ترامب يُؤكّد أنّ الشركات الأميركية الأعظم في العالم
آخر تحديث 23:33:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتقد "الاحتياطي الفيدرالي" مُجدّدًا وأشاد بوزير الخزانة

ترامب يُؤكّد أنّ الشركات الأميركية "الأعظم في العالم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يُؤكّد أنّ الشركات الأميركية "الأعظم في العالم"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - صوت الامارات

عبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن ثقته في وزير الخزانة ستيفن منوتشين وسط مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد وهبوط أسواق الأسهم، لكنه جدد انتقاده لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) وقال إنه يرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة للغاية

  أقرأ أيضا :  تراجع الأسهم بشكل ملحوظ بعد انتقاد الرئيس الأميركي لسياسات رئيس البنك المركزي

قال ترامب للصحافيين في المكتب البيضاوي مساء الثلاثاء، إن الشركات الأميركية هي «الأعظم في العالم» وإنها توفر فرصا «هائلة» للشراء، وردا على سؤال بشأن ما إذا كان يثق في منوتشين، قال ترامب: «نعم أثق به. هو شخص موهوب للغاية. شخص ذكي جدا».

وجاءت تصريحات ترامب بعدما أجرى منوتشين اجتماعا عبر الهاتف الإثنين مع جهات تنظيمية لبحث مسألة هبوط أسواق الأسهم الأميركية. ولم يقدم الاجتماع الكثير لطمأنة السوق، بل ربما يكون زاد توترها، إذ هبطت المؤشرات الرئيسية الكبرى الثلاثة بأكثر من اثنين في المائة قبل يوم عطلة عيد الميلاد. وتحدث منوتشين أيضا الأحد مع رؤساء أكبر ستة بنوك أميركية، والذين أكدوا أنه لديهم سيولة كافية للاستمرار في الإقراض وتغطية كل أنشطة السوق الأخرى، وأن «الأسواق ما زالت تعمل كما ينبغي».

وأشاد ترامب بالشركات الأميركية، داعيا المستثمرين إلى شراء الأسهم الأميركية، في الوقت الذي تراجعت فيه أسعارها إلى أقل مستوياتها منذ نهاية العام الماضي، وقال إن سعر أسهمها المنخفض يوفر فرصة للمستثمرين. وأضاف: «لدي ثقة كبيرة جدا في شركاتنا. لدينا شركات، هي الأعظم في العالم، وتحقق أداء جيدا بالفعل.. لدى هذه الشركات أرقام قياسية، ومن ثم أعتقد بأن هذه فرصة كبيرة للشراء».
كانت الأسهم الأميركية تراجعت بشدة خلال الشهور الأخيرة بفعل مخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي، بعد أن كانت وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق. وكان ترامب حظي بإشادة واسعة على خلفية الارتفاع الكبير لأسعار الأسهم في البورصات الأميركية خلال العام الحالي من رئاسته، لكن الرئيس الأميركي حمل مجلس الاحتياطي الفيدرالي جزءا كبيرا من المسؤولية عن المشاكل الاقتصادية، وانتقد علنا رئيس المجلس جيروم باول الذي عينه هو بنفسه.

وأصبح مجلس الاحتياطي محل تركيز في عهد الرئيس ترامب مع استمراره في الزيادة البطيئة والمطردة لأسعار الفائدة استنادا إلى بيانات أداء الاقتصاد الأميركي. وقال ترامب: «هم يرفعون أسعار الفائدة بوتيرة سريعة للغاية لأنهم يعتقدون بأن الاقتصاد جيد جدا، لكنني أعتقد بأنهم سيفهمون الأمر قريبا»، وذلك في إشارة انتقاد من جديد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف الرئيس الأميركي أن «مجلس الاحتياطي مثل لاعب الغولف القوي الذي لا يمكنه أن يفوز لأنه يفتقد إلى اللمسة، فهو لا يستطيع وضع الكرة في الحفرة».

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي إن احتمالات استمرار الزيادة التدريجية لأسعار الفائدة ما زالت قائمة، لكنه خفض عدد مرات زيادة الفائدة خلال العام المقبل إلى مرتين وليس 3 مرات وفقا لتقديراته في سبتمبر/ أيلول الماضي.

جاء قرار مجلس الاحتياطي في الأسبوع الماضي بزيادة الفائدة، في ظل تزايد المخاوف من التهديدات الاقتصادية الناجمة عن التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، في حين تواجه أوروبا احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في مارس/ آذار المقبل.

وقد يهمك أيضاً :

 البنك المركزي الأميركي يُقرِّر رفع مُعدَّل الفائدة رُبع نقطة مئوية

 قواعد جديدة لتخفيف القيود الرقابية على البنوك الإقليمية في الولايات المتحدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُؤكّد أنّ الشركات الأميركية الأعظم في العالم ترامب يُؤكّد أنّ الشركات الأميركية الأعظم في العالم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates