إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019
آخر تحديث 13:30:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لديه سرعة "انترنت" خارقة ويعرض صوراً ثلاثية الأبعاد

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G عام 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G  عام 2019

أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G
لندن ـ سليم كرم

أطلقت شركة "فودافون" قبل أيام، اختبارًا لأول خدمة كاملة من الجيل الخامس في المملكة المتحدة، وهي متاحة للاستخدام من قبل شركات الاتصالات في "سالفورد"، وهو جزء من خطتها لتجربة التقنية في سبع مدن بريطانية. لكن ما الذي يمكن أن نتوقعه من الجيل الجديد من تكنولوجيا الهاتف المحمول؟ 

شيء واحد سنراه في الفترة التي سبقت إطلاقه، هو الكثير من الأعمال المثيرة من التكنولوجيا الجديدة. في وقت سابق من هذا العام، دفع المشغلون ما يقرب من 1.4 مليار جنيه استرليني للذبذبات الموجية 5G "الجيل الخامس" التي تقوم الحكومة ببيعها بالمزاد العلني. ولتعويض هذه الأموال ، سيحتاجون إلى جذب انتباه المستهلكين.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عمدت "فودافون" الى توضيح أول مكالمة "هولوغرام" الثلاثية الأبعاد في المملكة المتحدة. وظهر كابتن إنجلترا ومانشستر سيتي Steph Houghton في صورة "ثلاثية الأبعاد" في "نيوبري" لإعطاء نصائح لكرة القدم لفتاة تبلغ من العمر 11 عامًا بينما كانت في مكتب "فودافون" في مانشستر.

وفضلاً عن الصور ثلاثية الأبعاد، فإن تقنية 5G ستوفرإمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل أسرع، مع اقتراح Ofcom "هيئة تنظيم الإتصالات" بأن الفيديو الذي يستغرق دقيقة واحدة للتنزيل على 4G سيكون متاحًا بعد مرور ثانية واحدة فقط. وقد ثبت أن شبكات 5G تعمل بأكثر من 100 ضعف سرعة 4G.

و"التطبيق الأوسع" يدعم الأجهزة المتصلة بـ"انترنت الأشياء" كمحتويات "الثلاجة" وليس فقط الثلاجة المزودة بالإنترنت والتي يمكنها إعادة ترتيب الحليب لك ومعرفة المحتويات، ولكن الشبكة ستمكّن السيارات بدون سائق والطائرات بدون طيار آلي للتواصل مع بعضها البعض وبعض الوظيف خارج وحول في العالم.

وحذر المدير السابق ورئيس قسم الأبحاث والتطوير في Ofcom ويليام ويب، من أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تغير الواقع. ويزعم أن معظم الزيادة في السرعة يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار في شبكة 4G ، بدلاً من اختراع طبقة بالكامل من التكنولوجيا. ورأت أصوات معارضة أخرى أن التركيز على نشر نطاق أوسع للشبكة العريضة في المناطق الريفية ومعالجة تغطية الشبكة الحالية سيكون أكثر فائدة للمملكة المتحدة ككل. ومع ذلك يتوقع المحللون وجود 20.8 مليار جهاز موضوع في الخدمة بحلول عام 2020 ، ومن الواضح أن هناك حاجة إلى المزيد من حجم السعة في المستقبل.

وستجلب شبكة 5G أيضا تكلفة للمستهلكين. حيث يتطلب هاتفًا متوافقًا وأسلاكاً مختلفة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف ذكي مزود بميزة 5G في عام 2019. مع بطء وتيرة بدء تشغيل الشبكة حتى الآن، من المرجح أن ينتهي الأمر بالمستهلكين إلى ترقية هاتفهم 5G الجديد قبل أن يصبح الجيل الخامس متاحًا على نطاق واسع في عدة سنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019 إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمير قطر يهنئ إيطاليا لفوزها باستضافة أولمبياد 2026
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates