الفالح يُؤكِّد على عدم قلق السعودية بشأن تذبذب أسعار النفط
آخر تحديث 19:04:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ المملكة تُركّز على التنمية واستقرار الاقتصاد

الفالح يُؤكِّد على عدم قلق السعودية بشأن تذبذب أسعار النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفالح يُؤكِّد على عدم قلق السعودية بشأن تذبذب أسعار النفط

المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة
الرياض - صوت الامارات

أكّد المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن بلاده ليست قلقة بشأن تذبذب أسعار النفط، مشيرا إلى أن المملكة تركز على التنمية الوطنية والحفاظ على استقرار الاقتصاد مع الحفاظ على مصالح شركائها العالميين.

وكشف عن مساعٍ لتعزيز الخطوات التنظيمية ورأس المال البشري لدى شركة «أرامكو السعودية»، إضافة إلى الخطوات الأخرى الهادفة إلى تنظيم الملكية بين الحكومة والمستثمرين من الشركات، منوها بجاهزية عملاق النفط للدخول إلى أسوق الأسهم عند الانتهاء من جميع الترتيبات في هذا الصدد.

 

ووفق الفالح، ستسهم شركتا «أرامكو» و«سابك» في تعزيز تجربة الدخول إلى الأسواق العالمية، حيث تنظر الشركتان إلى العالم كسوق مفتوحة لمنتجاتهما، وهو الأمر الذي تجسد في الوصول إلى الأسواق الصينية والأميركية، مشيراً إلى مساعي شركة «أرامكو» لتعزيز تجربتها في الاستثمار في قطاع الغاز، لا سيما في الأسواق الناشئة في دول آسيا على سبيل المثال.

وأكد الفالح، خلال مشاركته في جلسة «تمويل الابتكار وابتكار التمويل» ضمن جلسات مؤتمر القطاع المالي، أن الدول المنتجة للنفط (أوبك)، تعمل على إدارة نقص إمدادات النفط و«سنسهم في إيجاد توازن في الأسعار ولن نترك عملاء النفط للتخبط في السوق».

أقرأ أيضًا

الفالح يُؤكّد أنّ تخفيضات النفط الروسية أبطأ من المُتوقّع

وتطلع الفالح إلى أن يتم بنهاية العام الحالي دمج شركتي «أرامكو» و«سابك» بعد عملية الاستحواذ الأخيرة، مشيراً إلى بلاده تطمح إلى أن تكون «أرامكو» أكبر الشركات في العالم، منوهاً بالسعي إلى الدخول في سوق الأوراق المالية.

وأكد وزير الطاقة أن الشباب السعودي لديه إمكانيات كبيرة وقدرة على الابتكار والإبداع، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى العالمي، مشددا على أهمية تطوير القدرة المتميزة على الابتكار، لكونه من العوامل الرئيسية لتمكين المملكة من بناء المستقبل الاقتصادي القائم على أسس راسخة في القطاعين العام والخاص

قد يهمك أيضًا :

الفالح يُؤكّد أنّ "أوبك" لن تُغيِّر سياستها الإنتاجية في نيسان

خالد الفالح يُؤكّد أنّ الرياض تترقّب سوق النفط بحلول حزيران

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفالح يُؤكِّد على عدم قلق السعودية بشأن تذبذب أسعار النفط الفالح يُؤكِّد على عدم قلق السعودية بشأن تذبذب أسعار النفط



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates