حجم ثروة طليقة مؤسس أمازون يتضاعف بعد جائحة كوفيد 19
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد ارتفاع أسهم الشركة لزيادة الطلبات عبر "الإنترنت"

حجم ثروة طليقة مؤسس "أمازون" يتضاعف بعد جائحة "كوفيد 19"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجم ثروة طليقة مؤسس "أمازون" يتضاعف بعد جائحة "كوفيد 19"

مؤسس "أمازون"
واشنطن _صوت الامارات

تضاعفت ثروة الروائية الأميركية، ماكنزي سكوت، طليقة مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، بعد أن ارتفعت أسهم أمازون وسط عمليات الإغلاق الخاصة بفيروس "كورونا"، لتصبح بذلك أغنى امرأة في العالم، ووفقًا لمؤشر "بلومبرج" لتتبع المليارديريات، تمت إضافة 30.3 مليار دولار أخرى لثروة سكوت التي تمتلك حصة 4% في "أمازون"؛ ما رفع صافي ثروتها إلى 67.4 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن علاج يحد من معدلات الوفاة لحالات "كوفيد 19" الحرجة
ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاع أسهم أمازون بشكل كبير خلال جائحة فيروس "كورونا"، والتي تسببت في زيادة الطلبات عبر الإنترنت، حيث قفزت أسهم "أمازون" من حوالي 2000 دولار الى 3500 دولار منذ بداية عام 2020 وحده، ما تسبب في تعزيز ثروة سكوت لتتصدر قائمة أغنى امرأة في العالم وتحتل المرتبة الثانية عشرة في قائمة أغنى شخص في العالم.
وتلتزم ماكنزي بالتبرع بمعظم ثروتها للجمعيات الخيرية، كجزء من التزامها بمبادرة The Giving Pledge، حيث قدمت سكوت 1.7 مليار دولار للمنظمات غير الربحية، ويأتي حصول ماكنزي على المركز الأول بعد الانتهاء من تسوية طلاقها الضخمة من مؤسس أمازون، جيف بيزوس في يوليو الماضي، حيث استقر الملياردير جيف بيزوس وطليقته ماكنزي على تسوية طلاقهما، مقابل حصولها على 25% من ثروته كاملة.
وبموجب الصفقة، يحتفظ بيزوس بنسبة 75 في المائة من حصته في شركة أمازون، تاركًا لزوجته السابقة ربعًا فقط وتمثل هذه الحصة أربعة في المائة من الشركة، حيث كان قد أعلن بيزوس وماكينزي انفصالهما في يناير 2019 من خلال بيان مشترك بعد زواج استمر 25 عاما، وتبين أن السبب هو علاقته مع المذيعة الأمريكية، لورين سانشيز.
والتقى بيزوس وماكنزي أثناء العمل في أحد صناديق التحوط بنيويورك، في ذلك الوقت، كان جيف نائبًا للرئيس هناك، وكانت ماكينزي قد انضمت إلى الشركة كمساعد باحث وتزوجا عام 1993، وبعدها بفترة وجيزة، حزما أمتعتهما وانتقلا إلى سياتل، حيث بدأ بيزوس قصة تأسيس شركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية حاليا.
ويُذكر أن ثروة جيف بيزوس تضاعفت أيضًا الأسبوع الماضي، لتحقق رقمًا جديدًا لم يسبقه أحد منذ ما يقرب من أربعة عقود، وبلغت ثروة بيزوس 204.6 مليار دولار، ليعد أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

قد يهمك أيضا:

تقديرات رسمية تكشف أن ديون الولايات المتحدة تبلغ مستوى تاريخي

"أمازون" تحجز حصتها في خدمة بيع الأدوية إلكترونيًا في الهند

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجم ثروة طليقة مؤسس أمازون يتضاعف بعد جائحة كوفيد 19 حجم ثروة طليقة مؤسس أمازون يتضاعف بعد جائحة كوفيد 19



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates