د جالبن يكشف أهمية القطاع السياحي في البحرين
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الاستثمارات به وصلت إلى 13 مليار دولار

د. جالبن يكشف أهمية القطاع السياحي في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د. جالبن يكشف أهمية القطاع السياحي في البحرين

الدكتور سايمون جالبن
المنامة ـ خالد الشاهين

 أكد تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني أن حجم مشاريع البنية التحتية السياحية يصل إلى نحو 13 مليار دولار، تشمل استثمارات للقطاع العام والخاص في 14 مشروعا لدعم نمو قطاع السياحة والترفيه في البحرين. ونمت مشاركة القطاع السياحي خلال العام الحالي إلى 7 في المائة من الناتج المحلي. وتشمل الاستثمارات القائمة فنادق ومجمعات تجارية جديدة ومشاريع للسياحة العلاجية، وكذلك مشاريع عقارية متنوعة الاستخدامات. كما تشمل القائمة مراكز الترفيه ومطاعم وواجهات بحرية، إضافة إلى مشروع توسعة مطار البحرين الدولي الذي تصل تكلفته إلى 1.1 مليار دولار، وذلك لرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنويا عند الانتهاء من مشروع التوسعة في عام 2020. ويعتبر قطاع السياحة والترفيه أحد القطاعات الحيوية التي يوليها مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين أهمية كبرى لاستقطاب مزيد من الاستثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي.

وقال الدكتور سايمون جالبن، العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية: "يسهم القطاع السياحي بنسبة 6.3 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين، ومن المرجح أن تزداد مساهمة هذا القطاع في ظل النمو الحاصل في عدد الزوار وزيادة الأنشطة الترفيهية".

وأضاف أن البحرين تشهد حاليا زيادة في عدد الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الفنادق والتجزئة والترفيه التي تساعد على تعزيز جاذبية البحرين السياحية. كما لفت إلى أهمية الاستثمار في البنية التحتية السياحية، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات تعكس ثقة المستثمر والنمو الذي يشهده قطاع السياحة في البحرين، إذ وصل عدد السياح الذين زاروا البحرين حتى الربع الثالث من هذا العام إلى 8.7 مليون زائر، بزيادة قدرها 12.8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعتبر هذا العدد كبيرا جدا إذا ما قورن ببلد تعداد سكانه لا يتجاوز 1.5 مليون نسمة.

وأكد أن هذه الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في خلق مناخ سياحي وترفيهي مميز يستهدف مزيدا من السياح، ويرسخ من مكانة البحرين السياحية على مستوى المنطقة. وتعتبر مشاريع البنية التحتية السياحية في البحرين جزءا من مجموعة من مشاريع البنية التحتية الكبرى التي تنفذ عبر عدد من القطاعات الاقتصادية بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 32 مليار دولار، في حين يصل حجم المشاريع الحكومية فيها نحو 10 مليار دولار، ونحو 7.5 مليار دولار يتم تمويلها من قبل برنامج التنمية الخليجي، بينما تبلغ استثمارات القطاع الخاص نحو 15 مليار دولار.

ونما عدد زوار البحرين بنسبة 12.8 في المائة من 7.7 مليون زائر في 2016 إلى 8.7 مليون زائر في 2017. كما نمت مشاركة القطاع السياحي في الناتج العام من 6.3 في المائة في عام 2016 إلى 7 في المائة في العام الحالي 2017. وبلغ إنفاق زوار البحرين خلال عام 2017 نحو 2.45 مليار دولار (91 مليون دينار بحريني)، ويتوقع أن تطلق البحرين الرحلات السياحية البحرية مطلع عام 2018.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

د جالبن يكشف أهمية القطاع السياحي في البحرين د جالبن يكشف أهمية القطاع السياحي في البحرين



GMT 14:57 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جورجياديس يتوقع نمُّو اقتصاد قبرص بنحو 3%

GMT 19:16 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الغضبان يؤكّد سعي وزارة النفط لزيادة إنتاج الخام

GMT 19:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أردوغان يؤكّد أن تركيا سيطرت على تقلبات الليرة مؤخرًا

GMT 15:32 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مسلم يؤكّد التزام البنك الدولي بتحسين الخدمات

أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates