روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر
آخر تحديث 14:08:25 بتوقيت أبوظبي

كشف لـ " صوت الإمارات "عن طبيعة العلاقات مع القاهرة

روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر

ستيفان روماتيه
القاهرة - صوت الامارات

أكد السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، أنه سيتم طرح العديد من القضايا، خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، أبرزها التحولات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بعد استفتاء انفصال كردستان عن العراق والمصالحة بين فتح وحماس، وتطورات القضية الليبية والسورية.
وأضاف ستيفان روماتيه خلال مقابلة مع "صوت الامارات" أنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، مثمناً على التعاون العسكري بين البلدين، ولفت إلى أن هذه الزيارة فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين وكذلك على المستوى الشخصي، فرصة لتأكيد عمق الصداقة بين الرئيس الشاب إيمانويل ماكرون والسيسي.
وأوضح روماتيه أن بلاده تسعى إلى زيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر، والتي تخطت حاجز الـ 5 مليارات يورو، متمنياً زيادة هذا الرقم بعد زيارة الرئيس السيسي.
وحول انتخابات اليونسكو قال روماتيه "إنها كانت نموذجًا للمنافسة الحميمة بين جميع البلدان، ووصلت في النهاية المرشحة الفرنسية أودري أزولاي، إلى المنصب عن استحقاق، مؤكدًا أن الانتخابات لم تكن منافسة أو معركة سياسية إنما هو اختيار اتفق عليه أغلب أعضاء المكتب التنفيذي.
وتابع:"أريد أن أشكر الدولة المصرية على دعم مرشحتنا في الجولة الأخيرة، وهذه هي طبيعة العلاقات الاستثنائية بين البلدين، وأود هنا أن ألفت نظركم إلى أنه لم تكن هناك منافسة بين مصر وفرنسا خلال الانتخابات، والمرشحة المصرية، مشيرة خطاب، خاضت الانتخابات بكل قوة وكان لديها حملة أكثر من رائعة".
وواصل:" ووجدنا إرادة قوية من قبل المرشحتين، للفوز بالمنصب بكل شرف والفروقات بينهما ليست كبيرة، فخطاب لها تاريخ كبير وكنا سنبارك لها حال فوزها بالمقعد، ونتطلع للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا لخدمة منظمة اليونسكو".
وذكر أن مصر تمر بتحد كبير فى أزمتها الاقتصادية، لكنه لا يمكن الحكم الآن على النتيجة لأن إجراءات الإصلاحات الاقتصادية تأخذ وقتاً طويلاً، وأشار إلي أن بلاده تحيي مصر لدورها الكبير فى القيام بالمصالحة بين فتح وحماس، متطلعاً لحل الأزمة بين إسرائيل وفلسطين، وهذا ليس بجديد على مصر فهى أيضاً تلعب دورًا مهمًا في المصالحة بين الأطراف الليبية، فمصر تلعب دورًا مهمًا في المنطقة ونريدها دائمًا قوية.
وحول أزمة الدول الأربعة مع قطر، قال روماتيه إنه بشكل عام يرى أن جميع الدول لديها مسؤولية كبرى فى محاربة الإرهاب، فمصر وفرنسا على سبيل المثال تتعاونان في ملف مكافحة الإرهاب، لذلك يجب على قطر أيضاً أن تقدم للعالم أدلتها في محاربة الإرهاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر روماتيه يؤكد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مصر



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates