الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت إعداد 4 نسخ من قانون "البريكست"

الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا

تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية
لندن - كاتيا حداد

أنهت الحكومة البريطانية إعداد 4 إصدارات مختلفة من القانون الذي يعطي تيريزا ماي القدرة على بدء اتفاقية البريكست، وذلك في خضم الاستعدادات لمواجهة المحكمة العليا هذا الأسبوع، وتم تداول المسودات في محاولة للتأكد من أن الحكومة مستعدة لكل الاحتمالات عندما يُصدر قضاة المحكمة العليا (11 قاضيا) حكمهم يوم الثلاثاء المقبل، فيما تم صياغة قوانين البرلمان قصيرة قدر الإمكان للتأكّد من قدرة السيدة ماي على البدء في تطبيق المادة 50 في أقرب وقت ممكن إذا لزم الأمر.

وتتراوح المسودات من كونها قانون "الاحتمالات المتعددة" والذي من شأنه أن يجعل صراحة خروج بريطانيا من أكثر من 12 وكالة من وكالات الاتحاد الأوروبي - مثل الأوروبية للطاقة الذرية، التي تسيطر على سوق الطاقة النووية -في ابسط صيغة ممكنة، ولن يتم استخدام المسودات إلا في حالة إذا قررت المحكمة العليا أن النواب والنبلاء يجب أن يتوافق على بدء محادثات البريكست قبل أن تبدأ الحكومة في المحادثات، وسيتم إعلان الحكم، في 09:30 صباحا بتوقيت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء، تتويجًا لشهور من عدم اليقين بشأن قدرة السيدة مايو لبدء البريكست بنفسها.

ومن المقرر أن يستمع المحامون الكبار، من المسؤولين عن القضية، الحكم بشكل خاص في  الساعة 8:00، ويمكنهم إخبار  الحكم لرئيسة الوزراء في الساعة 09:15، قبل 15 دقيقة فقط من إعلانه، وفي حين لا يزال الحكم معلقا، يتوقّع الوزراء خسارة القضية وسوف يعلنون عن خطط لقانون جديد في غضون ساعات من الخسارة، وتعطى مسودات قوانين البرلمان إعطاء السيدة ماي القدرة على بدء البريكست، ويخطط ديفيد ديفيس، وزير الدولة لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلى إلقاء خطاب في  مجلس العموم بعد الحكم وقد يعلن عن تشريق جديد بعد خسارة القضية، لكن الصياغة الدقيقة للقانون الجديد لن يتم نشر حتى وقت لاحق من الأسبوع عندما درسوا وزراء الحكم بالكامل، وفقا لمصادر حكومية.

وستواجه الحكومة سباقًا مع الزمن إذا ما أرادت أن تحصل على موافقة من مجلس العموم ومجلس اللوردات بحلول نهاية مارس/آذار – وهو الموعد النهائي الذي فرضته السيدة ماي على نفسها لبدء المحادثات، ويأملون أن تتمكن هذه التشريعات من المرور عبر مجلس العموم من خلال نقاش لأيام قليلة وان يصل إلى مجلس اللوردات بحلول نهاية فبراير، مع ترك مدة شهر كامل من أجل الموافقة عليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates