ترامب وراء تراجع الأسهم بعد مهاجمة الفيدرالي
آخر تحديث 12:16:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتقد قرار رفع سعر الفائدة رغم قوة الدولار وعدم وجود تضخم

ترامب وراء تراجع الأسهم بعد مهاجمة "الفيدرالي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب وراء تراجع الأسهم بعد مهاجمة "الفيدرالي"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن - رولا عيسي

تراجعت أسهم الولايات المتحدة مرة أخرى، خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث تسبب يوم آخر من الخسائر الكبيرة في وصول السوق إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام، بعد أن هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب غاضبًا، مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المصرف المركزي" بسبب صدور قرارا برفع معدّلات الفائدة.

أقرأ أيضًا: "المركزي التركي" يلجأ إلى تطبيق نظام "سعر الصرف المتقلب" لتحقيق استقرار الليرة

وقادت عمليات بيع أسهم التجزئة، المخاوف من تأزم الاقتصاد، والرعاية الصحية في أعقاب صدور حكم قضائي اتحادي في تكساس بأن قانون الرعاية لعام 2010 الذي وسع التغطية الصحية لتشمل الملايين من الأميركيين، غير دستوري، وانخفضت جميع المؤشرات الرئيسية مع تراجع مؤشر "داو جونز الصناعي" 507 نقطة بنسبة 2.1% إلى 23592.7 نقطة.

وجاء تراجع المؤشرات على الرغم من إعلان ترامب أنه وافق على الجولة الثانية من مدفوعات حزمة مساعدات بقيمة 12 مليار دولار للمزارعين الذين تضرروا من الحرب التجارية مع الصين، لكنه لم يحدد حجم هذه الجولة، وكتب الرئيس في تغريدة على "تويتر" يقول "اليوم أحقق وعدي بالدفاع عن المزارعين وأصحاب المزارع من الانتقام التجاري غير المٌبرر الذي تقوم به دول أجنبية. فوّضت الوزير بيرديو بتنفيذ الحزمة الثانية من مدفوعات تسهيل السوق". 

كان ترامب يشير إلى الأثر المتمثل في تعريفة الصلب والألومنيوم التي كانت لها تأثير على الصناعة الزراعية ومناطق أخرى من السوق. وقد وضع تعريفة إضافية بقيمة 250 مليار دولار على الصين. 

وانخفض مؤشر "S & P 500" بمقدار 60 نقطة أي 2.2 في المائة عند 2،539. وهبط مؤشر "ناسداك" 156 نقطة أي 2.8 في المئة إلى 6753، كما انخفض سعر النفط إلى 50 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الثاني 2017. 

الجدير بالذكر أن بعض أكبر الخسائر كانت بين شركات المرافق والشركات العقارية، والتي كانت حققت أداءً أفضل من بقية السوق خلال الاضطرابات التي شهدتها الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال الرئيس الأميركي في تغريدة له "إنه أمر لا يُصدق أنه مع قوة الدولار وعدم وجود تضخم فعلي، والعالم الخارجي ينفجر من حولنا وباريس تحترق واقتصاد الصين يتباطأ، إن يفكر الاحتياطي الفيدرالي حتى في رفع معدل الفائدة مرة أخرى".

وكان ترامب قد صرح الأسبوع الماضي، بأن زيادة معدلات الفائدة هذا الشهر من قبل الاحتياطي الفيدرالي يُعتبر غباء، علمًا أنه وعلى مدار الأشهر الأخيرة، عكف على انتقاد سياسة الاحتياطي الفيدرالي، متهمًا إياه بالتسبب في الخسائر الأخيرة للأسهم، وأن رفع معدلات الفائدة من شأنه أن يضعف الاقتصاد.

من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى يوم الأربعاء، وهي الزيادة الرابعة لهذا العام حيث تم رفع أسعار الفائدة منذ السنوات الثلاث الماضية، وسوف يرغب المستثمرون في معرفة ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يخفض خططه لمزيد من الزيادات على أساس الاضطرابات في سوق الأسهم على مدى الأشهر القليلة الماضية، والأدلة المتزايدة على تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 نقطة بنسبة 10 في المئة في الشهر الماضي، كما انخفض هذا العام بنسبة 14 في المائة، وهو أسوأ بكثير من الانخفاض بنسبة 4.2 في المائة في مؤشر S & P 500.

قد يهمك أيضًا:

المركزي الإماراتي يعلن 45.9 ألف وظيفة في دبي خلال 9 أشهر

"المصرف المركزي الليبي " 9.4 % معدل التضخم في الربع الثالث

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب وراء تراجع الأسهم بعد مهاجمة الفيدرالي ترامب وراء تراجع الأسهم بعد مهاجمة الفيدرالي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates