الإمارات ضمن أفضل المراكز المالية الذكية إقليمياً
آخر تحديث 11:34:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ضمن أفضل المراكز المالية الذكية إقليمياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ضمن أفضل المراكز المالية الذكية إقليمياً

المراكز المالية الذكية
دبي - صوت الإمارات

عززت إماراة أبوظبي وإمارة دبي من تصدرهما عربياً ضمن قائمة المراكز المالية العربية الذكية، بحسب النسخة الخامسة من مؤشر المراكز المالية الذكية «إس سي آي 5»، الصادر عن مؤسسة «زد/‏ ين» البريطانية المتخصصة في الاستشارات التجارية والمالية.

وبحسب المؤشر الذي اطلعت عليه «الرؤية»، حلّت دبي في المركز الأول إقليمياً والـ23 عالمياً على مؤشر المراكز المالية العالمية، وفقاً للنسخة الخامسة الجديدة، لتقفز بذلك نحو 3 مراكز مقارنة بترتيبها الدولي بالمؤشر وفقاً للإصدار الرابع والذي وصلت فيه حينها للمركز 26 عالمياً.

وأوضح المؤشر، أن إمارة دبي حصلت على 681 نقطة لتقفز بذلك 20 درجة عن رصيدها السابق المقدر بنحو 661 نقطة.

وأكد المؤشر في نسخته الجديدة تفوق إمارة دبي على مدينة سيؤول، والتي جاءت بالمركز الـ24 عالمياً، ولكسمبورغ والتي جاءت بالمركز الـ25 عالمياً، إضافة لمدينة جلاسجو والتي جاءت بالمركز الـ26 عالمياً، وبوزان، طوكيو، بروكسل، برلين، تورنتو، وبانكوك، والتي جاءت في المراكز من الــ27 إلى الــ32، على الترتيب.

وقال التقرير إن مركز دبي المالي العالمي يعد واحداً من أكثر المراكز المالية تقدماً في العالم، والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بالإضافة إلى كونه أكبر نظام بيئي مالي في المنطقة، حيث يضم تحت مظلته أكثر من 24 ألف متخصص يعملون في أكثر من 2300 شركة مسجلة نشطة. وتتمثل رؤية المركز في قيادة مستقبل التمويل في الشرق الأوسط، إذ يقدم بيئة شاملة للحلول التكنولوجية المالية ومصادر رؤوس الأموال، بما في ذلك حلول الترخيص الفعالة من حيث الكلفة وبرامج مسرعات الأعمال المبتكرة، وكذلك تمويل الشركات الناشئة خلال مرحلة النمو.

وأشارت النسخة الجديدة من مؤشر المراكز المالية الذكية إلى أن إمارة أبوظبي حصلت على 670 نقطة لتقفز بذلك 15 درجة عن رصيدها السابق المقدر بنحو 655 نقطة.

وأكد المؤشر في نسخته الجديدة أن إمارة أبوظبي حلت بالمركز الـ 33 عالمياً والثاني إقليميا وبذلك تفوقت على مدينة شينزين أو شنتشن أو شنجن الصينية والتي جاءت بالمركز الـ 34 عالمياً، وواشنطن العاصمة والتي جاءت بالمركز الـ 35 عالمياً، إضافة لمدينة براغ والتي جاءت بالمركز الـ 36 عالمياً، صوفيا، باريس، أوزاكا، أوستن، فينا، سيدني، دالاس/‏ فورت وورث، فانكوفر، ملبورن، جوانزو، فرانكفورت ومدينة كيب تاون، والتي جاءت في المراكز من الــ37 إلى الــ49، على الترتيب.

وأضاف التقرير أن سوق أبوظبي العالمي، وهو مركز مالي حائز العديد من الجوائز العالمية، يلعب دوراً محورياً في تنويع مكونات اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم بتوفير نظام بيئي شامل للأعمال بأعلى معايير النزاهة والشفافية، إضافة إلى أنه يشتهر بسهولة مزاولة الأعمال. ويلعب سوق أبوظبي العالمي كحلقة وصل بين الاقتصادات النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وبقية العالم.

يشار إلى أنه عالمياً تصدرت نيويورك تصنيف المراكز المالية بالنسخة الحديثة للمؤشر محققة 837 نقطة، تليها لندن في المركز الثاني بـ852 نقطة، ثم هونغ كونغ ثالثة بـ759 نقطة، وشانغهاي في المرتبة الرابعة بـ813 نقطة، ومدينة بوسطن الأمريكية في المركز الخامس بنحو 822 نقطة.

يذكر أن تصنيف المراكز المالية يعتمد على مجموعة من العوامل الأساسية لقياس مدى قدرتها التنافسية منها بيئة الأعمال ورأس المال البشري والبنى التحتية ومدى تطور القطاع المالي والسمعة، فضلاً عن المعايير تتعلق بالنهج المتبع لتنظيم ودعم صناعة الابتكار والتكنولوجيا التي يوفرها النظام البيئي التجاري، ومدى دمج التكنولوجيا والصناعات المبتكرة في الاقتصاد، ومدى جودة العمل الجاري في هذه المراكز المالية وتنافسيتها.

وتم توفير هذه المقاييس الكمية من قبل أطراف ثالثة مثل البنك الدولي، ووحدة الاستقصاء «إيكونوميست» ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، والأمم المتحدة. وتم دمج العوامل الأساسية مع تقييمات للمراكز المالية قدمها مشاركون في استبيان مؤشر المراكز المالية العالمية عبر الإنترنت.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الشارقة الإماراتية ضمن المدن الـ5 الأكثر إبداعًا حول العالم

سوق أبوظبي العالمي عضو مؤسس في تحالف المراكز المالية الدولية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ضمن أفضل المراكز المالية الذكية إقليمياً الإمارات ضمن أفضل المراكز المالية الذكية إقليمياً



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 05:57 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

"غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها
 صوت الإمارات - "غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها

GMT 12:43 2013 الجمعة ,01 شباط / فبراير

"البدون" في رواية الكويتي إسماعيل فهد

GMT 17:21 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب العاصمة التونسية

GMT 01:06 2015 الجمعة ,24 إبريل / نيسان

عصام كاريكا يبدأ تصوير"4/2/4" الأسبوع المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates