يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية
آخر تحديث 09:11:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ "صوت الإمارات" أنها لديها المقومات لتصبح مركزًا للطاقة

يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية

المهندس مدحت يوسف
القاهرة - إسلام محمود

 كشف نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف، عن تفاصيل التوصل المصري إلى اتفاق مع روسيا، من أجل تدشين المحطة النووية في مصر، قائلًا إن روسيا أبدت موافقة فورية على الطلب المصري، وأن الاستفادات التي ستعم على الجانبين كانت مشجعا إلى حد كبير على إتمام الاتفاق.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أن موسكو وافقت على بناء محطة الضبعة النووية، بقرض منها يبلغ 25 مليار جنيه، وأن لها سعي مشروع للحصول على استفادة مقابلة من بناء  المحطة النووية بمصر، من خلال التسويق لنفسها عالميا كمهندس بناء أكبر محطة نووية في مصر، على مستوى عالي وبإمكانيات وجودة متميزة.

وتابع يوسف أن الاستفادات العائدة على مصر كثيرة، منها تأمين مصادر كثيرة ونافعة للطاقة، بدلا من الاعتماد على نوع أو أثنين فقط، في ظل قدرة المحطات النووية على البقاء صالحة لفترات تمتد لأعوام طويلة، مع استهداف القاهرة لطاقة تعد الأرخص ضمن مصادر إنتاج الطاقة في العالم.

وأشار إلى أن مصر تسعى الآن لإقامة مشروع اقتصادية كبري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة المشاريع التي تعتمد على تعدد مصادر الطاقة الكهربائية، موكدًا أن مصر لديها كافة المقومات التي تجعلها مركزًا إقليميًا للطاقة، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة للغاز، إضافة مشروعات محطات الطاقة الكهربائية التي تسعى مصر إلى إنشاءها.

وأوضح نائب رئيس هيئة البترول السابق، أن العاملة التي ستكون داخل المحطة ستكون مشتركة بين مصر وروسيا ولكن فيما بعد ستكون مصرية فقط. وفي السياق ذاته أعلن نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، غيورغي كالامانوف، في تصريحات صحافية، أنه من المتوقع استلام رخصة بناء أول محطة للطاقة النووية في مصر "الضبعة" بمشاركة روسيا في منتصف عام 2020، سيكون من الممكن الانتقال إلى مرحلة "الحجر الأول"، للمفاعل في محطة الطاقة النووية.

 ويذكر أن المحطة المذكورة تتكون من 4 وحدات طاقة تبلغ قدرة كل وحدة منها 1200 ميغاوات. وستستخدم في هذه المحطة أحدث المفاعلات النووية الروسية من طراز "في.في.أيه.إر — 1200" من جيل "+3" والتي تتطابق مع أعلى معايير الأمن النووي التي أطلق عليها مصطلح "معايير ما بعد فوكوشيما". وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2017  وقعت روسيا ومصر في القاهرة شهادات بدء سريان العقود التجارية الخاصة ببناء محطة "الضبعة" النووية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية يوسف يؤكّد موافقة روسيا على بناء المحطة النووية



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان

GMT 22:52 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

الغيابات تضرب ريال مدريد قبل مواجهة إيبار

GMT 04:44 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

تورام يزور مشروع برشلونة للمهاجرين

GMT 23:01 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

صلاح خارج قائمة جائزة أفضل لاعب لشهر آذار
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates