صُنع غلافٍ لهاتف آي فون مهمَّته إحباط عمليات تتبع الصحافيين
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

يضمُّ وحدة معالجة مركزيَّة خاصة به تُجنِّب الإصابة بأي من البرامج الضارة

صُنع غلافٍ لهاتف "آي فون" مهمَّته إحباط عمليات تتبع الصحافيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صُنع غلافٍ لهاتف "آي فون" مهمَّته إحباط عمليات تتبع الصحافيين

نموذج الغلاف الجديد الذي ابتكره سنودس وهوانغ
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف المحقق الحكومي إدوارد سنودن عن غلاف جديد لـ"آي فون" تم تصميمه لينذر حامله عند نقل أي معلومة من هاتفه النقال.  ويحتوي الغلاف على أداة للتحقق باستمرار عما إذا كانت الهوائيات الداخلية للهاتف ترسل أية إشارات. وصُمم الغلاف الجديد بناء على افتراض تعرض الهاتف للخطر. وشارك في تصميم الغلاف خبير القرصنة أندرو بوني هوانغ الذي كشف عن الغلاف في  مقطع فيديو في حدث عقد في  المختبر الإعلامي في معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" في جامة "كامبريدج".

ويضم الغلاف وحدة معالجة مركزية خاصة به منفصلة عن معالج الهاتف لتجنب الإصابة بأي من البرامج الضارة على الهاتف ذاته، كما يضم شاشة صغيرة لإخبار المستخدم بأي شيء يتم نقله من الهاتف. ويفكر صناع الغلاف في إضافة إمكانية 'kill switch' لإغلاق الهاتف على الفور عند الاشتباه في أي نقل للبيانات، ويخدم الغلاف في المقام الأول الصحفيين الذين يدخلون مناطق معادية لتمكينهم من الحفاظ على سرية موقعهم ومنع الحكومة من التطفل عليهم.

وأضاف هوانغ وسنودن أن" صحفيي الخط الأمامي ذوو قيمة عالية ولن يدخر أعداءهم جهدا لإسكاتهم، ولسوء الحظ يمكن خيانة الصحفيين بواسطة أدواتهم الخاصة، بحيث تعد الهواتف الذكية أفضل جهاز للتتبع". وفي حين أن "وضع الطائرة" في الهواتف مصمم لإيقاف خدمات الموقع والاتصالات، إلا أن هوانغ وسنودن أوضحا أن هذا الإعداد مجرد تحويل بسيط لا يتعلق بالضرورة بحالة الأجهزة المادية في الهاتف. وأضافا أن " هذه التكنولوجيا لديها القدرة على إنذار المراسل إذا ما كان في وضع خطير حقا، وتقوم الأداة على مبدأ بسيط فإذا كان المستخدم يعلم أن الإرسال مغلق يجب إنذاره عندما يتم تشغيله".

وقد تم تصميم الغلاف حاليا ليعمل فقط مع هاتف "آي فون6 "، حيث اتجه الصناع إلى الهاتف المفضل للكثير من الصحفيين، وفي حالة انتشار الأداة فيمكن توسيع العمل بها على هواتف ذكية أخرى، وبعد تمشيط أسواق الإلكترونيات في "شنزن" في الصين لقطع الغيار وكتيبات الإصلاح. وقد عكس الإثنان هندسة الغلاف ليتتبع الإشارات الخلوية المتنقلة و "واي فاي" و"بلوتوث" و GPS و NFC المعتمدة على  Apple Pay، ومن المرجح أن يشمل التصميم النهائي للغلاف ميزة حجب كاميرا الهاتف بحيث لا تعطي أية معلومات عن الموقع. وينوي هوانغ وسنودن الكشف عن النموذج النهائي خلال العام المقبل، وفي حين يستهدف النموذج الصحفيين الذين يعملون في بيئات معادية إلا أنه يمكن في النهاية أن يتاح لجميع مستخدمي الهواتف الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صُنع غلافٍ لهاتف آي فون مهمَّته إحباط عمليات تتبع الصحافيين صُنع غلافٍ لهاتف آي فون مهمَّته إحباط عمليات تتبع الصحافيين



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates