نائب حاكم دبي  يؤكد أن الاتحاد لائتمان الصادرات يسير في المسار الصحيح
آخر تحديث 12:03:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الرابع

نائب حاكم دبي يؤكد أن "الاتحاد لائتمان الصادرات" يسير في المسار الصحيح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب حاكم دبي  يؤكد أن "الاتحاد لائتمان الصادرات" يسير في المسار الصحيح

حمدان بن راشد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

ترأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات، اجتماع مجلس الإدارة الرابع.وهنأ أعضاء المجلس بالجهود التي تبذلها الشركة بشكل فعّال، والتي أسهمت خلال 21 شهراً، منذ بدء عملياتها في دعم الصادرات والصناعات الوطنية والاستثمارات الأجنبية، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الدولة لتنويع بنيتها الاقتصادية وتعزيز نمو القطاعات غير النفطية، ورحب سموه بعضو مجلس الإدارة الجديد، وتمنى التوفيق والنجاح لجميع العاملين في الشركة.

وقال: «الشركة في المسار الصحيح لتحقيق أهدافها، إذ قامت بجهود كبيرة لبناء شراكات استراتيجية متميزة مع أكثر من 30 جهة من القطاع التجاري والمالي في وقت قياسي، ونحن نثمن هذه الجهود التي تسعى إلى توفير البنية التحتية اللازمة، إذ يتطلب النمو العالي في حجم الصادرات وجود المزيد من آليات وأدوات الحماية ضد المخاطر».

وقال سموه إن تأسيس الشركة جاء بهدف تقديم الدعم للشركات العاملة في الدولة، وترسيخ موقع الإمارات على خريطة التجارة العالمية، والعمل على رفع حجم الصادرات الوطنية، ودعم الصناعات الإماراتية، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية، وذلك مواكبة لرؤية الإمارات 2021 في عملية التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة والابتكار، وهو ما يؤدي إلى تنمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وخاصة التجارية والصناعية لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الحلول المالية والتأمينية التي قدمتها الشركة في عام 2019 ساعدت الشركات العاملة في الإمارات على الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وبالتالي زيادة معدلات الصادرات الوطنية وقدرتها التنافسية ضمن المعايير والمؤشرات العالمية.

وقال إن هذه الحلول تضم أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتأمين صادرات واستثمارات هذه الشركات، وإدارة المخاطر التجارية والسياسية التي تواجهها، وهو الأمر الذي يسهم في دعم نمو قطاعي التجارة والصناعة، ومساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأضاف الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن جهود الشركة لاقت تقدير الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في مجالات التجارة والقطاع المالي والمصرفي.

الاجتماع

وتم عقد اجتماع مجلس الإدارة بحضور معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، نائب رئيس مجلس الإدارة، وذلك في ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومروان آل علي، المدير العام لدائرة المالية في عجمان، والدكتور عبد الرحمن النقبي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ويوسف العوضي، نائب مدير الدائرة المالية بالفجيرة، وسيف الشحي، وعبد الله اليوسف، وعبير العبدولي، مديرة إدارة تنسيق السياسات المالية بوزارة المالية، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.

 
مزيد من الإنجازات

وقال سلطان المنصوري: «تواصل الإمارات تحقيق المزيد من الإنجازات لتعزيز دورها وقدراتها التنافسية في مجال التجارة والأعمال والاستثمارات على الصعيد العالمي، وهي الآن تحتل مراكز متقدمة في ترتيب الدول المصدرة عالمياً، ولضمان استمرارية ذلك، فإن الدور الذي تضطلع به شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتقديم الحلول المالية والتأمينية للشركات العاملة في الدولة يسهم في تشجيعها على الدخول إلى أسواق جديدة واعدة في مختلف مناطق العالم ضمن التوجهات الاستراتيجية للدولة».

وأثنى على حصول الشركة على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- «قوي جداً» مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة «فيتش للتصنيف الائتماني»، مشيراً إلى أن هذا التصنيف يؤكد قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.

وأضاف أنه لضمان تحقيق أهدافها، فقد عقدت الشركة شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية وشركات التأمين وإعادة التأمين على ائتمان الصادرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتقليدية ووكالات ائتمان الصادرات الدولية وكبرى البنوك والمؤسسات المالية، إضافة إلى شركات عالمية مرموقة تقدم الخدمات الاستشارية والتقنية ومعلومات الأسواق، وذلك من أجل توفير جميع الأدوات التي تحتاج إليها الشركات الإماراتية عند العمل في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً الشركات العاملة في مجال التصدير وإعادة التصدير، تؤدي دوراً كبيراً في نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وهي تواجه تحديات كبيرة من أهمها الحصول على التمويل من البنوك والمؤسسات المالية في الدولة والقدرة على حماية مستحقاتها التجارية من مخاطر التخلف عن السداد من قبل المشترين، لذلك توفر الشركة حلولاً مالية مصممة خصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، أُطلق عليها اسم خدمة «حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة» التي تساعد على حماية هذه الشركات وتسهيل حصولها على التمويل، مما يدعم خطط نموها على الصعيد العالمي، ويساعدها على دخول الأسواق الصاعدة.

ونوه بمساهمة الشركة في دعم مسيرة التوطين في الدولة.

وقال: «تنفيذاً لاستراتيجية التوطين لحكومة الإمارات، فقد قامت إدارة رأس المال البشري في الاتحاد لائتمان الصادرات بإطلاق برنامج المسرعات الوطنية الذي يستهدف الخريجين الجدد من مواطني الدولة، وذلك لإعدادهم للعمل في مجال ائتمان الصادرات، من أجل شغل مختلف المناصب التنفيذية والإدارية، والإسهام في نمو أعمال الشركة وتحقيق أهدافها وتطلعاتها».

خطة

اطلع مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات على تقرير البيانات المالية المدققة لعام 2018 ومخصصات 2019.

كما تم استعراض نشاطات وأعمال الشركة التي تضمنت أرقاماً عن الضمانات المقدمة لقطاع الصادرات غير النفطية في الأشهر العشرة الأولى من العام، كما تمت الموافقة على خطة العمل الاستراتيجية للشركة الممتدة لخمس سنوات من 2019 إلى 2023

قد يهمك أيضاً :

طحنون بن محمد يزور سعيد العتيبة في مستشفى المفرق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب حاكم دبي  يؤكد أن الاتحاد لائتمان الصادرات يسير في المسار الصحيح نائب حاكم دبي  يؤكد أن الاتحاد لائتمان الصادرات يسير في المسار الصحيح



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates