علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد
آخر تحديث 16:26:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستخفض دخل الأسرة وتزيد من نسبة البطالة

علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف تقرير اقتصادي جديد، أن  السياسة التجارية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد تؤثر سلبا على اقتصاد الولايات المتحدة بشكل كبير. وذكر التقرير الذي اعدته  شركة "كوك للصناعات الحرة"، المؤيدة لحرية التجارة ، أن التعريفات الجمركية الناجمة عن النزاعات التجارية للرئيس الأميركي مع الصين وواردات السيارات، قد تخفض بشكل كبير الناتج المحلي الإجمالي، دخل الأسرة، والإنتاج الصناعي، كما انها ستزيد من نسبة البطالة.

وفقاً التقرير الذي صدر، أمس الثلاثاء، ونشره موقع "بيزنس إنسايدر"، فإن السياسة التجارية للرئيس دونالد ترامب قد تكلف الأسر الأميركية آلاف الدولارات في العام المقبل. وخلص التقرير الذي أعده تيري والسلي وبيتر مينور وبرعاية شركة "كوك للصناعات الحرة"، أن تهديدات ترامب لزيادة التعريفات الجمركية على المنتجات الصينية، وفرض رسوم جمركية على واردات السيارات، ومواصلة التعريفات الجمركية على الفولاذ والألمنيوم، يمكن أن تتسبب في إجراءات كبرى ضارة بالاقتصاد.

وكتب الباحثان أن "الهدف المعلن للسياسة التجارية للإدارة الأميركية هو تقوية الاقتصاد الأميركي لكن تشير النتائج في هذا التقرير إلى أن الإجراءات التجارية للإدارة يمكن أن تكون مكلفة وتخفض من النمو الاقتصادي".

وكشف التقرير أن السبب وراء التباطؤ الاقتصادي بسيط إلى حد ما، كما أن التعريفات بمثابة ضرائب على السلع القادمة إلى الولايات المتحدة ، مما يجعل البنود المقيدة أكثر تكلفة. في حين أن هذا يجعل السلع المصنعة في الولايات المتحدة أرخص بالمقارنة ، فإنه يؤدي أيضًا إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة للشركات والمستهلكين الأميركيين.

واستجابة للأسعار المرتفعة ، يمكن للشركات والمستهلكين أن يشتروا كميات أقل ، مما يؤدي إلى تباطؤ وتيرة نمو الوظائف ، وتقليص الاستثمار، وتباطؤ النشاط الاقتصادي في النهاية.

في حين أن تقديرات الباحثين لا تشير إلى أن الولايات المتحدة ستغرق في ركود اقتصادي، إلا أنهم يقولون إن التباطؤ سيكون جوهريًا.

إن التقديرات الخاصة بحجم النمو الاقتصادي لكل عمل تجاري - التعريفات الجمركية على السيارات ، والتعريفات الجمركية الصينية، والتعريفات الجمركية للمعادن - سوف تؤثر على الناتج المحلي الإجمالي حتى عام 2030.

وأظهر التقرير أن الرسوم الجمركية قد تُكلف كل أميركي 915 دولاراً أو نحو 2400 دولار لكل أسرة على شكل ارتفاع في الأسعار وتباطؤ بالأجور إلى جانب عوائد استثمار أقل في عام 2019 ، كما أن التكلفة الاقتصادية الإجمالية من 2018 إلى 2030 ستكون 2.8 تريليون دولار.

واوضح التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 سيتراجع 1.78 % عما كان عليه في التوقيت الحالي.

وأضافت الدراسة أنه إذا استمرت هذه التعريفات فإن الخسائر ستصل إلى 17300 دولار لكل أسرة بحلول عام 2030.

وتتطابق استنتاجات هذا التقرير مع دراسات أخرى أظهرت أن الحرب التجارية قد تضر بالنمو الاقتصادي الأميركي ، وتزيد عدد العاطلين ، وتسبب ارتفاع الأسعار. كما يقدر الباحثان أن السياسات التجارية ستجبر 665،000 عامل على إيجاد عمل في صناعات أخرى.

وتأتي هذه الدراسة في ظل ترقب اجتماع الرئيس الأميركي مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة الـ20 في نهاية هذا الأسبوع بالأرجنتين لمناقشة النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم مع تلمحيات من ترامب بفرض تعريفات إضافية حال فشل المفاوضات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد



GMT 17:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"باول يُؤكّد مُعدّلات رفع الفائدة تقترب مِن "المُحايد

GMT 14:41 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق "إنتاج النفط

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة سوروس تؤكّد أنها ستصفي أعمالها في تركيا

GMT 14:40 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مستثمرون يسعون إلى وقف الحرب بين بكين وواشنطن

GMT 02:17 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نابيولينا تكشف عن 3 سيناريوهات للاقتصاد الروسي

مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates