انطلاق ماراثون الدرجات الهوائية في الرياض بطول 12كم الثلاثاء المقبل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق ماراثون الدرجات الهوائية في الرياض بطول 12كم الثلاثاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق ماراثون الدرجات الهوائية في الرياض بطول 12كم الثلاثاء المقبل

ماراثون الدراجات الهوائية
الرياض - واس

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل ماراثون الدراجات الهوائية «نبراس» في مدينة الرياض الذي تنظمه الشؤون الوقائية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات ضمن إطار فعاليات وبرامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات، بإشراف الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ومشاركة مجموعة دراجتي السعودية، ومركز الملك سلمان للشباب ماراثون «نبراس» للدراجات الهوائية، تحت شعار "بالعزم والحزم نحمي الوطن".

ويبدأ الماراثون في تمام العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل من أمام مقر اللجنة الوطنية بمكافحة المخدرات خلف سوق اليورومارشيه التخصصي شمال مدينة الرياض، بمسافة 12 كيلومترا، يوزع خلالها مطويات وقائية عن آفة المخدرات مرورًا بمقر المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وأوضح مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، أن الماراثون يعد وسيلة رياضية وترويحية مناسبة لفئة الشباب لتقديم الدعوة لهم لممارسة الرياضة والحياة الصحية وعدم التفكير في أي وسيلة للتعاطي.

وفى ذات السياق أكد أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف، أن تقديم دعوة كهذه للشباب لاستعادة صحتهم بالرياضة وركوب الدراجات والابتعاد عن أي وسيلة للتعاطي، سيكون لها تأثيرا أقوى من مجرد التوعية الشفهية لهم.

وأفاد أن الماراثون الرياضي يأتي كتمثيل حقيقي لتلك الأفكار التي أطلقت تحت مظلة المشروع الوطني للوقاية للمخدرات «نبراس» التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وبين أن الماراثون يهدف لنشر الوعي حول أهمية الرياضة الجسديّة ودورها في الصحة النفسية للإنسان وعلاقتها الوثيقة بتحسّن الصحة النفسية، فضلا عن ظهور المشاعر الوجدانية الإيجابية والتمتّع بالسعادة النفسية، والراحة والاطمئنان وتعزيز الثقة بالنفس وتخفيف التوتر والضغط .

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذا الماراثون توزيع الكتيبات التوعوية والمطويات المرفقة بأقراص مدمجة تحتوي على الوسائل الوقائية التي تبين أخطار المخدرات وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه أوضح مؤسس مجموعة دراجتي عبدالله الوثلان، أن مشاركة مجموعة دراجتي تأتي ضمن خطط المجموعة بالمشاركة المجتمعية وتمثيل الصورة الحقيقية لأبناء الوطن , مقدماً شكره وتقديره للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على جهودهم لنشر الوعي في المجتمع.

وأكد أن الماراثون تحكمه عدة ضوابط كالحد من الصوت والتزام بآداب التعامل مع الآخرين، والمشي بجانب الرصيف، ومنع الحركات الاستعراضية بالدراجات للحد من المخاطر، مبينًا أنه سيكون هناك سيارة إسعاف للحالات الطارئة، بالإضافة لتقديم الدعم الفني وإصلاح أعطال الدراجات أثناء الفاعلية والحرص على سلامة المشاركين .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق ماراثون الدرجات الهوائية في الرياض بطول 12كم الثلاثاء المقبل انطلاق ماراثون الدرجات الهوائية في الرياض بطول 12كم الثلاثاء المقبل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates