محمد بن سلمان بن عبد العزيز يرأس مجلس شركة أرامكو
آخر تحديث 18:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتمضي قدمًا في التحول إلى شركة عالمية رائدة ومتكاملة

محمد بن سلمان بن عبد العزيز يرأس مجلس شركة "أرامكو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن سلمان بن عبد العزيز يرأس مجلس شركة "أرامكو"

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ صوت الإمارات

يرأس ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، المجلس الأعلى لشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" الذي يتألف بحسب نظامه التأسيسي من 10 أعضاء من بينهم خمسة من أعضاء مجلس الإدارة.

ويحل محل المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن في السعودية الذي أعلن عن حله، فيما أعلنت "أرامكو السعودية" صدور قرار تكليف أمين حسن الناصر رئيسًا وكبيرًا للإداريين التنفيذيين للشركة خلفًا لخالد الفالح الذي عين وزيرًا للصحة.

وأكدت "أرامكو" في بيان صحافي، الجمعة، أنّ مجلس الإدارة أقر في اجتماعه السنوي الأسبوع الماضي، إعادة النظر في استراتيجية الشركة بعيدة المدى التي أقرت في 2013 التي كان مقررًا أن تستمر 10 أعوام، وأيضًا للمحفظة الاستثمارية؛ في ضوء التطورات التي شهدتها أسواق النفط خلال الأشهر التسعة الماضية منذ أن بدأت أسعار النفط تهوي سريعًا من ذروتها التي بلغتها في تموز/يوليو الماضي.

وصادق المجلس في مراجعته لإطار العمل الاستراتيجي؛ على نهج الشركة في مواجهة انخفاض أسعار النفط العالمية، إذ تمضي قدمًا في مسارها لتحقيق غايتها الاستراتيجية لعام 2020 المتمثلة في التحول إلى شركة عالمية رائدة ومتكاملة للطاقة والكيميائيات، مع السماح ببعض التعديلات التكتيكية قصيرة الأجل على طول المسار.

وعيَّن المجلس ستة نواب للرئيس: إبراهيم محمد السعدان نائبًا للرئيس للتنقيب، وعبد العزيز عبد الله العبد الكريم نائبًا للرئيس لتقنية المعلومات، ومحمد محسن السقاف نائبًا للرئيس لخدمات التشغيل والأعمال، وناصر عبد الرزاق النفيسي نائبًا للرئيس لشؤون "أرامكو السعودية"، ونبيل عبد العزيز المنصور نائبًا للرئيس لدائرة التموين، ونبيل عبد الله الجامع نائبًا للرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض.

كما شملت التعيينات ثلاثة مديرين عموميين: صلاح محمد الحريقي أمينًا لخزانة المساعد، وفؤاد عبد الحميد الحازمي مراقبًا لحسابات المساعد، وجون ستوارت لِلي مستشارًا قانونيًا عموميًا مشاركًا.

يذكر أنّ رئيس شركة "أرامكو" الجديد الناصر من صفوى القطيف، وشغل منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج، قبل تسلمه رئاسة الشركة، وكان انضم إليها بعد تخرجه وحصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة "الملك فهد للبترول والمعادن" في الظهران في عام 1982.

وتولى الناصر عددًا من المهمات في الفترة ما بين تشرين الثاني/نوفمبر 1982 إلى شباط /فبراير 1991 في إدارات هندسة الإنتاج، والحفر، وإدارة المكامن، وخلال الفترة من آذار /مارس 1991 إلى أيار/مايو 1997، تولى عددًا من المناصب الإشرافية في إدارتي الهندسة والإنتاج، وفي كانون الثاني/يناير من عام 2008، عُيِّن رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج؛ ليصبح بعد خمسة أشهر نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سلمان بن عبد العزيز يرأس مجلس شركة أرامكو محمد بن سلمان بن عبد العزيز يرأس مجلس شركة أرامكو



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates