مصطفى مدبولي ورئيس «الوطني الاتحادي» يؤكدان تميّز علاقات البلدين الأخوية
آخر تحديث 18:04:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصطفى مدبولي ورئيس «الوطني الاتحادي» يؤكدان تميّز علاقات البلدين الأخوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى مدبولي ورئيس «الوطني الاتحادي» يؤكدان تميّز علاقات البلدين الأخوية

صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي
دبي - صوت الإمارات

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء أمس، معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، وذلك بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، وسعادة مريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى مصر.

وأشاد رئيس الوزراء المصري، خلال اللقاء بالعلاقة الأخوية المتميزة بين مصر والإمارات، بدءاً من العلاقات التي تجمع قيادتي البلدين، وصولاً إلى الارتباط القوي الذي يجمع شعبي البلدين.

وهنأ الدكتور مدبولي دولة الإمارات العربية المتحدة على التنظيم الناجح لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته الماضية «COP28»، مؤكداً أن هذا النجاح هو امتداد للنجاحات التي حققتها دولة الإمارات في تنظيم العديد من الفعاليات العالمية، مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، وأن حكومتي البلدين تعملان لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر والإمارات تتشاركان الاهتمام والرغبة في إنهاء الأزمة الإنسانية الناتجة عن الحرب في قطاع غزة، التي تشتد معاناة الأشقاء الفلسطينيين بسببها.

من جانبه، نقل معالي صقر غباش، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنيات سموهم لمصر وشعبها الشقيق بدوام الرقي والتقدم والازدهار في شتى المجالات.

من جانبه، حمّل الدكتور مصطفى مدبولي، معالي صقر غباش، تحيات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، متمنياً لسموهم موفور الصحة والسعادة ولشعب الإمارات المزيد من التطور والازدهار.

وقال معالي صقر غباش، إن العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين مبنية على الثقة والتفاهم والمصير المشترك، مؤكداً على الإرادة المشتركة لتعزيزها بما يحقق مصالح البلدين.

وأعرب معاليه عن تقديره للكلمة الرئيسة التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية للحكومات التي عُقدت مؤخراً في دبي، مؤكداً أنها كانت كلمة مهمة، وقال: «منذ وصولنا مصر نحظى برعاية وحفاوة بالغة، وعلى الرغم من أن الزيارة قصيرة إلا أنه أُتيح لنا الاطلاع على مظاهر التقدم الكبير الذي تشهده مصر عبر إنجازها الكثير من المشروعات الكبرى، ومن أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة».

وأضاف: «نهنئكم بما لمسناه في مصر من تطور غير مسبوق في مشروعات البنية التحتية، وهو أمر يدعو للفخر بمصر التي نحمل لها جميعاً مكانة خاصة».

وفيما يتعلق بملف الحرب في قطاع غزة، أكد معالي صقر غباش أن هناك تعاوناً وثيقاً بين مصر والإمارات من أجل التوصل إلى حل لإنهاء هذه الحرب، مشيراً إلى أن هذا التعاون يتضمن دعماً إنسانياً للأشقاء الفلسطينيين، مشيداً في هذا الصدد بالدور المهم الذي تلعبه مصر من أجل التوصل لحل ينهي الأزمة في قطاع غزة.
كما عقد معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات مع معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك بمقر المجلس خلال زيارته الرسمية على رأس وفد للقاهرة.
بحث الجانبان، خلال الجلسة، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، إلى جانب تبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية، ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل التعاون في المجالات كافة، والاستفادة مما يحظى به البلدان من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.
وأكد الجانبان أن علاقات البلدين الشقيقين تسير وفق أعلى مستويات التنسيق، وهي قائمة على الاحترام المتبادل، والسعي نحو تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين، وشددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتنسيق المواقف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي.
حضر اللقاء كل من سلطان سالــم الزعابي، رئيس لجنة الصداقة مع مجلس النواب المصري، وحشيمة ياسر العفاري، نائب رئيس اللجنة، وسالم راشـد المفتـول وناعمة عبد الله الشرهان عضوي اللجنة، والدكتور أحمد عيـد المنصوري ومحمد أحمد اليمـاحي ونجلاء على الشامسي أعضاء المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، أمين عام المجلس وطارق أحمد المـرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس، إلى جانب مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية.
وفي بداية اللقاء، تقدم معالي صقر غباش بالشكر لمعالي رئيس مجلس النواب المصري على دعوته لزيارة جمهورية مصر العربية، والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتمتد لأكثر من 50 عاماً، تلك العلاقات المتينة التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إيماناً منه بمكانة مصر ودورها المحوري على المستويين الإقليمي والدولي.
وأشار معاليه إلى أهمية تفعيل جهود جمعية الصداقة بين المجلسين الشقيقين، والارتقاء بالعمل البرلماني المشترك، بما يخدم آمال وتطلعات ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيزها والارتقاء بها لآفاق أوسع.
وأكد حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا، وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار حول العالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية؛ نظراً لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.
وشدد معاليه على أهمية دفع التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المصري، بما ينعكس على أوجه التعاون في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة. وأشاد بجهود مصر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة، وتواصلها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في محاولة لخفض التصعيد وتهدئة الأوضاع في غزة.
وتقدم معالي صقر غباش بالشكر لرئيس مجلس النواب المصري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله والوفد المرافق له إلى القاهرة، متمنياً لجمهورية مصر العربية مزيداً من التقدم والازدهار، والرخاء، والأمن، والاستقرار.
من جانبه، رحب معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري بزيارة معالي صقر غباش وأعضاء الوفد لجمهورية مصر العربية، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين. وعبر عن تقديره لوقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مصر في إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على الأصعدة كافة.
واستعرض جبالي، خلال اللقاء، الطفرة النوعية التي تشهدها مصر في مجال البنية التحتية خاصة في مجال الطُرق، وهو ما يجعلها بيئة واعدة للاستثمار. وأكد تطابق وجهات النظر المصرية - الإماراتية إزاء القضايا الإقليمية، وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق برفض تهجير الفلسطينيين.
وعلى الصعيد البرلماني، أشاد معاليه بمستوى التنسيق والتعاون البرلماني المصري - الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.

قد يهمك ايضاً

صقر غباش يؤكد أن علاقات الإمارات والأردن قائمة على أسس راسخة

 

 

غباش يبحث في عمّان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي ورئيس «الوطني الاتحادي» يؤكدان تميّز علاقات البلدين الأخوية مصطفى مدبولي ورئيس «الوطني الاتحادي» يؤكدان تميّز علاقات البلدين الأخوية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates