الرَّئيس السِّيسي كلَّف الحكومة بحلّ مشكلات المستثمرين العرب
آخر تحديث 17:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الاستثمار المصريّ لـ"صوت الإمارات":

الرَّئيس السِّيسي كلَّف الحكومة بحلّ مشكلات المستثمرين العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرَّئيس السِّيسي كلَّف الحكومة بحلّ مشكلات المستثمرين العرب

وزير الاستثمار المصريّ أشرف سالمان
القاهرة – محمود حماد

أكّد وزير الاستثمار المصريّ أشرف سالمان، أنَّ الرَّئيس عبدالفتاح السِّيسي كلَّف الحكومة ووزارة الاستثمار، بحلّ جميع مشكلات المستثمرين العرب والخليجيين العالقة، موضحًا أن لجنة فضّ المنازعات في مجلس الوزراء المصريّ تبحث بشكل حاسم خلال الوقت الحاليّ، بعض مشكلات المستثمرين العرب، وقامت بالتفاوض مع بعضهم مؤخرًا من أجل حلّ مشكلاتهم ولكن لم يتم التوصل إلى أيّ حلول للمشكلات حاليًّا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صوت الإمارات"، أن الحكومة تسعى لحلّ المشكلات المتعلقة بالنواحي الإدارية أو الروتين أو التشريعات، أما المشكلات المطروحة أمام القضاء فيجب احترام ما سيحكم به القضاء على تلك المشكلات، لافتًا إلى أنه ستطرح بعض المشكلات العالقة أمام لجنة فض المنازعات في مجلس الوزراء خلال وقت قريب مثل مشكلة الشركة المصرية الكويتية.

وأوضح أنه لا يوجد وزارة اسمها "استثمار"، لافتًا إلى أنه ينشر تلك الثقافة منذ أن تولى الوزارة، مشيرًا إلى أنه في نهاية فترته في الوزارة سيتم إلغاء هذه الوزارة، فهي "لا قيمة لها" على حدّ قوله، موضحًا أن البديل لوزارة الاستثمار هو وجود "صندوق سيادي" يتبعه قطاع الأعمال العامّ، إلى جانب "الهيئة العامة للاستثمار" التي تتبع رئيس الجمهورية، وكذا الهيئة العامة للرقابة المالية التي تتبع الرَّئيس أيضًا.

وأشار إلى أنه  يحاول أن يزيل ما أسماه بـ"العكّ" الهيكليّ، على حد وصفه، الذي تعيشه مصر، وأكد أن الأمر ليس مجرد جلوس على الكراسي فقط، ولكن من يتولى منصبًا يجب أن يقدم شيئًا جديدًا للبلد، حيث إن دور الهيئة العامة للاستثمار كفيل بإلغاء وزارة الاستثمار، موضحًا أنه يجب الاهتمام بالاستثمار المباشر وببنوك الاستثمار والقطاع الخاص؛ لأنها تمثل إضافة قوية للناتج المحليّ الإجماليّ.

وأكّد أن الاقتصاد يعاني من مشاكل كبرى لا حصر لها، منها عجز الموازنة، ودعم المحروقات، وأوضح أنه لو تم اتخاذ القرارات التي تم اتخاذها حاليًّا للأربعة أعوام المقبلة المتعلقة بالمحروقات منذ 10 سنوات، لكان شكل الاقتصاد قد تغير تمامًا لأن الحكومة تكلفت بسببها 890 مليار جنيه خلال الـ"10" سنوات الماضية، وأشار إلى أن رقم الدَّيْن الداخلي في 2007 – 2008 بلغ 780 مليار جنيه، بينما يبلغ حاليًّا تريليون و 700 مليار جنيه، أي أنه بلغ حجم دعم المحروقات في هذه الفترة"10 أعوام" 800 مليار جنيه، وبالتالي فإن عبء الدين الداخلي نتحمله نحن والأجيال المقبلة، نتيجة دعم الحروقات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرَّئيس السِّيسي كلَّف الحكومة بحلّ مشكلات المستثمرين العرب الرَّئيس السِّيسي كلَّف الحكومة بحلّ مشكلات المستثمرين العرب



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates