لافروف يؤكّد على أنّ حجم التجارة العالمية يُمكن أن ينخفض بنحو الثلث
آخر تحديث 07:44:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ المُهمّة الرئيسية تكمن في محاربة العواقب الاقتصادية

لافروف يؤكّد على أنّ حجم التجارة العالمية يُمكن أن ينخفض بنحو الثلث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لافروف يؤكّد على أنّ حجم التجارة العالمية يُمكن أن ينخفض بنحو الثلث

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
لندن - صوت الامارات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه وفقا إلى توقعات الخبراء يمكن أن ينخفض حجم التجارة العالمية حوالي الثلث، نتيجة وباء فيروس "كورونا".

وأضاف لافروف، في كلمته خلال افتتاح اجتماع وزراء خارجية دول منظمة شنغهاي للتعاون: "المهمة الرئيسية، الآن تكمن في التغلب على العواقب الاجتماعية والاقتصادية للوباء. وتقوم دولنا كلها، في حل هذه المشكلة على المستوى الوطني. ووفقا للتوقعات، قد ينخفض حجم التجارة العالمية بنسبة 13٪ في ظل السيناريو المتفائل، وإذا كان السيناريو سيئا، فبأكثر من 30٪".
وحسب الوزير الروسي، تتعرض للخطر حاليا، سلاسل التوريد والاستثمار والتبادل المالي القائمة.

وشدد لافروف على أن "كل هذا يمكن أن يؤدي، إلى تدهور الظروف المعيشية للسكان. ومع الأخذ بالاعتبار حجم الظواهر السلبية، نعتقد أنه لن يتمكن أحد من مواجهتها بمفرده، لذلك هناك حاجة إلى إجراءات منسقة ومتفق عليها".

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أنه تم التوصل إلى بعض الاتفاقات في إطار القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين في 26 مارس، التي عقدت عن بعد. كما يجري وضع وصياغة تدابير مختلفة، في إطار صيغ إقليمية أخرى متعددة الأطراف.

وقال لافروف: "نعتقد بأن منظمة شنغهاي للتعاون، لا يمكن أن تبقى بمعزل عن هذه العمليات. سيكون من المستحسن التفكير في كيفية الاستخدام الأقصى لإمكانات برنامج التعاون التجاري والاقتصادي متعدد الأطراف للدول الأعضاء في المنظمة حتى عام 2035".

وذكر الوزير أن هذا البرنامج الموجود بالفعل، يمكن استخدامه في العمل لتحييد العواقب الاجتماعية والاقتصادية لعدوى فيروس كورونا. وأضاف: "أعني أجزاء البرنامج، المتعلقة بالنقل والترانزيت والبنية التحتية والزراعة ومجالات أخرى. وتبقى ملحة وضرورية، أيضا مهمة تسريع الانتقال إلى العملات الوطنية في الحسابات المتبادلة".

قد يهمك ايضا 

روسيا تعلن أنّها "لا تؤيّد" تصريحات حفتر بشأن الحكم الفردي في ليبيا

لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يؤكّد على أنّ حجم التجارة العالمية يُمكن أن ينخفض بنحو الثلث لافروف يؤكّد على أنّ حجم التجارة العالمية يُمكن أن ينخفض بنحو الثلث



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates