إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لديه سرعة "انترنت" خارقة ويعرض صوراً ثلاثية الأبعاد

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G عام 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G  عام 2019

أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5G
لندن ـ سليم كرم

أطلقت شركة "فودافون" قبل أيام، اختبارًا لأول خدمة كاملة من الجيل الخامس في المملكة المتحدة، وهي متاحة للاستخدام من قبل شركات الاتصالات في "سالفورد"، وهو جزء من خطتها لتجربة التقنية في سبع مدن بريطانية. لكن ما الذي يمكن أن نتوقعه من الجيل الجديد من تكنولوجيا الهاتف المحمول؟ 

شيء واحد سنراه في الفترة التي سبقت إطلاقه، هو الكثير من الأعمال المثيرة من التكنولوجيا الجديدة. في وقت سابق من هذا العام، دفع المشغلون ما يقرب من 1.4 مليار جنيه استرليني للذبذبات الموجية 5G "الجيل الخامس" التي تقوم الحكومة ببيعها بالمزاد العلني. ولتعويض هذه الأموال ، سيحتاجون إلى جذب انتباه المستهلكين.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عمدت "فودافون" الى توضيح أول مكالمة "هولوغرام" الثلاثية الأبعاد في المملكة المتحدة. وظهر كابتن إنجلترا ومانشستر سيتي Steph Houghton في صورة "ثلاثية الأبعاد" في "نيوبري" لإعطاء نصائح لكرة القدم لفتاة تبلغ من العمر 11 عامًا بينما كانت في مكتب "فودافون" في مانشستر.

وفضلاً عن الصور ثلاثية الأبعاد، فإن تقنية 5G ستوفرإمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل أسرع، مع اقتراح Ofcom "هيئة تنظيم الإتصالات" بأن الفيديو الذي يستغرق دقيقة واحدة للتنزيل على 4G سيكون متاحًا بعد مرور ثانية واحدة فقط. وقد ثبت أن شبكات 5G تعمل بأكثر من 100 ضعف سرعة 4G.

و"التطبيق الأوسع" يدعم الأجهزة المتصلة بـ"انترنت الأشياء" كمحتويات "الثلاجة" وليس فقط الثلاجة المزودة بالإنترنت والتي يمكنها إعادة ترتيب الحليب لك ومعرفة المحتويات، ولكن الشبكة ستمكّن السيارات بدون سائق والطائرات بدون طيار آلي للتواصل مع بعضها البعض وبعض الوظيف خارج وحول في العالم.

وحذر المدير السابق ورئيس قسم الأبحاث والتطوير في Ofcom ويليام ويب، من أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تغير الواقع. ويزعم أن معظم الزيادة في السرعة يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار في شبكة 4G ، بدلاً من اختراع طبقة بالكامل من التكنولوجيا. ورأت أصوات معارضة أخرى أن التركيز على نشر نطاق أوسع للشبكة العريضة في المناطق الريفية ومعالجة تغطية الشبكة الحالية سيكون أكثر فائدة للمملكة المتحدة ككل. ومع ذلك يتوقع المحللون وجود 20.8 مليار جهاز موضوع في الخدمة بحلول عام 2020 ، ومن الواضح أن هناك حاجة إلى المزيد من حجم السعة في المستقبل.

وستجلب شبكة 5G أيضا تكلفة للمستهلكين. حيث يتطلب هاتفًا متوافقًا وأسلاكاً مختلفة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف ذكي مزود بميزة 5G في عام 2019. مع بطء وتيرة بدء تشغيل الشبكة حتى الآن، من المرجح أن ينتهي الأمر بالمستهلكين إلى ترقية هاتفهم 5G الجديد قبل أن يصبح الجيل الخامس متاحًا على نطاق واسع في عدة سنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019 إطلاق أوّل هاتف ذكي مزود بميزة 5g  عام 2019



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates