD 1080 بكسل القياسي.

تستخدم سامسونج الذكاء الاصطناعي من أجل "ترقية" جودة أي محتوى فيديو يتم عرضه على الشاشة، بما في ذلك البرامج التلفزيونية القديمة والأفلام, ويُحلل الذكاء الاصطناعي المحتوى منخفض الدقة،  فيقوم بفحص موقع البكسل، واللون، وشكل 33 مليون بيكسل داخل الإطار، للكشف عن الكائنات التي يتعرف عليها.

عند تحديد شكل يتعرف عليه ، يكون الذكاء الاصطناعي قادر على حساب مكان وجود البكسلات الإضافية لشحذ الصورة لعرض أعلى دقة, ونظرًا لعدم توفر المحتوى الأصلي الذي يبلغ 8 كيبي والمتوفر حاليًا على خدمات البث والقنوات الأرضية، فمن المرجح أن يكون ذلك ميزة مميزة مهمة.

وستتوفر أجهزة التلفزيون الجديدة من 65 إلى 85 بوصة ابتداءً من تشرين الأول
وستتوفر أجهزة التلفزيون الجديدة من 65 إلى 85 بوصة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا ابتداءً من منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول، على الرغم من أن الشركة لم تكشف بعد عن مقدار تكلفة هذه الشاشات, ولقد تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحافي في مؤتمر "IFA" التقني السنوي، الذي يعقد في برلين من 31 أغسطس/آب إلى 5 سبتمبر/أيلول.
 
تحتوي الشاشات , المدعومة بتقنية شاشة LED"" كوانتم دوت (QLED)، على أربعة أضعاف البكسل أكثر من  " UHD 4 كيبي" و 16 مرة من البكسل أكثر من التلفزيون عالي الوضوح الكامل لتقديم ما يدعوه "الواقع المثالي".

في حين أن محتوى "8K" قد لا يصل إلى المستوى الرئيسي، فإن برنامج سامسونج الذكي يعد بزيادة جودة ما تشاهده, ويتضمن ذلك كل شيء من لقطات الهاتف الذكي والبث التلفزيوني المنتظم إلى مجموعات البث المتدفقة - حتى عندما تشاهد Game of Thrones"" في المرة المقبلة، ستشاهده بدقة 8K.

ترقية الصور منخفضة الدقة إلى تنسيق جديد محمل بالبكسل
يقوم الذكاء الاصطناعي بترقية الصور منخفضة الدقة إلى تنسيق جديد محمل بالبكسل من خلال التعرف على الأنماط الموجودة في الصورة, للقيام بذلك، يقوم التلفزيون بمسح وتحليل موقع ولون وشكل كل 33 مليون بكسل على الشاشة في أي وقت, وعندما يتعرف النظام على كائن ما، يكون قادرًا على حساب مكان وجود البيكسلات الإضافية "لشحذ" الصورة لعرض أعلى دقة, كما تستخدم شركة سامسونج أيضًا نظام الذكاء الاصطناعي لتحسين الصوت.

في حدث آخر، تتمتع أجهزة التلفاز الجديدة بوضع محيط يقوم بمسح البيئة المحيطة ويعكسها، بحيث تصبح المجموعة الخاصة بك قطعة من العمل الفني مدمجة في ورق الحائط الخاص بك أثناء عدم الاستخدام.

مستقبل شاشات العرض
قال جونغ سو تشو, نائب الرئيس الأول لأعمال العرض المرئي في الشركة " في سامسونج، عملنا بلا كلل على مر السنين لدفع الصناعة إلى الأمام، عندما يتعلق الأمر بجودة الصور الممتاز، وإدخال "QLED  8 كيبي" مع Upscaling 8" كيبي" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي هو جزء لا يتجزأ ونحن نتطلع إلى مستقبل شاشات العرض", "نحن مسرورون لتقديم تلفاز ""Q900R للمستهلكين وهم واثقون من أنهم سيقومون بتجربة مزيج من التألق في اللون والوضوح والصوت في موديلات 8 كيبي الجديدة التي لدينا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي الكشف عن أجهزة تلفزيون جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates