آيقوه يكشف ترقب كلمة السيسي في بريكس
آخر تحديث 15:54:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" اتجاههم للاستثمار في مصر

آيقوه يكشف ترقب كلمة السيسي في "بريكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آيقوه يكشف ترقب كلمة السيسي في "بريكس"

السفير الصيني لدى القاهرة سونغ آيقوه
القاهرة – علي السيد

كشف السفير الصيني لدى القاهرة سونغ آيقوه، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سوف يُلقي كلمة في قمة بريكس، الأحد المقبل، والتي تشارك فيها مصر، حيث يشارك الكثير من رجال الأعمال الصينيين وغيرهم المنتدى، وسيستمعون لكلمته، مشيرًا إلى أن السيسي سوف يحضر المحادثات الثنائية مع نظيره الصيني، الذي يتطلع إلى مشاركة الآراء بشكل معمق بشأن العلاقات الثنائية، وسيوقع الجانبين عددًا من الاتفاقيات في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياسة.

وأكد السفير سونغ آيقوه، في حديث خاص لـ"صوت الإمارات"،  أن حضور السيسي للحوار بين الأسواق الناشئة والمتقدمة سيسمح بمشاركة مصر في الحوار العالمي ويعرف المجتمع الدولي بمكانتها وسيشجعها على جذب الاستثمار الأجنبي، حيث تشمل القمة حوار بين الأسواق الناشئة والنامية، لافتًا إلى أن الجانب الصيني يشعر بتقدير الرئيس المصري للعلاقات بين البلدين.

وأشار السفير، إلى أن العلاقات  بين مصر والصين شهدت تطورًا في عهد الرئيسين الصيني والمصري، وظهر ذلك بتبادل الزيارات بينهما من وإلى القاهرة وبكين، مما يعكس مدى اهتمام الجانبين على تطوير العلاقات بينهما ومدى تماسكها.

وردًا على سؤال بشأن العوائق التي تواجهها الشركات الصينية المستثمرة في مصر، قال السفير الصيني إن الشركات الصينية في مصر تزداد وبلغ حجم استثمار الشركات 6.8 مليار دولار أميركي، وتلك الاستثمارات أغلبها تم في الأعوام الأخيرة، معتبرًا أن ذلك دليلًا على نمو العلاقة رغم وجود بعض العوائق.

وأوضح السفير الصيني أن أهم شئ للمشتثمرين هو توافر بيئة الاستثمار المواتية، قائلًا: "ويسرنا أن نرى بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادي مثل قانون الاستثمار، الذي سيساعد على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي لمصر"، مشددًا على أن الكثير من الشركات الصينية تبحث فرص الاستثمار، متابعًا "نأمل أن تكون الأسواق المصرية أكثر انفتاحًا للاستثمارات الأجنية".
 
ودعا آيقوه الحكومة المصرية لتيسير بيئة الاستثمارات، مؤكدًا أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها في الفترة الماضية مشجعة للغاية، وعن إمكانية الاستثمار في العاصمة الإدارية، قال: "إن بناء العاصمة الإدارية مهم للغاية، إذ يشمل كل المجالات وهناك شركات صينية تبحث في إمكانية المشاركة في المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرًا إلى أن بعض الشركات الكبرى الصينية تبحث مع الجانب المصري الآن التعاون.

ولفت السفير، إلى أن مجالات التعاون في العاصمة الإدارية الجديدة تشمل إنشاء المرافق العامة وبناء حديقة صناعية تضم الصناعات والخدمات، مشيرًا إلى أنه مع تطور خطة بناء العاصمة ستتضح الرؤية أكثر، مؤكدًا أن الشركات الصينة ترغب أن تستثمر في تلك العاصمة. وفيما يخص مجال الاستثمار بين البلدين، أكد السفير الصيني أن مجال الاستثمار شهد  زيادة للاستثمارات الصينية بنسبة  420 مليون دولار أميركي في 2016، وأن رغبة المستثمرين الصينيين في الاستثمار زادت بعد تمرير قانون الاستثمار الجديد، وأن نسبة السياحة الصينية ارتفعت بشكل ملحوظ، وهذا يعكس مدى التعاون بين البلدين الذي ظهر كذلك في المجال الثقافي، حتى أن العام الماضي شهد استضافة مصر لعام الثقافة المصرية الصنية.

وفيما يتعلق بالحركة السياحية بين مصر والصين، أضاف السفير آيقوه، أن عدد السياح الصينين في 2010 إلى مصر بلغ ما يقرب من 100 ألف سائح، ولكن وصل في 2014 إلى 68 ألف سائح، وفي 2015 إلى 130 ألف، وفي 2016 وصل إلى 180 ألف، وسيزداد في عام 2017

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيقوه يكشف ترقب كلمة السيسي في بريكس آيقوه يكشف ترقب كلمة السيسي في بريكس



GMT 14:57 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جورجياديس يتوقع نمُّو اقتصاد قبرص بنحو 3%

GMT 19:16 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الغضبان يؤكّد سعي وزارة النفط لزيادة إنتاج الخام

GMT 19:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أردوغان يؤكّد أن تركيا سيطرت على تقلبات الليرة مؤخرًا

GMT 15:32 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مسلم يؤكّد التزام البنك الدولي بتحسين الخدمات

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates