نادال يواجه ألماغرو في نهائي بطولة برشلونة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نادال يواجه ألماغرو في نهائي بطولة برشلونة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادال يواجه ألماغرو في نهائي بطولة برشلونة

برشلونة - أ.ف.ب

بلغ الإسباني رافايل نادال، المصنّف ثانياً على البطولة حامل اللقب، نهائي دورة برشلونة الدولية لكرة المضرب وذلك بفوزه السهل جدّاً على الكندي ميلوس راونيتش 6-4 و6-صفر السبت في نصف النهائي. واحتاج نادال إلى ساعة و12 دقيقة لكي يتخلّص من راونيتش ويبلغ النهائي الثامن له في هذه الدورة من أصل تسع مشاركات، أولاها كانت في مستهلّ مشواره الاحترافي عام 2003 حين مني بهزيمته الوحيدة من أصل 40 مباراة حتى الآن وكانت أمام مواطنه أليكس كوريتخا في الدور الثاني. ويقف بين نادال ولقبه الثامن في برشلونة مواطنه الآخر نيكولاس ألماغرو، المصنّف رابعاً على البطولة الذي بلغ النهائي للمرّة الأولى بفوزه السهل على الألماني فيليب كولشرايبر الثامن 6-2 و6-1. ويأمل نادال ألّا يلقى نفس مصير مشاركته الأخيرة في دورة مونتي كارلو للماسترز، حين وضع الصربي نوفاك دجوكوفيتش حدّاً لاحتكار الإسباني للقب وتوّج به للمرّة الأولى في مسيرته.  ووضع دجوكوفيتش حدّاً للمشوار "الخارق" لنادال على ملاعب الإمارة، حيث توّج الإسباني باللقب خلال المواسم الثمانية الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرّة واحدة في 49 مباراة وتعود إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا، عندما كان بعمر السادسة عشر فقط.  كما وضع دجوكوفيتش حدّاً لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي، لكن اللاعب الإسباني أظهر - رغم تنازله عن اللقب - أنه استعاد مستواه السابق بعد عودته إلى الملاعب، إثر غياب لسبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرته إلى الانسحاب من بطولات مهمّة كويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثمّ عن بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي. وقد أكّد الإسباني مجدّداً عودته القوية ببلوغه نهائي برشلونة، حيث سيسعى إلى إحراز لقبه الثامن في الدورة والرابع هذا الموسم من أصل ستّ مشاركات، إذ توّج بطلاً لدورات ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية وإنديان ويلز للماسترز، ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية ومونتي كارلو.  وفي المقابل يأمل ألماغرو، الذي احتاج إلى 51 دقيقة فقط لكي يحقّق فوزه الخامس على كولشرايبر من أصل 8 مواجهات ويحرم الألماني من محاولة الفوز بلقبه الاحترافي الخامس؛ في الفوز بلقبه الأوّل في 2013 والثالث عشر في مسيرته، بعد أن تجاوز حاجز دور الأربعة في برشلونة للمرّة الأولى (انتهى مشواره عنده مرّتين عامي 2006 و2011 أمام نادال بالذات ومواطنه الآخر دافيد فيرر). ولن تكون المهمّة سهلة بتاتاً على ألماغرو؛ لأنه خسر جميع المواجهات التسع التي جمعته بنادال حتى الآن، آخرها هذا الموسم في نصف نهائي دورة أكابولكو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال يواجه ألماغرو في نهائي بطولة برشلونة نادال يواجه ألماغرو في نهائي بطولة برشلونة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates