حققنا طفرة كبيرة في حجم الأصول وصلت  27 مليار جنيه
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس بنك "عَودة" حاتم صادق لـ"صوت الإمارات":

حققنا طفرة كبيرة في حجم الأصول وصلت 27 مليار جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حققنا طفرة كبيرة في حجم الأصول وصلت  27 مليار جنيه

رئيس مجلس إدارة بنك عَودة مصر حاتم صادق
القاهرة - عمر مصطفى وإسلام عبد الحميد

كشف رئيس مجلس إدارة بنك عَودة مصر، حاتم صادق، عن أن البنك يستهدف تحقيق أرباح تصل إلى 440 مليون جنيه في نهاية العام الحالي، بارتفاع نسبته 18.5% عن العام السابق.
وبيّن صادق، لـ"صوت الإمارات"، أن البنك حقق أرباحاً تقدر بنحو 371 مليون جنيه في نهاية العام السابق، مقابل 251 مليون جنيه خلال عام 2012 بزيادة نسبتها 48%، فيما سجل خسائر بنحو 77 مليون جنيه خلال عام الاستحواذ قبل 8 أعوام.

وأضاف صادق، أن البنك حقق طفره كبيرة فى حجم أصوله لتقفز إلي 27.2 مليار جنيه خلال 8 أعوام هي فترة تواجده في السوق المصرية، مقابل 350 مليون جنيه، فيما قفزت ودائع البنك إلى 24.1 مليار جنيه في نهاية أيلول/سبتمبر مقابل 284 مليون جنيه.

وأشار إلى أن ودائع العملاء نمت بنسبة 22 %، مدعومة بزيادة ودائع الأفراد، كما زادت القروض و التسهيلات بنسبة 15% مع انخفاض مخصصات الاضمحلال رغم الغموض حول المناخ الاقتصادي فى مصر فى فترة ما بعد الاستحواذ، لافتًا إلى نمو إجمال الأصول من 350 مليون جنيه إلى 27.2 مليار جنيه في نهاية أيلول/سبتمبر، ونمو الودائع من 284 مليون جنيه إلى 24.1 مليار جنيه، خلال الفترة ذاتها.

وأكّد أن بنك عَودة ليس بنك "الصفوة"، ورجال الأعمال كما يتردد بل يستهدف تقديم خدماته لشرائح المجتمع المختلفة، وطرح منتجات تلبي احتياجات العملاء، وشرائح متوسطي الدخل مضيفًا أن ترتيب بنك عَوده يأتي في المرتبة الـ 7 بين أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وأن البنك ينافس البنوك الخاصة التي دخلت إلى السوق المصرية، وأنه كان يحتل المرتبة الـ11 في عام 2010.

وأوضح أن سبب النمو يأتي نتيجة خبرات فريق العمل على مستوى البنك، والولاء القوي من طرف العملاء لدى المصرف، ومن الموظفين لدى البنك، بالإضافة إلى الدعم القوي للمساهمين.

وأعلن صادق عن أن استراتيجية البنك ترتكز على 3 أولويات، هي استحداث قنوات وأساليب مبتكرة تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة، والتركيز على الفئات العمرية المختلفة للعملاء لتوفير المنتجات والخدمات المناسبة، فضلاً عن تطوير خدمة العملاء من خلال قنوات التوزيع المختلفة وأهمها فروع البنك والقنوات التكنولوجية.

وعن توسع البنك في السوق المصرية، أوضح صادق أن ذلك يستدعي زيادة رأس المال، لافتًا إلى أن المجموعة على استعداد باقتناعها بالسوق المصرية لوضع أموال أكثر، مبينًا أن المساهمين الأجانب لا يحصلون على عوائد من استثماراتهم في السوق المصري، ومُعدل الملائة المالية للبنك تصل إلى 11.6%، والبنك المركزي يطلب أن يكون معدل الملائة المالية 10% فقط، موضحًا أن البنك لديه 34 فرعًا على مستوى الجمهورية، وهناك 7 فروع تحت الإنشاء، ونسعى لمعدل زيادة يقدر بـ 6 أفرع كل عام.

وأبرز أن العمليات التجارية للبنك تعتمد أيضاً على تقديم الخدمات المصرفية الشاملة من تمويل للشركات وخدمات التجزئة المصرفية والاستثمار وخدمات الوساطة المالية ومنتجات التأمين، بالإضافة إلى امتلاكه للتكنولوجيا الحديثة التي تميز الخدمات المصرفية وهو ما يمكن بنك عَوده من زيادة إرضاء عملائه عَبر توفير خدمة شاملة من الخدمات والمنتجات المبتكرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حققنا طفرة كبيرة في حجم الأصول وصلت  27 مليار جنيه حققنا طفرة كبيرة في حجم الأصول وصلت  27 مليار جنيه



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates