ترامب يهدد الشركات الهاربة بالرسوم حال إعادة انتخابه
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صوّر نفسه على أنه يرغب في تحدي الصين بشأن التجارة

ترامب يهدد الشركات "الهاربة" بالرسوم حال إعادة انتخابه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يهدد الشركات "الهاربة" بالرسوم حال إعادة انتخابه

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - صوت الإمارات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه حال إعادة انتخابه، فإن إدارته ستفرض رسوماً على أي شركة تغادر الولايات المتحدة لخلق وظائف في الخارج. وأكد الخميس، خلال خطاب قبوله لترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في المؤتمر الوطني الجمهوري: «سنفرض رسوماً على أي شركة تغادر أميركا لخلق وظائف في الخارج... سنتأكد من أن شركاتنا ووظائفنا ستبقى في البلاد، مثلما كنت أفعل. أجندة جو بايدن صُنع في الصين، أجندتي صُنع في أميركا».

وصوّر ترمب نفسه على أنه يرغب في تحدي الصين بشأن التجارة خلال كلمته إلى المؤيدين للحزب، وشدد على أن منافسه الديمقراطي في الانتخابات التي تُجرى في نوفمبر (تشرين الثاني)، جو بايدن، لن يكون بقدر قوته. وأمضى المطور السابق للعقارات معظم فترة ولايته الأولى في شن حرب تجارية على الصين بسبب ممارساتها التجارية، ونقل التكنولوجيا والسياسات الصناعية، وفرض رسوماً عقابية على ما قيمته 370 مليار دولار من السلع الصينية. وفي مايو (أيار) الماضي، هدد بفرض ضرائب جديدة على الشركات الأميركية التي تُنتج سلعاً خارج الولايات المتحدة، في تحرك آخر قد تقوم به إدارته لدفع سلاسل الإمدادات بعيداً عن الصين وفرض حواجز تجارية جديدة.وعلى هامش المناوشات مع الصين، أعلنت رئيسة تايوان تساي إينغ وين، أمس (الجمعة)، أن حكومتها سوف تخفف القيود على واردات لحوم الخنزير والأبقار المنتجة في الولايات المتحدة وتسعى للتفاوض بشأن اتفاقيات تجارية مع أميركا وغيرها من الاقتصادات.

وقالت تساي، في معرض التحدث في المكتب الرئاسي، إن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وجائحة «كوفيد - 19» تسببا في «تغييرات هيكلية كبرى في الاقتصاد العالمي، وسرّعا من وتيرة إعادة تنظيم سلاسل الإمداد العالمي». وتابعت مستشهدة بنجاح تايوان في السيطرة على الجائحة: «إننا بحاجة لاقتناص هذه الفرصة الاستراتيجية لتعزيز التعاون» مع الولايات المتحدة وغيرها من الاقتصادات.وأضافت أن تايوان سوف تفتح أيضاً سوقها أمام لحوم الأبقار الأميركية، ولكن فقط من الحيوانات التي يزيد عمرها على 30 شهراً بسبب المخاوف من مرض جنون البقر. ونفت تساي أي صلة بين توقيت القرار والانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وفي بيان لها، أشادت غرفة التجارة الأميركية في تايبيه بإدارة تساي لـ«تبنيها معايير دولية واتخاذ نهج علمي» وقالت إنها تأمل أن تبدي الولايات المتحدة «رداً إيجابياً».وفي غضون ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أميركية الخميس، أن سلسلة متاجر التجزئة الأميركية العملاقة «وول مارت»، تدرس الانضمام إلى «مايكروسوفت» في عرضها لشراء تطبيق التواصل الاجتماعي «تيك توك» المملوك لشركة صينية. ونقلت شبكة تلفزيون «سي إن بي سي» عن «وول مارت» قولها في بيان إن اندماج «تيك توك» في التجارة الإلكترونية والإعلانات في الأسواق الأخرى «يمثل فائدة واضحة للمبدعين والمستخدمين في هذه الأسواق». وأضافت أن انضمامها إلى «مايكروسوفت» في تقديم عرض لشراء «تيك توك» سيرضي الحكومة الأميركية التي ترغب في شراء شركة أميركية للتطبيق الشهير بدعوى خطورته على الأمن القومي الأميركي.

وذكرت «وول ستريت جورنال» أن «مايكروسوفت» تُجري محادثات مع «وول مارت» حول تقديم عرض مشترك لشراء «تيك توك». ويُذكر أن التطبيق الذي يسمح للمستخدمين بإعداد فيديوهات قصيرة ونشرها عبر الإنترنت أصبح نقطة أساسية في التوتر المتزايد بين الصين والولايات المتحدة، مع ضغوط الإدارة الأميركية على الشركة الصينية لبيع فرعها في الولايات المتحدة إلى إحدى الشركات الأميركية.

وقــــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًا :

تويتر يؤازر فيسبوك ويُزيل فيديو لـ"ترامب" عن "كورونا" والأطفال

هل يحتفظ دونالد ترمب بمفاتيح البيت الأبيض؟

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يهدد الشركات الهاربة بالرسوم حال إعادة انتخابه ترامب يهدد الشركات الهاربة بالرسوم حال إعادة انتخابه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates