وزير الصناعة اللبناني يحذّر المؤسسات من صرف العمّال
آخر تحديث 08:25:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توظيف النازحين واللاجئين يؤدي إلى توطين مقنّع

وزير الصناعة اللبناني يحذّر المؤسسات من صرف العمّال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الصناعة اللبناني يحذّر المؤسسات من صرف العمّال

وزير الصناعة عماد حب الله
بيروت ـ صوت الامارات

حذّر وزير الصناعة عماد حب الله المؤسسات من صرف أي عامل لبناني، بالوضع تحت طائلة اتخاذ إجراءات قاسية تصل إلى حد الإقفال، مشيرًا إلى أن توظيف النازحين واللاجئين يؤدي إلى توطين مقنّع، وذلك بعد معلومات عن قيام الصناعيين باستبدال عمال أجانب باللبنانيين.وفي تعميم له؛ لفت حب الله إلى أنه في ظل عبء الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي أدّت إلى ارتفاع نسبة البطالة بين اللبنانيين، وتفاقمها نتيجة وباء "كورونا"؛ "علمنا أن بعض الصناعيين قد لجأ إلى صرف العمال اللبنانيين لاستبدال عمال من جنسيات أخرى بهم؛ الأمر الذي يؤدي إلى تداعيات خطيرة تهدّد الأمن الصناعي والاقتصادي والاجتماعي".

وأشار إلى أن أهم هذه التداعيات "ازدياد نسبة البطالة بين العمال اللبنانيين وإمكانية حصول انفجار اجتماعي بين السكان، وخروج العملات الصعبة والإيرادات المالية إلى الخارج، وتخفيض حجم الدخل الوطني؛ الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض حجم الاستهلاك المحلي على السلع الوطنية والأجنبية على حد سواء، وحرمان المنظومة الصناعية من العمال الماهرين واستبدال عمال من جنسيات أخرى بهم".وتوجه حب الله إلى الصناعيين "بضرورة الالتزام بالقوانين اللبنانية المرعية الإجراء وعدم صرف أي عامل لبناني واستبداله عامل من جنسيات أخرى به فقط لغايات مصلحية كائنة ما كانت، وذلك تحت طائلة المسؤولية، لأن الوزارة بصدد أخذ إجراءات قاسية بحق المخالفين لهذا التعميم، تبدأ بالتنبيه والتحذير، وتصل إلى حدّ الاقفال".

قد يهمك ايضا:

الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية تُحذران من أزمة غذاء عالمية بسبب "كورونا"

النفط يعود للهبوط بعد تراجع "المخزونات" و"البنزين" بسبب جائحة "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة اللبناني يحذّر المؤسسات من صرف العمّال وزير الصناعة اللبناني يحذّر المؤسسات من صرف العمّال



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates