غوتيريش يدين استخدام القوة المميتة في ميانمار
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

غوتيريش يدين استخدام "القوة المميتة" في ميانمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غوتيريش يدين استخدام "القوة المميتة" في ميانمار

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
واشنطن - صوت الإمارات

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم، استخدام «القوة المميتة» في ميانمار حيث فتحت قوات الأمن النار السبت على متظاهرين مناهضين للانقلاب ما أدى إلى مقتل شخصين.وكتب غوتيريش على حسابه في «تويتر»: « أدين استخدام العنف المميت في بورما»، مضيفاً أن «استخدام القوة المميتة والترهيب والمضايقة ضد متظاهرين سلميين أمر غير مقبول».وذكرت وسائل إعلام محلية، أن شخصين على الأقل قتلا في احتجاجات ضد الانقلاب العسكري في ميانمار يوم السبت.بدوره ندد جوزيب بوريل، ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بأفعال الجيش والقوات الأمنية ودعاها إلى وقف العنف ضد المدنيين على الفور، مشيراً إلى أن مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي سيناقش يوم الاثنين احدث المستجدات في ميانمار و«يتخذ القرارات المناسبة».

كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس عبر «تويتر» في وقت متأخر من يوم أمس، إن الولايات المتحدة «تشعر بقلق عميق» من التقارير التي تتحدث عن استمرار مضايقة المتظاهرين واحتجازهم، مؤكداً وقوف واشنطن إلى جانب شعب بورما.وتشهد ميانمار احتجاجات مستمرة منذ ثلاثة أسابيع تقريباً. وأطاح الجيش بالحكومة المنتخبة وعزل مستشارة الدولة أون سان سو تشي، في أوائل فبراير (شباط)، وتم الابلاغ عن أول قتيل في الاحتجاجات يوم الجمعة. وبحسب وسائل الإعلام المحلية، توفيت طالبة تبلغ من العمر 20 عاماً، أصيبت برصاص الشرطة في العاصمة نايبيداو، متأثرة بجروح خطيرة في الرأس.

قد يهمك ايضا

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ندعو إلى وضع خطة لتوزيع لقاحات كورونا على الجميع

كلمة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام مؤتمر ميونخ للأمن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوتيريش يدين استخدام القوة المميتة في ميانمار غوتيريش يدين استخدام القوة المميتة في ميانمار



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates