ترامب يؤكّد أن مالباس هو الأنسب لرئاسة البنك الدولي
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استبعد ترشيح ابنته إيفانكا ونيكي هيلي لتولي المنصب

ترامب يؤكّد أن مالباس هو الأنسب لرئاسة البنك الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن مالباس هو الأنسب لرئاسة البنك الدولي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - صوت الامارات

رشّح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، أحد منتقدي البنك الدولي، ديفيد مالباس، لرئاسة هذه المؤسسة الرئيسية التي تقدّم قروضًا لمشاريع التنمية في العالم، مستبعدًا طرح ابنته إيفانكا والسفيرة السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، لشغل المنصب.

وديفيد مالباس (62 عاما) هو أحد كبار المسؤولين في وزارة الخزانة، ويعد خيارًا مثيرًا للجدل، ولكن في حال حصل الرئيس الأميركي على تأييد أغلبية الأعضاء في البنك ولاسيما الدول الأوروبية لتعيينه، فستكون لديه الفرصة لإعادة رسم سياسة البنك. 

أقرا أيضًا: التفاؤل بتوصل أمريكا والصين إلى اتفاق تجاري يهبط بسعر الذهب

وقال ترامب إن "مالباس رجل استثنائي. إنه الشخص المناسب لشغل هذا المنصب الشديد الأهمية"، وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن اسمي السفيرة السابقة للولايات المتحدة، نيكي هايلي، وابنة الرئيس الأميركي ومستشارته إيفانكا، مطروحان بين المرشحين لتولي منصب رئيس البنك الدولي. 

 وطرح اسم مالباس الخبير في الشؤون الدولية لدى إعلان استقالة جيم يونغ كيم مطلع  السنة، ومنذ إنشاء البنك تعاقب على رئاسته أميركيون، والذي يهدف إلى الحد من الفقر في العالم من خلال تمويل مشاريع تنموية، فيما يتولى أوروبيون إدارة صندوق النقد الدولي

وقال مالباس تعليقًا على ترشيحه "هذا شرف كبير لي"، وقال إنه يأمل بالمساهمة في جهود دمج النساء في الاقتصاد، وأضاف "أنا متفائل جدا بأننا نستطيع أن نحقق نموًا في الخارج سيساعدنا على محاربة الفقر المدقع وزيادة الفرص الاقتصادية للدول النامية".  

ولم يُكشف بعد عن مرشحي الدول الأخرى الأعضاء في البنك، علما بأن الترشيح للمنصب يبدأ رسميا الخميس، وسيكون أمام المتنافسين حتى 14 مارس لتقديم ملفاتهم، على أن يعلن اسم الرئيس الجديد بحلول منتصف أبريل/نيسان، فيما أكد البنك  الدولي ومقره واشنطن التزامه ضمان "عملية اختيار شفافة ومفتوحة تستند إلى الجدارة" على أن ينشر قائمة المرشحين الثلاثة الأوائل لدى انتهاء فترة الترشيح، كما وعد باختيار المرشح وفق معايير موضوعية.  

ومنذ إنشاء البنك عام 1944، كانت جنسية المرشحين محسومة مسبقا وفقا لتقاسم الأدوار بين الأميركيين والأوروبيين على رأس المؤسستين الاقتصاديتين، وهو أمر اعترضت عليه الدول الناشئة.

وقد يهمك أيضًا: 

قانون جديد للاستثمارات الأجنبية في الصين استجابة لترامب

ترامب يؤكد أن دول التحالف نجحت بإنهاء داعش في سوريا والعراق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤكّد أن مالباس هو الأنسب لرئاسة البنك الدولي ترامب يؤكّد أن مالباس هو الأنسب لرئاسة البنك الدولي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates