هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا
آخر تحديث 03:51:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدير مجموعة "التجاري وفابنك" لـ"مصر اليوم":

هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا

محمد الكتاني
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور   وضعت مجموعة "التجاري وفابنك" خارطة طريق للأعوام الخمسة المقبلة ترمي إلى تكثيف نشاطها البنكي في البلدان الإفريقية، من خلال نقل "النموذج الناجح" الذي حققته في المغرب وتطويره ليتماشى مع الخصوصيات الاقتصادية والاجتماعية لكل بلد أفريقي يوجد به هذا البنك.
   وأوضح الرئيس المدير العام لمجموعة "التجاري وفابنك" محمد الكتاني إلى "مصر اليوم"، أن النجاح الذي حققه "التجاري بنك تونس"، فرع المجموعة في تونس، شجع القائمين على هذه المؤسسة البنكية المغربية على المضي قدما في التمركز في بلدان أفريقية عدة جنوب الصحراء، خاصة في غرب ووسط القارة.
   وأشار إلى أن "التجاري وفابنك" أصبحت لديه فروع في كل من السنغال والغابون والكاميرون والكونغو برازافيل وكوت ديفوار وموريتانيا وبوركينا فاسو، بالإضافة إلى مكتب في ليبيا، مشيرا إلى أن المجموعة تقدمت منذ خمسة أعوام بطلب لفتح فرع لها في الجزائر ولم تتوصل إلى الآن لرد من السلطات الجزائرية.
وأوضع الكتاني أن وجود المجموعة في أفريقيا يهدف إلى مواكبة التطورات الاقتصادية في البلدان ودعم مبادرات القطاع الخاص ومصاحبة المقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال توفير التمويلات والاستشارات اللازمة لها من أجل تحقيق مشاريعها في مختلف المجالات الاقتصادية، مشيرا في هذا السياق إلى أن المجموعة أضحت تحتل الصدارة في أسواق عدة، كما هو الشأن في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.
   كما أضاف أن مجموعة التجاري وفابنك أصبحت تعتبر أحد الفاعلين الإقليميين الرئيسيين في السوق المالية العالمية، خصوصا في أوروبا وأفريقيا في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها أول مؤسسة للائتمان على صعيد بلدان المغرب العربي، والسابعة على مستوى القارة الأفريقية.
   وأشار إلى أن المجموعة التي تشغل نحو 15 ألفا و 289 متعاونا، تتوفر على 2000 وكالة في المغرب، و 172 في تونس، و 257 في أفريقيا الغربية، و 14 في أفريقيا الوسطى، و 85 نقطة بيع في أوروبا والشرق الأوسط.
   وأبرز الكتاني أن صافي أرباح المجموعة عن عام 2012 بلغ 5,3 مليون درهم (662500 دولار)، بزيادة بنسبة 0,1 في المائة مقارنة بعام 2011، فيما بلغت حصة المجموعة من صافي الأرباح 4,5 مليون درهم(562800 دولار) ، أي بزيادة 0,9 في المائة، وبلغ عدد عملاء مجموعة "التجاري وفابنك" 6,2 مليون عميل.
   وأضاف الكتاني أن صافي مجموع الإيرادات المصرفية الموطد، الذي حققته المجموعة شهد ارتفاعا بنسبة 7,3 في المائة. كما عرفت حقوق المساهمين ارتفاعا مطردا بنسبة 16,9 في المائة مما عزز القوة المالية للمجموعة. كما أن أنشطة البنك سجلت في المغرب وأوروبا والمنطقة الحرة مستويات أداء جيدة، وذلك في محيط متسم بتباطؤ معدل نمو النشاط البنكي وباستمرار المنحى التنازلي للأسواق المالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates