دراسة علمية تستكشف إمكانية قصف الأرض بـرصاص كوني شديد السرعة
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بواسطة نيازك صغيرة يتراوح عرضها بين 1 ملم و10 سم

دراسة علمية تستكشف إمكانية قصف الأرض بـ"رصاص" كوني شديد السرعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية تستكشف إمكانية قصف الأرض بـ"رصاص" كوني شديد السرعة

رصاص كوني شديد السرعة
واشنطن - صوت الامارات

تهدف دراسة جديدة إلى حل أحد ألغاز الفيزياء الفلكية، حول ما إذا كانت المستشعرات الأعظمية تطلق شظاياها في جزء صغير من سرعة الضوء، وأن "الرصاصات" الكونية تضربنا بتلك السرعات.وتُقصف الأرض يوميا بواسطة نيازك صغيرة يتراوح عرضها بين 1 ملم و10 سم، ومعظمها يصيب الغلاف الجوي بسرعة تفوق 17 كم في الثانية. ومع ذلك، فإن عالمي الفيزياء بجامعة هارفارد، أمير سراج وأبراهام لوب، يشككان في أن بعض النيازك يمكن أن تضرب أجواءنا أثناء التحرك بجزء بسيط من سرعة الضوء، نحو 3 آلاف كم/الثانية.

ويقترحان أيضا أن هذا "الرصاص" الكوني يمكن إطلاقه بواسطة المستعرات الأعظمية القريبة، التي تشحنها إلى سرعات دون النسبية. وفي حين اقتُرحت النظرية من قبل، لم يجر إعداد منهجية البحث الحالية بشكل صحيح للعثور على هذه "الرصاصات" النسبية الفرعية.

وطور الفريق نموذجا لتتبع البلازما الساخنة، التي تطلقها نيازك فائقة السرعة أثناء اصطدامها بالغلاف الجوي، ثم قاموا بفهرسة نوع الضجيج الذي تسببه هذه السطوح الكونية، حتى يتمكن علماء الفلك من مراقبتها.

وفي حديثه اليوم، قال سراج: "وجدنا أن نيزكا شبه نسبي سيؤدي إلى موجة صدمة يمكن التقاطها بواسطة الميكرفون، وكذلك وميض مشرق من الإشعاع المرئي في الأطوال الموجية البصرية، وكلاهما يدوم لمدة عُشر ميلي ثانية واحدة".

ويقترح الفلكيون مزيجا من الميكرفونات دون الصوتية وأجهزة الأشعة تحت الحمراء الضوئية، لاكتشاف كل من العلامات الصوتية الدقيقة والمتميزة، والإشعاعات الضوئية قصيرة العمر، التي أطلقتها هذه الأجسام في لحظات الموت.

وبينما نبحث باستمرار عن جميع الصخور الفضائية التي قد تشكل خطرا على الأرض، فقد نغفل وجود نيازك صغيرة ولكن فائقة السرعة يمكن أن تبخر مركبة فضائية خلال لحظة، في حال اصطدامها بقطعة من شظايا المستشعر الأعظم

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

نيزك يخترق الغلاف الجوي للأرض بسرعة ويعود إلى الفضاء من جديد

"نيزك" ضخم يخترق الغلاف الجوي ويحول ليل الصين إلى نهار

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تستكشف إمكانية قصف الأرض بـرصاص كوني شديد السرعة دراسة علمية تستكشف إمكانية قصف الأرض بـرصاص كوني شديد السرعة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates