عودة ديمبلي وتألق ميسي يعززان الرغبة في استعادة العرش الأوروبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عودة ديمبلي وتألق ميسي يعززان الرغبة في استعادة العرش الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عودة ديمبلي وتألق ميسي يعززان الرغبة في استعادة العرش الأوروبي

برشلونة
مدريد - لينا العاصي

بعد خيبة الأمل التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي بالخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي ، يتطلع برشلونة الإسباني بشدة إلى الفوز باللقب في الموسم الحالي.

ومن بين الاختلافات التي تمنح برشلونة الأمل في المنافسة على اللقب القاري هذا الموسم الظهور القوي للفرنسي عثمان ديمبلي مع الفريق في الموسم الحالي حيث أصبح من أهم العناصر التي يعتمد عليها الفريق الكتالوني في مسيرته.

وعندما يحل برشلونة ضيفا على ليون الفرنسي غدا الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ، سيعلق الفريق آمالا عريضة على ديمبلي الذي يعود إلى بلاده برغبة أكيدة في السطوع مع الفريق الضيف.

وقال اللاعب ، في تصريحات إلى موقع برشلونة على الانترنت ، : "ألعب بشكل جيد. بدأت الموسم بأداء قوي وحاسم وتعرضت لكبوة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي لكنه أمر طبيعي... لدي الكثير من الثقة في إمكانياتي وأعلم أنني يجب أن أكون حاسما في المباريات الكبيرة".

ويضاعف من أهمية دور ديمبلي غدا أن برشلونة يسعى لحسم المواجهة في مباراة الغد بشكل كبير وتسهيل المهمة على نفسه في مباراة الإياب على استاد "كامب نو" ببرشلونة في آذار/مارس المقبل حتى يمنح تركيزا أكبر لمباراتي "الكلاسيكو" المقبلتين أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا وفي الدوري الإسباني.

وعن فريق ليون ، قال ديمبلي : "فريق ليون يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين. ستكون مباراة قوية والفوز فيها صعب... أظهر ليون أمام مانشستر سيتي وأمام باريس سان جيرمان أننا سنكون بحاجة للظهور بأفضل مستوياتنا. لن تكون المواجهة سهلة. صامويل أومتيتي أبلغني بمدى قوة فريق ليون".

ويعلم أومتيتي فريق ليون جيدا حيث انتقل منه إلى برشلونة قبل موسمين فقط. وعاد أومتيتي إلى صفوف برشلونة بعد التعافي من الإصابة في الركبة وقد يشارك مع الفريق للمرة الأولى منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي. ورغم عودة أومتيتي لصفوف الفريق ، ينتظر أن يبدأ اللاعب كليمنت لينجلي المباراة بجوار جيرارد بيكيه في مركز قلب الدفاع بعدما شكل اللاعبان ثنائيا ناجحا وقويا في الفترة الماضية منذ إصابة أومتيتي.

وكان بيكيه هو أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها برشلونة على بلد الوليد بالدوري الإسباني مطلع الأسبوع الحالي. وقال إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة : "قدم بيكيه مباراة رائعة. اعتزل بيكيه اللعب الدولي والحقيقة أن انتعاشه في الفترة الماضية أفادنا. نشعر بسعادة بالغة به".

ويواصل بيكيه قيادته أيضا للفريق خارج الملعب حيث قال بعد الأداء الفاتر في مباراة بلد الوليد : "لم نكن فريق برشلونة الذي نريده. يتعين علينا اللعب بشكل أفضل. يجب أن نقدم أداء أفضل غدا الثلاثاء أو ستسوء الأوضاع بالنسبة لنا". وأوضح : "نعلم أننا يجب أن نتناقل الكرة بشكل أسرع. إذا لم نتحكم في الاستحواذ على الكرة ونصنع العديد من الفرص ، سنصبح فريقا أضعف".

وكالمعتاد ، يعتمد برشلونة في مستواه بهذه البطولة على أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي /31 عاما/ الذي سجل 30 هدفا في مختلف البطولات بالموسم الحالي حتى الآن ليكون الموسم الحادي عشر على التوالي الذي يصل فيه إلى حاجز ال30 هدفا على الأقل.

وأحرز ميسي 22 هدفا في الدوري الإسباني وستة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس ملك إسبانيا ولا تظهر عليه أي مؤشرات لتراجع المستوى في الفترة المقبلة ما يمثل أنباء سيئة للفرق المنافسة.

قد يهمك ايضاً :

لوفرين يسابق الزمن للحاق بمباراة ليفربول وبايرن ميونخ

بايرن يعلن موقف كومان من المشاركة أمام ليفربول

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة ديمبلي وتألق ميسي يعززان الرغبة في استعادة العرش الأوروبي عودة ديمبلي وتألق ميسي يعززان الرغبة في استعادة العرش الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates