ميركل تُعلن عزم ألمانيا وفرنسا طرح استراتيجية صناعية
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال قمة الاتحاد الأوروبي المُقرّرة نهاية الأسبوع الحالي

ميركل تُعلن عزم ألمانيا وفرنسا طرح استراتيجية صناعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميركل تُعلن عزم ألمانيا وفرنسا طرح استراتيجية صناعية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - صوت الإمارات

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن ألمانيا وفرنسا تعتزمان دفع خطتهما الخاصة باستراتيجية الصناعة الأوروبية قدماً خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقررة نهاية الأسبوع الحالي، جاء ذلك في كلمة المستشارة الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت.

وأعلنت ألمانيا وفرنسا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي اعتزامهما التشارك في إنتاج خلايا البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأوضحت ميركل، في كلمتها، أنه من المنتظر الحديث خلال القمة المقبلة عن التحالف (كونسورتيوم) المقرر في هذا الشأن. وأضافت: «ثمة الكثير من العروض هنا، كما توجد فرص أوروبية، وسنحاول في هذا الشأن كسب دول أعضاء أخرى لهذا المسار بالتحديد».

إقرا ايضًا: 

انبهار ميركل بجامع لفنا وأزقة المدينة العتيقة في مراكش

يأتي ذلك على خلفية كون أوروبا مهددة بالخسارة في التنافس على تقنيات محورية مثل الذكاء الاصطناعي وخلايا البطاريات للسيارات الكهربائية.

يذكر أن الشركات الأوروبية مهددة بالتبعية لمنافسين من الصين وكوريا الجنوبية في مجال إنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية.

وأوضحت ميركل أن الاستراتيجية الصناعية المقترحة من قبلها بالمشاركة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تدور حول «تأمين وظائف في المستقبل في قطاعات اقتصادية استراتيجية في أوروبا».

وأعلنت ميركل اعتزامها الرد على تقييد التجارة العالمية الحرة، ولفتت إلى أهمية عدم وجود سياسة حمائية أحادية الجانب، وقالت إن المهم «هو أن نرد بشكل متبادل على التطورات في التجارة في العالم».

ولفتت ميركل إلى إمكانية اتخاذ تدابير مضادة في حال فرض عراقيل تجارية جديدة كتلك التي كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدد بها قطاع صناعة السيارات الألماني.

وقالت ميركل إن ألمانيا «بلد يقف مع التجارة المفتوحة، ورغم ذلك سندافع أيضاً عن مصالحنا»، وتابعت أن ألمانيا ستطرح مع فرنسا بشكل مشترك مقترحات تتعلق بهذا الأمر.

كانت البيانات الأوروبية أظهرت هذا الشهر أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو كان خلال أول أشهر العام الحالي أقوى من التوقعات، وذلك بفضل مساهمة قوية بشكل رئيسي من الطاقة، لكن ألمانيا لم تكن جزءاً من هذه الصورة المشرقة، فإنتاج أكبر اقتصاد في التكتل انخفض 0.9 في المائة على أساس شهري خلال يناير/ كانون الثاني، لكن الزيادات التي حققتها فرنسا وإيطاليا عوضتا التراجع الألماني، حيث ارتفع الإنتاج الصناعي في الأولى بـ1.3 في المائة وفي الثانية بـ1.7 في المائة.

قد يهمك أيضًا:

منح جائزة منظمة "فولبرايت" الأميركية للتفاهم الدولي إلى ميركل

الاتحاد الأوروبي يمنح 161.5 مليون يورو لمساعدة ضحايا النزاع باليمنالاتحاد الأوروبي يمنح 161.5 مليون يورو لمساعدة ضحايا النزاع باليمن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تُعلن عزم ألمانيا وفرنسا طرح استراتيجية صناعية ميركل تُعلن عزم ألمانيا وفرنسا طرح استراتيجية صناعية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates