الاستثمار الأجنبي في سوق دبي يرتفع إلى 32 مليار درهم
آخر تحديث 05:23:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العرب هم الأكثر استثمارًا منذ بداية هذا العام

الاستثمار الأجنبي في سوق دبي يرتفع إلى 3.2 مليار درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستثمار الأجنبي في سوق دبي يرتفع إلى 3.2 مليار درهم

الاستثمار الأجنبي في سوق دبي
أبو ظبي - صوت الامارات

قفز صافي الاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي إلى 3.2 مليار درهم منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخ 26 من شهر أغسطس/آب الجاري وبنمو نسبته 35.9% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والذي وصل فيه صافي الاستثمار إلى نحو 700 مليون درهم بحسب الإحصائيات الرسمية مما يعكس مدى تدفق السيولة الأجنبية نتيجة قناعة هذه الشريحة بجدوى الاستثمار وتحقيق أعلى نسبة من العوائد.
ووفقاً لتحليل "البيان الاقتصادي" فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب منذ شهر يناير وحتى نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي 122.15 مليار درهم في حين وصلت قيمة مبيعاتهم 118.93 مليار درهم.

العرب

وفي تفاصيل التعاملات بحسب تصنيف هذه الشريحة من المستثمرين يلاحظ أن المستثمرين العرب كانوا الأكثر استثمارًا في سوق دبي المالي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، حيث بلغ صافي استثماراتهم 2.069 مليار درهم وذلك حصيلة مشتريات بقيمة 57.915 مليار درهم ومبيعات بقيمة 55.845 مليار درهم.

في حين بلغ صافي استثمار الأجانب من غير العرب 1.678 مليار درهم بعد مشتريات بقيمة 36.708 مليار درهم ومبيعات بقيمة 35.029 مليار درهم في ختام تداولات الخميس الماضي.

تحولات

وجاء هذه التطور في الاستثمارات الأجنبية عقب عمليات الخروج التي شهدها شهر مارس/أذار الماضي للأجانب وبقيمة تجاوزت 808 مليون درهم إلا أنهم عادوا بعد ذلك للاستثمار بقوة نتيجة إعلان الشركات عن نتائج مالية متميزة في الربع الأول من العام وارتفعت وتيرة دخلوهم استباقًا لتفعيل قرار "مورغان ستانلي" لترقية السوق إلى ناشئة، حيث بلغ قيمة صافي استثماراتهم في أبريل/نيسان نحو 162 مليون درهم ثم إلى أكثر من مليار درهم في مايو/أيار.

وبلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال الربع الأول نحو 44.7 مليار درهم لتشكل ما نسبته 40.5% من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة نحو 45.5 مليار درهم لتشكل ما نسبته 41.3% من إجمالي قيمة التداول.

ونتيجة لذلك، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق خارج السوق خلال هذا الربع نحو 809.8 ملايين درهم.

أما في شهر نيسان فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم نحو 16.9 مليار درهم لتشكل ما نسبته 37.8% من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة نحو 16.8 مليار درهم لتشكل ما نسبته 37.4% من إجمالي قيمة التداول. ونتيجة لذلك، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق إلى السوق خلال الشهر نحو 162.7 مليون درهم.

وفي شهر أيار ارتفعت وتيرة تدفق الاستثمارات الأجنبية، حيث بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال هذا الشهر نحو 22.3 مليار درهم لتشكل ما نسبته 48% من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة نحو 21.2 مليار درهم لتشكل ما نسبته 45.7% من إجمالي قيمة التداول. ونتيجة لذلك، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق إلى السوق خلال هذا الشهر نحو 1.1مليار درهم.

اهتمام كبير

وتواصل الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين الأجانب، بالشراء خلال شهر يونيو/حزيران، حيث بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال الشهر نحو 17.2 مليار درهم بنسبة 48.3% من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة نحو 15.1 مليار درهم بنسبة 42.4% من إجمالي قيمة التداول.

ونتيجة لذلك، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق إلى السوق خلال حزيران نحو 2.1 مليار درهم. منها 1.2 مليار درهم صافي استثمار العرب ، و780.5 مليون درهم للمستثمرين من الجنسيات الأخرى، و138 مليون درهم للخليجيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستثمار الأجنبي في سوق دبي يرتفع إلى 32 مليار درهم الاستثمار الأجنبي في سوق دبي يرتفع إلى 32 مليار درهم



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates