مختار الرحبي يعلن أسباب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" سرقة 450 مليار ريال يمني من خزائنه

مختار الرحبي يعلن أسباب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مختار الرحبي يعلن أسباب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن

السكرتير الصحافي لرئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي
عدن-حسام الخرباش

كشف السكرتير الصحافي لرئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي أن الحوثيين نهبوا مبلغًا كبيرًا من خزائن البنك المركزي في صنعاء والحديدة بلغ نحو "450" مليار ريال يمني أي ما يعادل "1.8" مليار دولار أميركي خلال فترة الـ 18 شهراً الماضية.

وأشار الرحبي في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات" أن الحوثيين نهبوا موارد الدولة في المحافظات التي يسيطرون عليها وأوقفوا رواتب عدد كبير من موظفي الدولة في المناطق المحررة إضافة إلى وقف مخصصات المؤسسات الصحية والخدمية في المناطق المحررة ما استدعى من رئيس الجمهورية إصدار قرار بتغيير رئيس البنك المركزي ونقل البنك إلى عدن، مؤكّدًا أن المعلومات المتوفرة لدى الحكومة تفيد بأن الاحتياطيات الخارجية للبنك المركزي بالعملات الخارجية بما في ذلك الوديعة السعودية على وشك النفاد حيث انخفضت من (5.2) مليار دولار أميركي عشية دخول المليشيات الانقلابية الحوثية إلى صنعاء في سبتمبر 2014م إلى أقل من (700) مليون دولار أميركي في نهاية أغسطس 2016م وهي ما تبقى من الوديعة السعودية.

ولفت الرحبي الى أن البنك المركزي سعي لطباعة أوراق نقدية وتوريدها إلى صنعاء من دون علم الحكومة اليمنية،منوهاً أن طباعة النقود وخزنها وإدارتها يندرج ضمن مفهوم الأمن الاقتصادي للدولة اليمنية وهو موضوع سيادي يمس في جوهر وظائف البنك المركزي وسلامة أدائه في الاقتصاد اليمني بما ينسجم مع السياسة الاقتصادية للحكومة اليمنية، وأضاف: "عندما علمت الحكومة اليمنية بذلك شفوياً من محافظ البنك المركزي في 21 يونيو 2016م تواصلت مع شركة غوزناك وتمت التفاهم معها والاتفاق على ضرورة الحصول على موافقة خطية مسبقة صادرة عن الحكومة اليمنية ممثلة بوزير المالية بهذا الخصوص وقد أكدت الشركة في رسالتها الجوابية للحكومة اليمنية تعليق التواصل مع البنك المركزي إلى حين التوصل إلى معالجة للموضوع"

وافاد الرحبي،ان الرئيس وجه بعودة كافة وزراء الحكومة إلى عدن لإدارة المؤسسات والوزارات وذلك سيساعد بتحسن الأوضاع بشكل كبير بما في ذلك تسهيل أعمال البنك المركزي لافتا إلى أن قرارات الرئيس فيما يخص البنك المركزي صدرت بعد التشاور مع الدول ال١٨والبنك الدولي كما ان دول الخليج ستقوم بدعم البنك المركزي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختار الرحبي يعلن أسباب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن مختار الرحبي يعلن أسباب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates