جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري
آخر تحديث 01:21:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير النفط في جنوب السودان لـ"مصر اليوم":

جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

استيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان، استيفن ديو، أن بلاده ستكون جاهزة قريبا لاستئناف ضخ نفطها عبر الأراضي السودانية إلي الخارج ، مشيرًا إلى أنها ستكون على كامل الاستعداد لإتمام العملية، لافتًا إلى أن بلاده تحتاج لبعض الوقت لإنجاز ذلك ولن يتعدى أواخر الشهر الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
وقال ديو في تصريحات هاتفية من مدينة جوبا إلى "مصر اليوم" الجمعة، إن كل شيء سيمضي كما هو مقرر، مطالبًا أجهزة الإعلام في بلاده والسودان بتبني الروح  واللغة الايجابية  في هذه الفترة .
وأوضح أن التراشق الإعلامي يسبب تأجيج الخلافات وزرع الشك بين البلدين، مشددًا على أن الخرطوم وجوبا أمامهما مشوار طويل من العمل لصالح التنمية، واستقرار بلديهما، وبخاصة بعد أن استُهلك كثير من الوقت في خصومات لاطائل منها.
وأكد وزير النفط الجنوبي أن رئيس بلاده سلفا كير ميارديت حريص علي إتمام كل بنود اتفاق التعاون الشامل مع السودان في جوانبه الأمنية والنفطية والاقتصادية والتجارية، مشيرًا إلى أن الروابط تحتم على قيادة البلدين التقارب والعمل على تقوية علاقاتهما والبعد بها عن الشد والجذب الذي سيطر عليها في أعقاب انفصال الجنوب عن الشمال العام قبل الماضي.
وكان جنوب السودان وبتوجيه  ومن الرئيس سلفاكير أوقف ضخ بتروله بعد خلافات مع الخرطوم على رسوم العبور واستخدام الجنوب لمنشآت السودان النفطية  ليتسبب ذلك في مشاكل لجوبا والخرطوم لاعتمادها بالدرجة الأولى في اقتصادهما على عائدات البترول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates