محمد بن راشد يكشف أن الإمارات دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية
آخر تحديث 20:10:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله العتيبة تعلن أن قرار محكمة العدل الدولية ذو طبيعة تقنية ومقتصر على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني "إيكاو" بعد قرار محكمة العدل الدولية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن يجب أن توقف حكومة الوفاق الليبية محاولاتها التقدم صوب سرت والجفرة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن نسعى لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن الحكومة الإيطالية منشغلة بالملفات الاقتصادية عن ما يدور في ليبيا والبحر المتوسط وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن دور روما حاليا هو الضغط على روسيا وتركيا للعب دور إيجابي لحل الأزمة الليبية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يؤكد الوضع في ليبيا خطير ويهدد كل المنطقة عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يؤكد أن أردوغان يستغل غياب الرؤية الدولية بعيدة المدى بشأن سوريا عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يعلن أن تركيا تستغل ما يسمى بقوى "الإسلام السياسي" لتحقيق مكاسب سياسية عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه يعلن أن التدخل التركي في ليبيا أدى إلى تعقيد الوضع
أخر الأخبار

شدَّد على أن الحكومة عملت عن بعد بكفاءة عالية

محمد بن راشد يكشف أن الإمارات دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يكشف أن الإمارات دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن بلاده دخلت مرحلة جديدة، وهي مرحلة عودة الحياة الاقتصادية التدريجية، مشيراً إلى أن كل شخص في هذه المرحلة مسؤول، وكل المؤسسات والقطاعات مشاركة في حماية أفرادها.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الصحة ستبقى أولوية ومسؤولية، وأن إرجاع عجلة الاقتصاد استراتيجية وضرورية، موضحاً أن حكومة بلاده عملت بكفاءة عالية خلال الأشهر الماضية عن بعد ولم تتوقف، واستكملت أعمالها، أمس، من الميدان، ويعود الموظفون لمواصلة الإنجاز، مشيراً إلى أن الإمارات مستمرة في عملها لخدمة الجميع، وتواصل جهودها لتحقيق رؤيتها نحو المئوية، وأن تكون من أفضل دول العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي «عن بعد» أمس، «اطلعنا على إجراءات الجهات لعودة واستمرارية الأعمال، وآليات عملهم خلال الفترة القادمة. صحة الموظفين والمتعاملين على رأس الأولويات، وجهنا المسؤولين بتوفير كل سبل السلامة والوقاية وتوفير البيئة الصحية لسلامة الجميع».

وأكد: «الإمارات مستمرة، وفرق العمل مطلوب منها العمل بطريقة أكثر مرونة، وشمولية، وأكثر استجابة لمتغيرات يومية متسارعة». وقال مخاطباً الوزراء: «ما مضى خلال الأشهر الماضية علمنا أن نكون أقوى ونتعلم، ولدينا نقاط تحسين سنطورها، والقادم سيكون للأفضل، ونتائج اجتماعات حكومة الإمارات الأخيرة محل تطبيق ووجهنا الجهات ببدء تنفيذ رؤيتنا لما بعد (كوفيد - 19)».

وضمن أجندة الاجتماع، اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته عدداً من القرارات والمبادرات، حيث تم اعتماد سياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن، وفي الشؤون التنظيمية، وجه المجلس بدراسة ملف الخدمات الحكومية وملف الخدمات القضائية، وتشكيل فريق لتحسين الخدمات الحكومية وتعزيز الجهود للوصول إلى خدمات إلكترونية متكاملة، كما وجه المجلس بدراسة ملف الثقافة المجتمعية في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء حديث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في وقت بدأت فيه الإمارات بالعودة تدريجياً إلى العمل في الكثير من القطاعات بشكل تدريجي، وسط إجراءات مشددة لإجراءات التدابير الوقائية لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

في شأن آخر، أكد سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ارتفاع نسبة الطاقة النظيفة ضمن مزيج الطاقة إلى نحو 9 في المائة، لتتخطى بذلك النسبة الموضوعة في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى إنتاج 7 في المائة من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020 و75 في المائة بحلول عام 2050.

وقال الطاير، إن القدرة الإنتاجية الإجمالية للهيئة تبلغ حالياً 11.7 ألف ميغاواط من الكهرباء، منها 1013 ميغاواط بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن إجمالي قدرة المشروعات قيد التنفيذ في المجمع تصل إلى 1850 ميغاواط بتقنيتي الألواح الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة؛ مع مراحل أخرى مستقبلية للوصول إلى 5 آلاف ميغاواط بحلول عام 2030.

وأشار إلى التوقيع مؤخراً على اتفاقية شراء الطاقة للمرحلة الخامسة من المجمع بقدرة 900 ميغاواط مع الائتلاف الذي تقوده شركة «أكوا باور» السعودية ومؤسسة الخليج للاستثمار باستثمارات تزيد عن 2 مليار درهم (544 مليون دولار).

قد يهمك ايضا 

مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم قصص ملهمة في المساعدات الإنسانية

تخريج دفعة جديدة من طلبة جامعة الإمارات "افتراضيًا" الثلاثاء المقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يكشف أن الإمارات دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية محمد بن راشد يكشف أن الإمارات دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 12:01 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نهلة أحمد تكشف عن مشوارها في فن النحت

GMT 01:26 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برج الثعبان.. عاطفي وحكيم وعنيف في بعض الأوقات

GMT 15:41 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

أساتذة العود العربي في بيت الهراوي السبت

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

جماهير "الوصل" الإماراتي تدعم منتخب بلادها

GMT 20:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شهر عسل 2019 في سردينيا أحد أفضل الأسرار في إيطاليا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates