محمد رضا ينتقد إسناد المشاريع القومية الضخمة لمستثمرين أجانب
آخر تحديث 22:27:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات أنَّ الحل يمكن في طرح مناقصة عالمية

محمد رضا ينتقد إسناد المشاريع القومية الضخمة لمستثمرين أجانب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد رضا ينتقد إسناد المشاريع القومية الضخمة لمستثمرين أجانب

عضو جمعية مراجعي النظم الأميركية الخبير الاقتصادي محمد رضا
القاهرة ـ جهاد التوني

دعا عضو جمعية مراجعي النظم الأميركية الخبير الاقتصادي محمد رضا، حكومة المهندس إبراهيم محلب، إلى إلغاء إسناد المشاريع القومية الضخمة وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة و"المليون وحدة سكنية" لمستثمرين أجانب، وتنفيذها بدلًا من ذلك عبر طرح مناقصة عالمية لتحالفات محلية – عالمية لإعداد مخططاتها وتنفيذها على أن يتم التنفيذ بالشراكة مع الحكومة المصرية بحيث تدخل الحكومة بملكيتها لأراضي هذه المشاريع.

وأوضح رضا في حواره مع "صوت الامارات" أنَّ مشروع المليون وحدة سكنية ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشاريع قومية عملاقة من حيث الفكرة ولكنها عند تنفيذها تواجه التعثر والتوقف لإسناد تنفيذها بالأمر المباشر لمستثمر واحد أجنبي، متسائلًا: كيف للحكومة أن تكرر نفس الخطأ مرتين في أكبر مشروعين قوميين تم طرحهم في الفترة الأخيرة.

وأكد أنَّ الحل يتمثل في إلغاء الحكومة مذكرات التفاهم في مشروع "المليون وحدة سكنية" ومشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، موضحًا أنَّ الميزة الوحيدة والدور الرئيسي للشركات الإماراتية في المشروعين هو توفير تمويل خارجي بهدف ضخ سيولة من الدولار الأميركي في السوق المصري.

وتابع: بما أنَّ الشريك الإماراتي في المشروعين عجز عن ذلك بل بالعكس يطلب أن يتم تمويله من مصادر محلية من خلال قروض من البنوك المصرية فإنَّ الدور الرئيسي للشريك الإماراتي لم يعد موجودًا لذلك وجب إنهاء هذا الاتفاق.

وشدد على أنَّ تعثر مثل هذه المشاريع وتوقفها بعد الإعلان والترويج لهما محليًا وعالميًا لن يكون في مصلحة الجميع، مشيرًا إلى ضرورة تدارك الأخطاء من خلال رؤية مختلفة لتنفيذ تلك المشاريع القومية بأيدينا دون تكرار هذا الخطأ فيما هو مقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد رضا ينتقد إسناد المشاريع القومية الضخمة لمستثمرين أجانب محمد رضا ينتقد إسناد المشاريع القومية الضخمة لمستثمرين أجانب



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates