طلال أبوظريفة يدعو الفلسطينيين لتحويلَ هبَّة القدس إلى انتفاضة
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنها رافعة كفاحيَّة في مواجهة الاحتلال

طلال أبوظريفة يدعو الفلسطينيين لتحويلَ "هبَّة القدس" إلى انتفاضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلال أبوظريفة يدعو الفلسطينيين لتحويلَ "هبَّة القدس" إلى انتفاضة

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة
غزة – محمد حبيب

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، السلطة الفلسطينية الى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية في مواجهة سياسة الاحتلال الاسرائيلية والاستيطان والتهويد من أجل دعم انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال.
وأعتبر أبو ظريفة في مقابلة مع "صوت الإمارات" أن "أي دعم يعزز صمود شعبنا وانتفاضته الباسلة هو عنصر مهم في إطار الانتفاضة واستمرارها حتى تتواصل وتستمر من أجل تحقيق أهدافها في الحرية والعودة والاستقلال."
ودعا أبو ظريفة الى "ضرورة أن تتخلى السلطة الفلسطينية عن حياديتها تجاه "انتفاضة القدس"، وألا تنظر إليها كورقة استخدامية للعودة الى المفاوضات". وأشار الى أن "الانتفاضة الحالية تعتبر رافعة كفاحية ومرتكز الاستراتيجية الوطنية لمجابهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية".
وقال: إن"الجبهة الديمقراطية جزء لا يتجزأ من الانتفاضة ومنخرطة بكل أفعالها في شتى أشكاله، وهي تؤمن بأهمية الانتفاضة وضرورة الارتقاء بها لتتحول إلى انتفاضة شعبية شاملة في وجه الاحتلال".
ودعا أبو ظريفة إلى "ضرورة الاستجابة لنداء الانتفاضة بإنهاء الانقسام سريعاً لكي نستطيع أن نطورها من أجل استمرارها حتى تحقق أهدافها، مناشداً "كافة الفصائل للانخراط في الانتفاضة بالمستوى المطلوب الذي يحقق توسيع مساحة الاشتباك مع الاحتلال، مطالباً إياها بالوحدة الوطنية وخلق حالة من التوحد حول دور غزة في الانتفاضة، وأن تعمل على تشكيل قيادة وطنية موحدة للانتفاضة."
وطالب السلطة وقياداتها "بضرورة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتحلل من كل الالتزامات معه"، وقال: "هذا من شأنه أن يشكل رافعة للانتفاضة ولشبابها، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه والاستمرار في حراك سياسي ودبلوماسي وتعميق مقاطعة الاحتلال".
وأشاد أبو ظريفة بالاتصالات الحالية بين "حماس" ومصر كونها راعية ملف المصالحة الوطنية والاتفاقيات السابقة، من اجل ضمان نجاح أي حلول للمصالحة مع التقدير لكل الجهود التي تبذل".
وأكد أخيراً على "ضرورة الشراكة والحوار الشامل بعد فشل كل الحلول الثنائية التي جرت سابقا بين حركتي فتح وحماس"، مشددا على "ضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت باعتباره يضم الكل الوطني الفلسطيني والأقدر على بحث استعصاءات المصالحة".
وأكد أبو ظريفة على ضرورة العمل على تطوير الانتفاضة واستمرارها وحمايتها باعتبارها رافعة نضالية لرفع كلفة الاحتلال".
وأشار الى أن حماية الانتفاضة يتطلب إنهاء الانقسام والاتفاق على استراتيجية وطنية تستند إلى قيادة موحدة وبرنامج وطني يحقق أهداف الانتفاضة بالعودة والحرية والاستقلال في ظل الفشل على كل المستويات لمشروع القيادة الرسمية ومشروع حركة حماس المبني على استراتيجيات أحادية".
وأكد أبو ظريفة على حماية الانتفاضة من خلال تطبيق قرارات المجلس المركزي من خلال التحلل من قيود اتفاقية أوسلو وفي مقدمتها وقف التنسيق الأمني ووقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي، مشددا على ضرورة استمرار المشاورات والاتصالات بين الفصائل الفلسطينية كافة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلال أبوظريفة يدعو الفلسطينيين لتحويلَ هبَّة القدس إلى انتفاضة طلال أبوظريفة يدعو الفلسطينيين لتحويلَ هبَّة القدس إلى انتفاضة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates