بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق إنتاج النفط
آخر تحديث 23:17:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنها ساهمت في حث دول " أوبك " على التعاون

"بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق "إنتاج النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق "إنتاج النفط

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - صوت الامارات

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الفضل يعود بصورة كبيرة إلى السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في التزام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) للمرة الأولى بنسبة مائة في المائة في اتفاق لخفض الإنتاج.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عنه، الثلاثاء ، القول " تعلمون أننا بنينا عملًا مع دول (أوبك)، حيث اتفقت 15 دولة تابعة للمنظمة و12 دولة لا تنتمي إلى المنظمة، على العمل معًا في الأسواق العالمية من أجل موازنة العرض والطلب , ويجب أن أقول إنه للمرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة، تمكنّا من القيام بذلك بنسبة مائة في المائة، حيث تم تنفيذ جميع الترتيبات , هذا لم يحدث من قبل في المنظمة نفسها ".

وأضاف " يجب أن أعترف بأن هذا يعود إلى حد كبير إلى موقف المملكة العربية السعودية , إنه بفضل المملكة العربية السعودية وولي العهد، الذي كان المبادر لهذا العمل , وقد أدى إلى نتائج إيجابية" .

ووصف بوتين سعر 60 دولارًا لبرميل النفط بأنه "معقول ومتوازن ويناسبنا... لأن نفقات الميزانية تقدَّر بمبلغ أعلى قليلًا من 40 دولارًا " , ومن المقرر أن يلتقي ممثلو "أوبك" وحلفاؤهم في فيينا في السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لبحث استراتيجية الإنتاج لعام 2019، وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وزيادة إمدادات النفط من الولايات المتحدة، التي لم تشارك في الاتفاق القائم لكبح الإنتاج , وقال مندوبون من "أوبك"، لـ" رويترز" ، إن المنتجين يناقشون خفض الإمدادات بما يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يوميًا وربما أكثر.

وأسهمت الآفاق الاقتصادية السلبية في نزول أسعار النفط عن 60 دولارًا للبرميل هذا الأسبوع، من مستواها المرتفع البالغ 85 دولارًا الذي سجلته في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وهو ما دفع عددًا من الدول المنتجة إلى التلميح إلى أن هناك اتجاهًا لاتخاذ قرار بخفض الإنتاج خلال اجتماع "أوبك" المقبل , غير أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، دعا المنتجين للمساهمة في دفع أسعار الخام إلى مزيد من الهبوط.

وقال بوتين، الثلاثاء  " نحن على اتصال بـ(أوبك)، ومستعدون لمواصلة جهودنا المشتركة إذا اقتضت الضرورة"  , فيما اجتمع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، مع منتجي النفط في روسيا هذا الأسبوع لمناقشة التعاون مع "أوبك" ، وفق ما قاله مصدران في قطاع النفط من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأوضح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن ثمة بوادر إيجابية من العراق ونيجيريا وليبيا، الأعضاء في "أوبك"، قبيل اجتماع المنظمة، إذ إن جميع الوزراء حريصون على إعادة الاستقرار لأسواق النفط , وخلال زيارته لنيجيريا للاجتماع مع وزير النفط إيمانويل إيبي كاتشيكو، قال الفالح للصحافيين في أبوجا " سنفعل كل ما هو ضروري، ولكن فقط إذا عملنا معاً كمجموعة من 25 عضوًا "، في إشارة إلى «أوبك» وحلفائها , وتابع " نحن (السعودية) لا يمكننا أن نفعل ذلك بمفردنا، ولن نفعله وحدنا ".

وأضاف " يتوق الجميع للتوصل إلى قرار يعيد الاستقرار إلى السوق... أعتقد أن الناس يعرفون أن ترك السوق لآلياتها من دون وضوح ومن دون قرار جماعي لتحقيق التوازن فيها لن يكون مفيدًا".

وقال كاتشيكو للصحافيين، إنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت نيجيريا ستشارك في أي تخفيضات، لكنه أضاف أن هناك «تصميمًا مطلقًا» داخل "أوبك" على استقرار السوق.

وكان الفالح قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إن وفرة إمدادات النفط ربما تتطلب من "أوبك" وحلفائها أن يتخذوا خطوات لخفض الإنتاج في 2019 ,  وقال في ذلك الوقت إن الإمدادات ربما تتجاوز الطلب بنحو مليون برميل يوميًا، أو ما يعادل واحد في المائة من الطلب العالمي، مشيرًا إلى أن «أوبك» وحلفائها قد يحاولون خفض الإنتاج بهذا القدر.

وجرى إعفاء نيجيريا وليبيا من الجولة السابقة من التخفيضات، بسبب تراجعات كبيرة في الإنتاج ناجمة عن الاضطرابات، رغم تعافي إنتاجهما حاليًا وأُعفيت إيران أيضًا بشكل كبير من الخفض.

وتراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، إلى نحو 60 دولارًا للبرميل بفعل ضغوط من زيادة المخزونات الأميركية، وشكوك بشأن ما إن كان سيجري الاتفاق على خفض في الإنتاج تقوده «أوبك» في الأسبوع المقبل , وقال معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأميركية زادت في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 1119 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتًا إلى 59.94 دولار للبرميل بعدما جرى تداوله عند 61.27 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة , وتراجع الخام الأميركي 10 سنتات إلى 51.46 دولار للبرميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق إنتاج النفط بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق إنتاج النفط



GMT 17:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"باول يُؤكّد مُعدّلات رفع الفائدة تقترب مِن "المُحايد

GMT 14:05 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علاقة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة سوروس تؤكّد أنها ستصفي أعمالها في تركيا

GMT 14:40 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مستثمرون يسعون إلى وقف الحرب بين بكين وواشنطن

GMT 02:17 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نابيولينا تكشف عن 3 سيناريوهات للاقتصاد الروسي

تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates