سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف
آخر تحديث 15:56:41 بتوقيت أبوظبي

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنّ حل مشكلة الاستفتاء لا تتم بغلق الحدود

سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف

المتحدث باسم المكتب السياسي سعدي أحمد بيره
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيره، أنّ الحكومة العراقية تعاقب إقليم كردستان"، موضحًا أن "قرار بتعليق الطيران فوق  جميع المنافذ الحدودية المطارات في الإقليم بعيد عن المنطق، وأن الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض القرار وبشدة".

وبيّن سعدي أحمد بيره في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات" ، أن "الحكومة العراقية تعاقب إقليم كردستان"، موضحا أن "بتعليق الطيران فوق  جميع المنافذ الحدودية المطارات في الإقليم بعيد عن المنطق، وان الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض القرار وبشدة"، وأضاف أنّ "حل المشاكل العالقة بين بغداد والإقليم لا يتم بهذه الصورة، ولا يجوز أن يدفع الشعب الكردي ضريبة إجراء استفتاء إقليم كردستان".

وأكد بيره، أن "مجلس النواب وللمرة الثانية خلال أسبوع يصدر قرارات غير شرعية أو منطقية بحق إقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان"، وأوضح أن "الاستفتاء لا يعني الاستقلال"، مبينا انه "حتى بعد تحقيق الانفصال فإن المواطنين العراقيين هم أبناء هذا البلد الواحد".

واضاف أن "مطالبة مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إقليم كردستان بتسليم المواقع الحدودية الدولية والمطارات، جاء من باب الغضب ولا داعي لهذه الإجراءات غير المنطقية"، مشددًا على أن "إقليم كردستان مستعد لإجراء الحوار مع جميع الأطراف العراقية والإقليمية من أجل الاستقرار"، لافتا إلى أنه "مهما كانت التغييرات سنبقى جيران بعضنا البعض".

وأفاد بيرة بأنه "نحن نتعامل بوضوح وبروح وطنية مع الأحداث"، مبينا أن "هناك من يحاول استخدام برلمان العراق ضد الشعب الكردي وإثارة الشارع العراقي بهدف الكسب الانتخابي"، وتابع أن "هناك فرقا ملحوظا في تصريحات بعض المسؤولين أمام الكاميرات وخلف الأبواب المغلقة"، مشيرا إلى أن "العلاقات الكردستانية الشيعية ستبقى متينة"، وبشأن إلغاء عملية الاستفتاء قال بيرة أن عملية إلغاء الاستفتاء لا يمكن أن تتم مالم يكون هناك استفتاء جديد يطرح من خلاله القرار على الشعب لرفضه او قبوله.

وقال بيرة، إن "جميع سياسيي الإقليم حريصون على رأي أبناء الشعب الكردي الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع الذي ادلى بصوته على الاستفتاء"، ولفت إلى أنه "ومن هذا المنطلق فانه ليس من الممكن أن نتجاهل رأي الشعب بل يجب الرجوع إليه في أي قرار جديد يخص الاستفتاء"، وبين أن "أي قرار يخص إلغاء الاستفتاء يجب أن يكون باستفتاء جديد لأخذ رأي الشعب بذلك من حيث الإلغاء أو الاستمرار عليه".

وأشار إلى أنّ "مقترحات رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  ستقبل من قبل أغلبية الجهات السياسية وستدخل في مجرياتها القانونية والأصولية لتقارب وجهات النظر ونزع الفتيل"، مضيفا أن "تطوير الآلية للقيام بهذه اللقاءات من اختصاص ديوان رئاسة الجمهورية وبانتظار الخطوات الثانية للإعلان عن المبادئ والعمل لتطبيقها ونحتاج توجيهات الرئيس معصوم"، ومستدركا أن "المبادئ ستخدم العراق، ولصالح الإنسان العراقي"، ويتوقع عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني أن ماكرون وجه دعوة مشتركة الى العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني للتفاوض والحوار بشأن الاستفتاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف سعدي بيرة يكشف عن إجراء الحوار مع جميع الأطراف



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates