انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم الخميس في اليابان
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم الخميس في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم الخميس في اليابان

استاد يوكوهاما
يوكوهاما - قنا

يقص فريقا سانفريتشي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي غدا الخميس شريط بطولة كأس العالم 2015 للأندية عندما يلتقيان على استاد "يوكوهاما" الدولي في افتتاح مباريات البطولة التي تستضيفها اليابان حتى العشرين من الشهر الحالي.

وتفتتح البطولة بهذه المباراة المتكافئة في الدور الأول والتي يتأهل الفائز فيها إلى الدور الثاني (ربع النهائي) ليلتقي مع فريق مازيمبي الكونغولي بطل القارة الأفريقية في مواجهة فاصلة على التأهل للمربع الذهبي بالبطولة.

ويتطلع الفريق النيوزيلندي للثأر من منافسه الياباني الذي سبق وأن تغلب عليه 1-صفر في نفس الدور من البطولة خلال نسخة 2012. وأكمل سانفريتشي مؤخرا عقد المتأهلين إلى البطولة الحالية بإحراز لقب الدوري الياباني ليكون ممثلا للبلد المضيف في هذه البطولة.

ويسعى الفريق إلى استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من إحراز لقب الدوري لتحقيق فوز جديد على أوكلاند الذي يشارك في البطولة للمرة السابعة (رقم قياسي) فيما يشارك سانفريتشي فيها للمرة الثانية فقط علما بأنه احتل المركز الخامس في مشاركته الوحيدة السابقة وكانت عام 2012.

وفي المقابل، يأمل أوكلاند في استغلال خبرته والدفعة المعنوية التي نالها من الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة في نسخة العام الماضي بالمغرب للثأر من سانفريتشي الذي ينتظر أن يحظى بتأييد جماهيري كبير.

ويتمتع كل من الفريقين بإمكانيات عالية تساعده على البحث عن الفوز في مباراة الغد والتي تمثل مواجهة فاصلة على الاستمرار في البطولة بينما يحتل الخاسر في هذه المباراة المركز السابع الأخير بالبطولة.

وفيما يتمتع فريق سانفريتشي بالسرعة اليابانية المعتادة وكذلك بالإمكانيات الفنية العالية لعدد من لاعبيه إضافة للدعم الجماهيري، سيكون الحافز المعنوية والخبرة والأداء الجماعي من الأسلحة التي يعتمد عليها أوكلاند.

ويشارك في البطولة ايضا برشلونة الاسباني الساعي إلى إحراز لقبه الثالث في كأس العالم للأندية (رقم قياسي)، وإذا قدر لبرشلونة المرشح بقوة لإحراز اللقب أن يحقق هدفه سيتوج باللقب الخامس له هذا الموسم بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا بالإضافة إلى الكأس السوبر الأوروبية).

وعلى مدى 11 نسخة من هذه البطولة، توج برشلونة وكورينثيانز البرازيلي مرتين بها وفي غياب الفريق البرازيلي، فإن الفرصة سانحة أمام الفريق الكاتالوني للانفراد بالرقم القياسي.

ويدخل برشلونة البطولة اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي أو غوانغزهو الصيني والأخير يقوده المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ومواطنيه المهاجم روبينيو ولاعب الوسط باولينيو.

أما بطل كأس ليبرتادوريس ريفر بلايت الأرجنتيني فيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما اليابان أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي المقررة أو مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يذكر أن مازيمبي بإشراف مدربه الفرنسي باتريس كارترون يريد تكرار إنجازه عام 2010 عندما بات أول فريق من القارة الافريقية الذي يبلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر النهائي أمام إنترميلان الإيطالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم الخميس في اليابان انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم الخميس في اليابان



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates