زين تستعد للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باعتبارها أول شركة تطرح تلك التقنية في الخليج

"زين" تستعد للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زين" تستعد للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس

شركة زين
الكويت - صوت الإمارات

أعلنت شركة زين أن شبكتها جاهزة للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس، لتكون أول شركة تطرح تقنية الـ 5G في الخليج عبر السوق الكويتية بتغطية شاملة لكل مناطق الكويت.

وكشفت الشركة، في بيان صحافي، أنها نجحت في تصميم وبناء شبكة كاملة لخدمات الجيل الخامس، مع توفير بنية تحتية وفق أفضل المعايير الدولية، مبينة أن تقنية الجيل الخامس ستطلق كل إمكاناتها في المجتمع الرقمي، وستعزز أوجه التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضحت «زين» أنها من أوائل الشركات التي توفر دائما أحدث أجيال تكنولوجيا الاتصالات، مبينة أن قطاع الاتصالات يتجه الآن إلى مرحلة التحول الرقمي بوتيرة متسارعة، ومن البديهي أن شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية لن تتمكن من إرضاء الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات، وفق ما هو موجود على أرض الواقع حالياً، ولذلك فإن بدء «زين» في طرح خدمات الجيل الخامس تجارياً جاء لمواكبة التغير النوعي في سلوكيات الاستخدام في مجالات الحياة كافة.

اقرأ أيضًا : 

مؤشر السوق الكويتية يُحقِّق أرباحًا جديدة بلغت نسبتها 1.89%

جاء إعلان «زين» عن جاهزية شبكتها للإطلاق التجاري لخدمات الجيل الخامس عقب إعلان الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أمس، منحها التراخيص اللازمة لشركات الاتصالات بإطلاق خدمات الجيل الخامس في السوق الكويتية، حيث أكد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس سالم الأذينة، في تصريحات سابقة، أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس، والتي وصفها بأنها ستعود بالعديد من الفوائد على المستهلكين والمشغلين، وفي تطوير قطاع الاتصالات في الدولة.

يذكر أن هيئة الاتصالات اعتمدت النطاق الترددي 3.5 غيغاهرتز C-BAND كنطاق تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس في الكويت، وهي خطوة ستحدث نقلة نوعية لقطاع الاتصالات الكويتي، خصوصا أنها تأتي بالتزامن مع استعدادات الدولة لمشروع الممر الإقليمي للاتصالات، الذي يهدف إلى إبراز دور الكويت في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات والبيانات وموازاتها لنقاط الالتقاء العالمية، وجعلها مصدرا عالمياً للبيانات والمحتوى عبر بناء مسار جديد لحركة الإنترنت العالمية بنقل بيانات العالم بين الشرق والغرب، وهو المشروع الذي سيساهم في تعزيز البيئة الاستثمارية للشركات العالمية، وتعزيز بيئات الأعمال.

وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر الخرافي، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، على الدعم الذي تقدمه الدولة المتمثل في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، حيث ثمّن الخرافي دعم م. الأذينة في استشراف المستقبل لريادة قطاع الاتصالات، وحرصه على ريادة السوق الكويتية في إطلاق أحدث التقنيات، مشيدا في ذات الوقت بالقرارات التي تسهم في تطوير قطاع الاتصالات.

وعلّق الخرافي على قرار هيئة الاتصالات بمنح تراخيص الجيل الخامس قائلا: «شبكة زين جاهزة للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس، ونفتخر بأننا أول شركة تطرح خدمات الجيل الخامس في الخليج والكويت، فهذه الخطوة مهمة لنا بكل تأكيد، حيث ستجعلنا في موقع أفضل لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لقاعدة عملائنا من الأفراد، وقطاع المشاريع والأعمال، وخدمات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية».

وقال الخرافي «باعتبارنا شركة تسعى باستمرار إلى تبنّي الحلول التكنولوجية المرنة، فإننا سنعمل على تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة، مع اعتقادنا بأن نشر الخدمات المبتكرة لقطاع الأعمال سيكون جزءا أساسيا من التوجه الاستراتيجيي لعملياتنا».

وكشف أن: «استثمرنا بكثافة في تطوير شبكتنا، حتى نواكب أحدث الترقيات التي تفرضها تكنولوجيا الاتصالات في الأسواق العالمية، وصحيح أن هذه الاستثمارات كلفتها عالية، إلا أن المواطنين وكافة فئات المجتمع الكويتي يستحقون الحصول على أفضل الخدمات وأحدث التقنيات التي تفرضها ثورة تكنولوجيا الاتصالات، ولذلك فنحن كنا نستعد لهذه الخطوة على مدار العامين الماضيين بتطوير البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، وفي المقابل كانت هناك مشاريع توسعة تقوم بها الشركة في شبكات الألياف الضوئية».

وذكر أن شبكة الجيل الخامس ستساعد «زين» في إطلاق القُدرات الكاملة لمفهوم التحول الرقمي، حيث ستقود هذه التكنولوجيا الجديدة موجة التغيير، وانطلاقاً من هذه المعطيات، فإن الشركة تعول كثيرا على الشراكة مع القطاع الحكومي للمساهمة في خطة التنمية الوطنية المنبثقة عن تصور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرؤية الكويت بحلول عام 2035».

وأضاف: «وفي إطار هذه الجهود الموجهة، أحرزنا تقدما في الآونة الأخيرة في مبادراتنا التي تُركّز على مجالات الجودة والكفاءة والابتكار الرقمي، مثل الارتقاء بتجربة العملاء، وتعزيز النفقات الرأسمالية الذكية، والعمل على ابتكار الأعمال الجديدة لتطوير مشاريع المدن الذكية الآمنة، وهو ما مكننا من امتلاك منصة حيوية للابتكار الرقمي».

يذكر أن الانتشار الواسع للأجهزة الذكية، والتوجه المتسارع نحو الحياة الذكية، والقدرات التي تقدمها الخدمات الرقمية في قطاع المشاريع والأعمال قد حفز الشركات لتعزيز استثماراتها في قطاع الاتصالات، وتشير التقارير والتوقعات إلى الامكانات الهائلة التي من الممكن أن تقدمها تقنية الجيل الخامس، وإطلاقها للعديد من الفرص أمام قطاعات الصناعة، والتجارة الإلكترونية، والتجزئة، والمعاملات الحكومية، والطاقة، والمرافق والسلامة العامة، والرعاية الصحية، والنقل العام، ووسائل الإعلام، الترفيه، والخدمات المالية، ليس هذا فقط، فخدمات الجيل الخامس ستعزز الخدمات الأساسية، وستدفع بقطاع الاتصالات اللاسلكية إلى مرحلة جديدة من النمو.

وستوفر تكنولوجيا الجيل الخامس ما يعرف بـالوصل الفائق، أي سيصبح المجتمع يتصل فيه الأشخاص والأجهزة الذكية مع بعضهم البعض بطرق جديدة كلياً، ويكون تدفّق المعلومات سلساً ومستمراً، مع تحقيق أعلى درجات التغطية والسرعة غير المحدودة بفضل هذا الجيل من الشبكات، فالقيمة الحقيقية للمعلومات الرقمية لا تكمن فقط في المعلومات نفسها، بل في الخدمات الجديدة المبتكرة التي يمكن الحصول عليها، حيث سيكون بالإمكان تعزيز ازدهار الاقتصاد الرقمي، وإحداث التغيير الإيجابي في طرق التصنيع، وأنماط الحياة الحالية، وغيرها، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين حياة الناس إلى الأفضل.

قد يهمك أيضًا:

"هواوي" تُهدد ترامب بجعل بلاده "مُتخلّفة" ردًا على انتهاك حقوقها بـ"الطوارئ"

السعودية والإمارات تقودان استخدام شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين تستعد للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس زين تستعد للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates